أعلن الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية بمحافظة الأقصر، اليوم السبت، نتيجة مسابقة الطالب المثالي والطالبة المثالية على مستوى الجامعة، التي نظمتها إدارة رعاية الطلاب بالجامعة، وتنافس فيها 17 طالبًا وطالبة وفق عدد من المعايير.

وأسفرت المسابقة، عن فوز الطالب "عبد الرحمن محمد عبدالواجد" الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، بالمركز الأول بمسابقة الطالب المثالي، فيما حصلت الطالبة "ندا ابراهيم محمد"، بالفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية، بالمركز الأول بمسابقة الطالبة المثالية على مستوى الجامعة.

وكرم رئيس الجامعة، الطالب والطالبة المثاليين وأهداهما شهادات تقدير، مؤكدا على أهمية مسابقة الطالب المثالي بالجامعة التي تشجع على التكامل بين التفوق العلمي لدى الطلاب، وتنمية الثقافة والمهارات الشخصية والإبداع في مختلف الأنشطة، إيمانًا بدور الجامعة في تكوين شخصية الطالب.

17 طالبا وطالبة تنافسوا بالمسابقة

وكانت إدارة رعاية الطلاب بجامعة طيبة التكنولوجية، قد نظمت مسابقة الطالب المثالي والطالبة المثالية، للعام الدراسي 2023 / 2024، تحت إشراف الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإيمان دردير، أخصائي رعاية الطلاب، تحت رعاية  الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، وجرت المسابقة بين 17 طالبا وطالبة على مستوى الجامعة.

واستعرض الطلاب خبراتهم ومهاراتهم، أمام لجنة التحكيم، التي تكونت من: د. ماجد جبر، ود. عمر السنوسي، ود. محمد فؤاد، ود مصطفى محمود، إذ تعتمد شروط المسابقة على الإجابة عن مجموعة من الأسئلة التي تظهر مستوى الطالب من جميع النواحي، مثل مهارات الطالب في التواصل والعرض والتميز الدراسي، وانخراطه في الأنشطة الطلابية، ومهاراته الاجتماعية، وإجادته للغة الأجنبية، والوعي الثقافي والسياسي لدى الطالب، ومدى إلمامه بمختلف القضايا المحلية والدولية والتحديات التي تواجه الدولة المصرية في مختلف المجالات، وأن يكون الطالب من الذين يشاركون في مجالات النشاط الطلابي والعمل التطوعي وخدمة المجتمع وأن يكون ممن يمتلكون الثقافة العامة والرؤية الشخصية المتميزة والمهارات اللغوية.

وتأتي المسابقة، فى إطار اهتمام الجامعة بتنفيذ الأنشطة الطلابية المتنوعة لدعم ورعاية الطلاب المتميزين وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهد في الدراسة والتنمية البشرية لذاتهم، كما تسهم في حث باقي الطلاب على التفوق والتميز واكتشاف أصحاب المواهب العلمية والثقافية الذين يمثلون نموذجاً مثالياً للطالب الجامعي، فضلًا عن تنمية الوعي الثقافي لدى طلاب الجامعة.

الاختبارات (5) الاختبارات (4) الاختبارات (3) الاختبارات (2) الاختبارات (1) الاختبارات (9) الاختبارات (8) الاختبارات (7) الاختبارات (6) نتيجة المسابقة (1) نتيجة المسابقة (4) نتيجة المسابقة (3) نتيجة المسابقة (2)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة طيبة التكنولوجية الأقصر إدارة رعاية الطلاب شئون التعليم والطلاب مسابقة الطالب المثالی نتیجة المسابقة رعایة الطلاب

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. طلبة الفيوم يعبرون عن استيائهم من صعوبة الفيزياء والتاريخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى اليوم طلاب الثانوية العامة بمحافظة الفيوم امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ واستمر الوقت لكلا منهما ساعتين، وأكدت آراء الطلاب بمحافظة الفيوم أن الامتحان كان في متناول الطالب المتوسط إلا أن هناك أسئلة تضمنت جزئيات صعبة في مادة الفيزياء، موضحين أن الأسئلة صعبة وتحتاج إلى وقت إضافى، وهناك صعوبات خاصة في سؤال.
وأكد الطالب محمد عبد الوهاب طالب بالثانوية العامة، أن امتحان مادة الفيزياء كان في مستوى الطالب المتوسط إلا أن هناك عددا من الأسئلة كانت تحمل صعوبة شديدة، وكانت تحتاج توضيح أكثر ووقت أطول.
وأضافت هبة إبراهيم طالبة بالثانوية العامة، أن وقت الامتحان غير كافٍ لما يتمتع به من صعوبة في الإجابة عن بعض الأسئلة.

وقال أحمد عيد أحد طلاب الثانوية العامة، إنه برغم هدوء لجان الامتحان وتوفير كل سبل الراحة لاستطاعة الطلاب من أداء امتحاناتهم إلا أن أسئلة الامتحان كانت بها تركات وصعوبة لا يتسع لحلها الوقت المحدد للامتحان، وكان لا بد من مراعاة تحديد الأسئلة على مستوى الطالب المتوسط لكن ما وجدناه في الأسئلة يفوق مستوى الطالب المتفوق، وأوضح أن سؤالين في الامتحان كانا يحملان صعوبة بالغة أهدروا أغلب الوقت المقرر للامتحان. 

مطالبين وزارة التربية والتعليم بضرورة مراعاتهم أثناء التصحيح، كما أكد الطلاب أن أكثر من 30% من الأسئلة فوق مستوى الطالب الفائق، كما أوضح الطلاب أن باقى جزئيات الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

مقالات مشابهة

  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية.. وبهذه الطريقة يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحاني التاريخ والفيزياء بالفيوم
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الفيوم: 46 سؤالا في التاريخ جاءت فى مستوى الطالب المتوسط
  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • «حاسبات القاهرة» تنظم مسابقة لابتكار السيارات الصغيرة
  • الثانوية العامة 2024.. طلبة الفيوم يعبرون عن استيائهم من صعوبة الفيزياء والتاريخ
  • آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بالفيوم