قررت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية تمديد الآجال المخصصة لدراسة ملفات مستغلي الأراضي الفلاحية ملكا للدولة بدون سندات، إلى غاية منتصف شهر جانفي الداخل نظير التأخر المسجل من طرف الذين لم يودعوا ملفاتهم بعد.

وفي تعليمة بعثها بها المسؤول الأول على القطاع، إلى نظيره للداخلية والجماعات المحلية، تحصلت “النهار أنلاين” على نسخة منها، أكد الوزير يوسف شرفة، على أهمية التكفل بفئة المستغلين بدون سندات لأراضي فلاحية تابعة للأملاك الخاصة للدولة، كتطبيق لتعليمات رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من العملية كانت من أجل إحصاء الفئة في إطار المنشور الوزاري المشترك رقم 750 المؤرخ في 15 جويلية2018، وبصدور القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 29 نوفمبر 2022 الذي يحدد كيفيات وآجال مطابقة الأراضي التي تم استصلاحها، باشرت اللجان الولائية المكلفة بمطابقة الأراضي بدراسة الملفات المودعة، غير أنه –تضيف المراسلة- توجد فئات مستغلة فعليا لأراضي فلاحية لم تتمكن من إيداع ملفاتها في الآجال المحددة بستة أشهر، طبقا للمادة أربعة من القرار الوزاري المشترك، الأمر الذي جعل الوزير يأمر بتمديد آجال استلام ملفات المطابقة إلى غاية 15 جانفي 2024، مع التسريع في معالجة تلك المودعة والمحصاة في آجال المحددة بأربعة وعشرين شهرا أي إلى غاية 15 جانفي 2025.

والتمس وزير الفلاحة في مراسلته من نظيره للداخلية، ضرورة إعلام ولاة الجمهورية بهذا الإجراء لغرض إيجاد تسهيلات بالنظر لأهمية هذه العملية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

إزالة 2200 متر تعديات على أراضي أملاك الدولة بقلين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع، اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، برئاسة اللواء خالد كشك، فى تنفيذ قرار إزالة بناء مخالف على مساحة 2200 متر مربع بشارع جمال عبدالناصر، وذلك للتصدى للبناء المخالف وللحفاظ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومنع التعديات عليها، والتى هى حق الأجيال القادمة.
أكد محافظ كفرالشيخ، على إستمرار حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية فى جميع أنحاء المحافظة، وذلك فى إطار جهود الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنع التعديات عليها، وتأكيدًا على سيادة القانون.

مقالات مشابهة

  • 6 خطوات ل التشكيل الوزاري الجديد 2024
  • جرفت الأشجار المعمرة.. إسرائيل تدمر الأراضي الزراعية في غزة بشكل ممنهج
  • إزالة 2200 متر تعديات على أراضي أملاك الدولة بقلين
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • إزالة فورية على الأراضي الزراعية وردم قواعد خرسانية بقرية الشعانية بقنا
  • من الخراب إلى الإصلاح.. إنجازات عديدة في ملفات التعليم والصحة والقضاء على العشوائيات في الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو.. وقائد عظيم يواصل المسيرة
  • موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين
  • إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية قنا
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف ملامح التعديل الوزاري المرتقب