ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع مصور لكتائب القسام يظهر أحد مقاتلي الكتائب القسام بذراع مبتورة أثناء تلقيمه قذيفة هاون خلال قصف تجمعات لجيش الاحتلال.

وحظي المقطع بتفاعل واسع على مواقع التواصل حيث أشاد مغردون بالمقاتل فيما تساءل آخرون كيف للاحتلال أن يهزم مقاومة بهذا الإصرار.

يبدو أن المُجاهد هُنا مُصاب في يده اليُمنى، أو أنها مبتورة، لكنه يستخدم يسراه في تلقيم القذائف، ثم يستعمل اليد نفسها ليسد بها أذنه.


التطبيق الحقيقي لـ «اربط الجرح وقاوم». https://t.co/eLD8umSQkv pic.twitter.com/NehDbprJkS — Anas Samhan أنس سمحان ???????????????? (@anasabusamhan) December 30, 2023



شاهد #ضربة_القرن
اليد مبتورة لكن العزيمة موجودة،،،مشاهد لا تجدها إلا في كتائب المجاهدين، لأنه جهاد نصر أو استشهاد ! #ولعت pic.twitter.com/bEJuzh1s7W — د. محمد الصغير (@drassagheer) December 30, 2023

كتائب القسام في إصدار جديد لقصف تحشدات جيش قتلة الأطفال بالهاون، يظهر في المقطع مقاتل جبل يبدو أن له يدًا واحدة، الثانية مبتورة أو مصابة.
يُلقم الهاون بالقذيفة بيد واحدة، ثم يضع ذات اليد على أذنه.

قصص موجودة في الكتب والسِير، لم أتصور أن نراها موثقة بالفيديو.

جِبال pic.twitter.com/V06NhnLiU6 — Hosam Yahia (@HosamYahiaAJ) December 30, 2023




و بثت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، مشاهد جديدة لعملياتها في محافظة خانيونس، ضد قوات الاحتلال وآلياته العسكرية المدرعة المتوغلة هناك.

ويظهر في التسجيل مقاتلو القسام وهم يطلقون قذائف مضادة للدروع، ويزرعون عبوات "شواظ" ناسفة من نقطة صفر لدبابات وجرافات الاحتلال، والتي تقدمت إلى بعض المحاور في مناطق شرق وشمال خانيونس.

وكان لافتا اشتعال نيران قوية في عدد من آليات الاحتلال لا سيما جرافاته التي يعتمد عليها "الجيش" اعتمادا كبيرا بهدف تسوية الأرض وفتح ممرات للآليات العسكرية.

وتضمنت المشاهد خروج مقاتل من أحد الأنفاق الهجومية، ليضع عبوة ناسفة لدبابة من نقطة صفر ومن ثم يفجرها، قبل أن ينسحب من المكان.

" صدقوني لو لم توقف كتائب القسام هذه المشاهد بفيديوهات وسمعنا فقط بطريقة تفجير الدبابات ...لقلنا إنهم يبالغون في ذلك" ????

????????
" القسام تنشر مشاهد جديده لتدمير دبابات وآليات الجيش الإسرائيلي
.
" حقا مشاهد مثيره للإنتباه لا يمكن وصفها

_ دبابه تقف بجانب نفق صغير يخرج عنصر القسام… pic.twitter.com/mxIA29prvF — Dr.mehmet canbekli (@Mehmetcanbekli1) December 30, 2023



وتواصل كتائب القسام، وفصائل المقاومة، خوض ملاحم واشتباكات مع قوات الاحتلال في شتى محاور التوغل في قطاع غزة، معلنة في بيانات منفصلة متلاحقة السبت عن جملة من العمليات العسكرية الناجحة.

وكان أبرز ما أعلنت عنه "القسام"، استهداف مجاهديها قوات خاصة تابعة للاحتلال في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، وأوقعوا أكثر من 20 جنديًا بين قتيل وجريح.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام قصف الاحتلال المقاومة غزة غزة قصف الاحتلال المقاومة القسام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کتائب القسام pic twitter com

إقرأ أيضاً:

حماس تنعي "أبو نعمة" القيادي في حزب الله بعد اغتياله على ايدي الاحتلال

نعت كتائب الشهيد عز الدين القسام - حركة حماس، القيادي بالمقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله" محمد نعمة ناصر المعروف بـ "الحاج أبو نعمة" الذي استشهد اليوم إثر عملية اغتيال بقصف الاحتلال غادر على مدينة صور جنوب لبنان.

وقالت حماس في بيانها: تشيد كتائب القسام بالدور المحوري للشهيد "أبو نعمة" في إسناد  الشعب الفلسطيني ومقاومته خلال معركة طوفان الأقصى؛ ودوره الكبير في جبهة المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني على مدار سنوات طويلة.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسـام تعلن قنص أحد جنود الاحتلال في محيط تل زعرب
  • “القسام” تعرض مشاهد من استهدافها لقوات إسرائيلية في الشجاعية وإطلاقها صواريخ تجاه مروحية (فيديوهات)
  • القسام تقصف القوات المتوغلة بالشجاعية وترصد الخسائر فيها (شاهد)
  • القسام يقصف القوات المتوغلة بالشجاعية ويرصد الخسائر فيها (شاهد)
  • عرس جديد لمحرز يثير تفاعل مواقع التواصل الجزائرية
  • القسام توقع قوة من جيش الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية 
  • حماس تنعي "أبو نعمة" القيادي في حزب الله بعد اغتياله على ايدي الاحتلال
  • كمين مثير للقسام ضد قوة للاحتلال في حي الشجاعية.. ذخيرة الجنود انفجرت (شاهد)
  • إيقاع قوة صهيونية في كمين داخل بناية تحصنت بداخلها في حي الشجاعية / فيديو
  • مشهد جريء.. صدى تفجير مقاومَين لدبابة إسرائيلية برفح يدوي بين المغردين