الباقير شرق – أبو محمد

كشف محرر «نبض السودان» بمنطقة الباقير شرق الخرطوم تفاصيل اشتباكات شباب القرية مع مليشيا الدعم السريع.

وقال محرر «نبض السودان» إن فرسان الباقير شرق سطروا  سلسلة من الانتصارات الداوية علي مليشيا الدعم السريع باشتباك شباب القرية المسلح أمس الجمعة مع قوة تتبع للمليشيا، مكونة من أربعة أفراد علي ظهر تراكتور حديث الصنع تم نهبه من مشروع الجنيد.

حيث تمكن شباب منطقة الباقير من قتل إثنين من متمردي الدعم السريع وأسر الثالث فيما لاذ الرابع بالفرار وقام الشباب بتسليم «التراكتور» لسلاح المهندسين العيلفون.

وحسب ترجيحات محرر «نبض السودان» ان القوة كانت في طريقها الي حلة كوكو بشرق النيل الخرطوم.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الباقير شباب على قوة ينتصرون الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

تحرير السودان «قيادة عبد الواحد» تعلن استقبال نازحين من الفاشر

حركة/ جيش تحرير السودان طالبت بالتدخل الدولي العاجل لإغاثة النازحين من الفاشر قبل أن تقع كارثة إنسانية لا مثيل لها.

التغيير: وكالات

أعلنت حركة/ جيش تحرير السودان- قيادة عبد الواحد النور، أنها استقبلت بـ”الأراضي المحررة” التي تقع تحت سيطرتها، خلال اليومين الماضيين، مئات الأسر التي نزحت من مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور وضواحيها نتيجة للصراع بين الجيش وحلفائه وقوات الدعم السريع.

وقالت إنها قدمت لهم “عبر السلطة المدنية بالأراضي المحررة” بعض المعينات الغذائية.

وكشفت منظمة الهجرة الدولية، الأحد، أن أكثر من 328 ألف شخص نزحوا من الفاشر، جراء القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع خلال الثلاثة أشهر الماضية.

ومنذ 10 مايو الماضي، تشهد الفاشر اشتباكات عنيفة بين الطرفين، رغم تحذيرات دولية من المعارك في المدينة، التي تعد مركز العمليات الإنسانية لكل ولايات دارفور.

ونشرت حركة/ جيش تحرير السودان- قيادة عبد الواحد محمد أحمد النور على موقعها الرسمي، الاثنين، صوراً لاستقبال النازحين من الفاشر بمناطق سيطرتها، وقالت إن النازحين يعيشون أوضاعاً إنسانية بالغة الصعوبة.

وأكدت وجود نقص حاد في الغذاء والدواء والمياه الصالحة للشرب ووسائل الإيواء مما يتطلب التدخل الدولي العاجل عبر المنظمات الدولية لإغاثة المنكوبين “قبل أن تقع كارثة إنسانية لا مثيل لها في العصر الحديث”.

نازحون من الفاشر

وكانت حركة تحرير السودان- المجلس الانتقالي، أعلنت في وقت سابق، أنها استقبلت المواطنين الفارين من حرب الفاشر في منطقة كورما العسكرية، بهدف تأمينهم بغية الوصول إلى المواقع الآمنة بمنطقة كبكابية وما حولها بتنسيق مع الحركات المسلحة الأخرى المحايدة في الحرب بين الجيش والدعم السريع.

وتصل يومياً عشرات الأسر الفارة من القتال بالفاشر ومناطق أخرى بالإقليم عبر الشاحنات والدواب ومشياً على الأرجل وفي ظروف قاهرة، إلى مناطق آمنة نسبيا داخل دارفور، في حين يفضل آخرون الإتجاه إلى حدود تشاد، لكنهم يواجهون مصاعب كبيرة أيضاً.

ومنذ 15 أبريل 2023م يخوض الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، و”الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وحوالي 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

الوسومالجيش الدعم السريع الفاشر حركة تحرير السودان- المجلس الانتقالي دارفور رئيس حركة جيش تحرير السودان عبد الفتاح البرهان عبد الواحد محمد النور كورما محمد حمدان دقلو (حميدتي) منظمة الهجرة الدولية

مقالات مشابهة

  • العقوبات الأوروبية.. هل تساعد في إنهاء حرب السودان؟
  • حرب إعلامية ضد السودان
  • «عقار» يصف الدعم السريع بالظاهرة الإرهابية العابرة للحدود
  • السودان في مواجهة اختبار حروب الجيل الرابع
  • اثيوبيا تورطت في دعم الدعم السريع للاستيلاء على الخرطوم لكن (..)
  • تجمع شباب سنار : الدعم السريع يقتحم القرى و يُجبر سكانها على النزوح
  • تحرير السودان «قيادة عبد الواحد» تعلن استقبال نازحين من الفاشر
  • الخرطوم والرياض تبحثان استئناف مفاوضات جدة لوقف حرب السودان
  • مليشيا الدعم السريع مازالت تمارس أبشع الانتهاكات في الدندر
  • ???? ماذا سيحدث عند سيطرة الدعم السريع على كل السودان ؟