أكد عصام زكريا الناقد الفني، أن هناك حالة من الخصومة بين المبدعين ومؤسسات الدولة التي يجب أن تكون شريكة في نجاح هؤلاء بدلًا من وضع العقبات في طريقهم.

في 6 أشهر.. السياحة تصدر 969 ترخيص مُميكن وتشغل 5443 غرفة فندقية محمد كريم: السينما أحسن صوت لتوصيل رسالتنا للعالم.. فيديو الخصومة بين المبدعين ومؤسسات الدولة

وقال في لقاء لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن مصر تحتاج التكامل بين المؤسسات والبدعين وألا تتعامل المؤسسات مع المبدعين باعتباره خصوم فيما يتعلق بالتصاريح والضرائب والتسهيلات.

وأوضح أن الفن في مصر يعاني من العديد من الأزمات ومنها صناعة السينما، مؤكدًا أن البلاد المتقدمة تعتبر الدولة نفسها شريكة في صناعة الإبداع وليست خصمًا له.

وأضاف أن دعم المبدعين لا يجب أن يكون بشكل مادي، مؤكدًا أنه على المستوى العملي هذا لا يحدث على أرض الواضع سواء على المستوى الثقافي أو السياسي.

وأشار إلى أن مشاركة فيلم مصري في مهرجان دولي كبير هو نوع من أنواع الحضور السياسي، وعلى المستوى الاقتصادي فصناعة السينما تمنح فرص عملة لأعداد كبيرة، مؤكدًا أن فيلمًا واحدًا يتم تصويره في مصر يصل للعالمية سيقوم بالدعايا تقدر بعشرات الملايين التي تنفقها وزارة السياحة في فيديو دعائي واحد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المبدعين مؤسسات الدولة الإبداع الناقد الفني وزارة السياحة عزة مصطفى عصام زكريا صناعة السينما فضائية صدى البلد الإعلامية عزة مصطفى صالة التحرير

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، إنه في ظل التداعيات الاقتصادية التي تفترض الأزمات المالية المتلاحقة على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن مصر من الدول التي تأثرت بالتداعيات الاقتصادية.
وأضاف «عنبر» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح» المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن نتائج التداعيات الاقتصادية على الدول لا يتبقى لها سوى أنها تشجع عمليات الاستثمار، موضحًا أن الدولة المصرية لديها ميزة بالمناخ الأكثر جذبًا للاستثمار بإشادة من المؤسسات الدولية.
ولفت إلى أنه حسب التقارير المقدمة أن الدولة المصرية تعتبر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم، إذ أنه لكي تعمل الدولة على توفير مناخ جاذب فإنها تحتاج إلى جهود كثيرة وتشابك من القطاعات والوزارات.

وتابع: «الاستقرار الأمني والسياسي واحد من محددات جذب استثمار البنية التحتية والبنية التحتية والقرارات التي تصدر على المستوى المالي لاسيما السياسة الضريبية المتبعة داخل الدول، وما يصدره البنك المركزي من قرارات من خلال وضع السياسة النقدية الموجودة بالدولة، فضلا عن حجم التكتلات الاقتصادية التي تشارك بها مصر على المستوى الإقليمي أو على المستوى العالمي التي تأتي في إطار متوازي لخلق مناخ جاذب للاستثمار».

مقالات مشابهة

  • عاجل| بعد اغتيال حسن نصر الله.. سياسيون لـ "الفجر السياسي": ليس هناك مجال للدبلوماسية
  • ناقد رياضي يوضح سر فشل الأهلي في حصد السوبر الأفريقي أمام الزمالك|فيديو
  • سمير عثمان: هناك ضربة جزاء لم تحتسب للوحدة أمام النصر.. فيديو
  • ناقد رياضي: مواجهة الأهلي والزمالك اليوم خارج التوقعات «فيديو»
  • الفراج‬⁩: هناك من ينتظر لقاء الاتحاد والجندل بفارغ الصبر..فيديو
  • الإمارات تستحوذ على 30% من إيرادات السينما بالشرق الأوسط
  • الإمارات تستحوذ على 30% من سوق الشرق الأوسط في إيرادات السينما
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم
  • المنفي يبحث مع غوتيريش سبل الخروج من حالة الانسداد السياسي في ليبيا
  • أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات عالميا