بوابة الوفد:
2024-07-04@03:53:17 GMT

سبب استبعاد محمد شريف من قائمة منتخب مصر

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

أوضح روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم قرار استبعاد مهاجم الخليج السعودي محمد شريف من القائمة النهائية للفراعنة، والتي ستشارك في كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار.

بيسيرو يكشف طموحات نيجيريا في كأس الأمم الأفريقية

ومن المقرر أن تنطلق نهائيات كأس الأمم الإفريقية في الرابع عشر من الشهر المقبل لعام 2024، بينما ستنتهي في الحادي عشر من شهر فبراير من نفس العام.

تصريحات فيتوريا

تحدث فيتوريا خلال تصريحات بالمؤتمر الصحفي، والذي عُقد اليوم، حيث قال: "انتظرت لآخر لحظة، حيث كنت أُفكر في قرار استبعاد محمد شريف".

وتابع: "هدفي في انضمام مهاجمين منتخب مصر هو أن يكون هناك 3 مهاجمين مختلفين عن بعضهم؛ لذا وقع الاختيار على مصطفى محمد وكوكا وكهربا، والثلاثة مختلفين عن بعض".

وأكمل: "لن أغلق الباب في وجه أي حارس مرمى، أبو جبل لاعب تواجد معنا في معسكرات كثيرة، وكان متألقًا في أمم إفريقيا الأخيرة، أنا اخترت أنسب 4 حراس للمرحلة من وجهة نظري، لأنهم عملوا معنا ويعرفون نظامنا".

بينما علق على المنتخب الذي يخشي مواجهته، فقال: "بالتأكيد هناك منتخبات مستواها عالي للغاية، لكن لا يوجد منتخب محدد، أقول إنني لا أريد مواجهته، التركيز في الوقت الحالي على مباراة تنزانيا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيتوريا روى فيتوريا الخليج السعودي محمد شريف كأس الأمم الأفريقية

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: تسعة من كل عشرة أشخاص في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل

هناك ما بين 300 إلى 350 ألف شخص يعيشون في شمال المنطقة المحاصرة تمكن ما يقدر بنحو 110 آلاف شخص من مغادرة قطاع غزة إلى مصر

أفادت الأمم المتحدة بأن نحو تسعة من كل عشرة أشخاص في قطاع غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : حماس: تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان.. والموساد يعلق

وكشف مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في الأراضي الفلسطينية، أندريا دي دومينيكو، أن نحو 1.9 مليون شخص يُعتقد أنهم نزحوا في غزة.

وقال أندريا من القدس للصحفيين في نيويورك وجنيف:

نقدّر أن تسعة من كل عشرة أشخاص في قطاع غزة نزحوا داخليًا مرة واحدة على الأقل، إن لم يكن ما يصل إلى عشر مرات، منذ أكتوبر. في السابق كنا نقدّر أن هناك 1.7 مليون نازح، ولكن منذ الوصول إلى هذا الرقم كانت هناك العملية في رفح والنزوح الإضافي هناك. شهدنا أيضًا عمليات في الشمال أدت إلى انتقال الناس. مثل هذه العمليات العسكرية أجبرت الناس على إعادة ترتيب حياتهم بشكل متكرر. خلف هذه الأرقام، هناك أشخاص لديهم مخاوف وشكاوى، وربما كانت لديهم أحلام وآمال تتناقص مع مرور الوقت. الأشخاص الذين تم نقلهم في الأشهر التسعة الماضية كانوا مثل بيادق في لعبة لوحية.

 

وأضاف أندريا:"العمليات العسكرية الإسرائيلية قسمت قطاع غزة إلى قسمين، حيث قدّر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن هناك ما بين 300 إلى 350 ألف شخص يعيشون في شمال المنطقة المحاصرة ولم يتمكنوا من الانتقال إلى الجنوب".

اقرأ أيضاً : نزوح متواصل ومعارك دامية وصفقة تنضج.. العدوان على غزة يدخل يومه الـ272

وأكد أنه منذ بدء العدوان، تمكن ما يقدر بنحو 110 آلاف شخص من مغادرة قطاع غزة إلى مصر قبل إغلاق معبر رفح في أوائل مايو، بعضهم ظلوا في مصر وانتقل آخرون إلى دول أخرى.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: تسعة من كل عشرة أشخاص في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل
  • الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص نزحوا في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تكشف "رقما مرعبا" يعكس حجم مأساة النزوح في غزة
  • الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص يُعتقد أنهم نزحوا في غزة
  • 31 وزارة بـ30 وزيرا.. قائمة التشكيل الكامل للحكومة الجديدة برئاسة مدبولي
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • اتحاد الكرة: إدارة محمد الحنفي للمباريات قانونية.. وموقفنا سليم في قضية فيتوريا.. ورئيس لجنة الحكام القادم "مصري"
  • اتحاد الكرة: إدارة محمد الحنفي للمباريات قانونية
  • صباح الكورة.. الزمالك يفاوض 3 صفقات من العيار الثقيل وأسطورة منتخب إسبانيا يتغزل في محمد صلاح
  • أزمات كهربا.. أول تعليق من اللاعب بعد استبعاده من مباراة الأهلي والطلائع