عرضت فضائية "العربية" مقطع فيديو رصد تفاصيل ولادة أكبر مولود يتم تسجيله على الإطلاق بوزن فاق الـ 7 كيلو غرامات يحطم الأرقام القياسية لأثقل مولود في البلاد.

الحبس سنة وغرامة 5 آلاف جنيه.. عقوبة الإدلاء ببيانات مغلوطة عن مولود خطوة بـ خطوة.. ننشر طريقة تسجيل مولود جديد عبر منصة أبشر 1445

وجاء في مقطع الفيديو "الرضيع الضخم ولد بعملية قصيرية في مستشفى بمدينة كورانيلاهو لكنه نقل إلى مستشفى آخر بسبب مضاعفات صحية وفيما وصف الأطباء بالخطرة لكنها مستقرة".

أثقل مولود يتم تسجيله 

وذكر التقرير "تنتظر والدته بالمستشفى الذي أجريت فيه الولادة لم شملها بمولودها، المولود الضخم يبدو بوزن طفل عمره عام تقريبًا إلى حين زوال المخاطر على أن تتم متابعة وضعه الصحي".

وقالت طبيبة "من النادر جدًا أن تحدث ولادة ويزن المولود أكثر من 7 كيلو جرامات في الواقع لم يحدث هذا قط في تشيلي أثقل مولود تم تسجله على الإطلاق بلغ وزنه 6.7 كيلو غرامًا".

وقال لويس كونتريراس والد الطفل الضخم "أنا حزين ومتأثر لأنني لم أكن اعتقد أن طفلي سيكون في مثل هذا الوضع المعقد".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تشيلي المولود فضائية العربية مقطع الفيديو الأرقام القياسية مضاعفات صحية

إقرأ أيضاً:

خلال 2024.. إنتاج الذهب العالمي يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق

الاقتصاد نيوز - متابعة

يواصل إنتاج الذهب العالمي تسجيل الأرقام القياسية، مدفوعًا بانتعاش أنشطة التنقيب عن المعدن الأصفر حول العالم، في حين تشهد عمليات إعادة التدوير توسعًا ملحوظًا.

وأظهر تقرير إحصائي حديث، ارتفاع إنتاج الذهب من المناجم في العالم إلى أعلى مستوياته على الإطلاق خلال النصف الأول من عام 2024.

وارتفع إنتاج الذهب العالمي من المناجم بنسبة 2%، أو ما يعادل 35.5 طنًا، ليصل الإجمالي إلى 1788 طنًا خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة بنحو 1752 طنًا خلال المدة نفسها من عام 2023.

بينما ارتفع إنتاج الربع الثاني منفردًا بنسبة 3.2%، أو ما يعادل 29.4 طنًا، ليصل الإجمالي إلى 929.1 طنًا، مقارنة بمستوى الإنتاج البالغ 899.7 طنًا خلال المدة نفسها من عام 2023.

وكان إنتاج الذهب العالمي قد سجل 3644.5 طنًا خلال عام 2023 كاملًا، بزيادة طفيفة لم تتجاوز 0.3%، مقارنة بمستواه البالغ 3634.3 طنًا خلال العام السابق (2022).

الذهب المعاد تدويره

ما زال إنتاج الذهب من باطن الأرض أو عمليات المناجم هو المصدر الرئيس للمعروض العالمي من المعدن الأصفر، يليه الذهب المعاد تدويره، الذي يستحوذ على حصة تتراوح من ربع إلى ثلث المعروض، بحسب بيانات دورية تصدر عن مجلس الذهب العالمي، وتحلّلها وحدة أبحاث الطاقة.

ويُظهر أحدث بيانات صادرة عن المجلس (يوليو/تموز 2024) ارتفاع كميات الذهب المعاد تدويره إلى 684 طنًا خلال النصف الأول من عام 2024، وهو أعلى مستوى له منذ النصف الأول من عام 2012.

كما تزيد أرقام النصف الأول بنسبة 7.6%، أو ما يعادل 49 طنًا عن الذهب المعاد تدويره البالغ 635.16 طنًا، خلال النصف الأول من العام الماضي (2023).

على الجانب الآخر، ارتفع حجم الذهب العالمي المعاد تدويره خلال الربع الثاني منفردًا بنسبة 4%، أو ما يعادل 11.5 طنًا، ليصل الإجمالي إلى 335.4 طنًا، مقارنة بنحو 324 طنًا خلال المدة نفسها من عام 2023.

وأدى ارتفاع إنتاج الذهب العالمي جنبًا إلى جنب مع الكميات المعاد تدويرها إلى زيادة إجمالي المعروض العالمي من المعدن الأصفر بنسبة 4% على أساس سنوي، إلى 1258 طنًا خلال الربع الثاني من 2024.

لماذا انخفض الطلب العالمي على الذهب؟

انخفض الطلب على الذهب عالميًا بنسبة 6% خلال الربع الثاني من 2024، ليصل إلى 929 طنًا، مقارنة بنحو 993.1 طنًا في المدة نفسها من 2023، بحسب بيانات متصلة رصدتها وحدة أبحاث الطاقة من تقرير مجلس الذهب العالمي.

وجاء تراجع الطلب على الذهب مدفوعًا بانخفاض الطلب الطلب على الجواهر بنسبة 19%، إلى 390.6 طنًا خلال الربع الثاني من 2024، كما تراجع الطلب على السبائك والعملات الذهبية بنسبة 5%، إلى 261 طنًا.

بينما ارتفع صافي مشتريات المصارف المركزية من الذهب بنسبة 6% على أساس سنوي، ليصل إلى 184 طنًا، كما زاد الطلب الاستثماري على المعدن الأصفر بنسبة 1%، إلى 253.9 طنًا.

على الجانب الآخر، ارتفع الطلب على الذهب في قطاع التكنولوجيا بنسبة 11%، إلى 81 طنًا خلال الربع الثاني من عام 2024، مدفوعًا بزيادة الطلب في المجالات التقنية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • نتائج ملفتة لنادي نصيب في بطولة الجمهورية بالكاراتيه
  • الكشف عن تفاصيل الصفقة … تركيا تنجز أكبر عملية تبادل للسجناء في التاريخ
  • شاهد.. بعد عودتة من القاهرة.. أستاذ الرياضيات السوداني الشهير “مهاجر” يصور مقطع فيديو جميل من مدينة أم درمان يرصد عودة الحياة إلى طبيعتها بالمدينة العريقة
  • الضربات ستكون مدمرة.. حركة “حماس” تكشف موعد وشكل الرد الضخم على “إسرائيل” بمشاركة إيران واليمن وثلاث دول عربية
  • خلال 2024.. إنتاج الذهب العالمي يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق
  • عاجل... الداخلية تكشف تفاصيل تداول فيديو اقتحام شقة سيدة بالسويس
  • الداخلية تكشف تفاصيل فيديو اقتحام شخص شقة سيدة بالسويس
  • أدوية ممنوع تناولها مع القهوة على الإطلاق
  • إتلاف أكثر من 30 ألف وأدوية مهربة في جمرك شحن
  • عاجل - شاهد فيديو نجاة عبدالفتاح البرهان من محاولة اغتيال في السودان (تفاصيل)