ديسمبر 30, 2023آخر تحديث: ديسمبر 30, 2023

المستقلة / علي النصر الله / .. قال وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع ، اليوم السبت ، إن عودة ملعب كربلاء الدولي إلى الخدمة وبهذه الحلة الجميلة  بعد تأهيله ، يسعد الجماهير الرياضية،  ويقرب العراق من استضافة البطولات الدولية .

واضاف المبرقع عند افتتاحه ملعب كربلاء الدولي سعة ٣٠ الف متفرج، في تصريح لــــ ( المستقلة )  بعد حملة إعمار وإعادة تأهيل كبرى تنفذها وزارة الشباب والرياضة، التي أنجزت هذه الصروح الكبرى في مدننا ، تفخر بأن لها المزيد من المشاريع المماثلة على وشك الإنجاز، التي تنال دعم حكومة الخدمات برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ورعايته لقطاعي الشباب والرياضة “.

واكد إن “هذه المنشآت هي ملك ورصيد شعبنا وجماهيرنا الرياضية “.

وأشار الى إن ” أي مشروع تنموي رياضي ، أو شبابي بمختلف المجالات  ، تتم المباشرة به هو احتفاء بإنجاز وعمل خلاق ، سيكتمل ويكون من الشواهد الحضارية المتقدمة لبلدنا “.

وشهد الحفل حضور محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي، ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال ، وعدد من النواب، و المسؤولين في المحافظة، والملاك المتقدم لوزارة الشباب والرياضة، ونجوم الرياضة الكربلائية، وجمهور غفير ابتهج بعودة الحياة إلى الملعب الكبير، واحتضانه لمباريات دوري نجوم العراق “.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بنادي «غار حراء» بالشرقية

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبحضور المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية؛ الملعب الخماسي بنادى «غار حراء» بالزقازيق، والذى جاء ضمن جولته بالمحافظة اليوم السبت، والتى من المقرر أن تشهد العديد من المتابعات للانشطة وتنفيذ البرامج القومية والمحلية والافتتاحات المختلفة للعديد من المشروعات بالهيئات الشبابية و الرياضية.

وخلال الزيارة التي حضرها كل من: الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة، و الاعلامي طارق علام ابن قرية الغار، ولفيف من النواب من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وقيادات وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الشرقية؛ تم الإشارة إلى أن تمت عملية الاحلال والتجديد بالملعب الخماسي بنادى غار حراء نحو 538.561 جنيها. 

وتفقد وزير الشباب والرياضة؛ الأكاديميات والفرق الرياضية بنادى «غار حراء»، وكذلك «صالة اللياقة البدنية، وقاعة الألعاب الإلكترونية، ومعرض منتجات يدوية التابع للمجلس القومي المرأة فرع الشرقية».

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تسعى دائما نحو تنفيذ الخطة الخاصة بالتطوير والصيانة والتجديد لكافة المرافق الخاصة بالهيئات الشبابية والرياضية، فى ضوء توجيها القيادة السياسية والتى تولى اهتمامًا كبيرًا بالخدمات المقدمة للشباب والنشء والرواد بمراكز الشباب والاندية الرياضية.

وأشار لمهندس حازم الأشموني، إلى أن هناك تعاون دائم بين المحافظة ووزارة الشباب والرياضة، للإرتقاء بمستوى الملاعب والمنشآت الرياضية، باعتبارها متنفس هام للشباب، لتفريغ طاقاتهم الإبداعية بصورة إيجابية.

 ولفت الأشموني إلى أن المحافظة جادة في تنفيذ خطط التنمية، وتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في كافة القطاعات بمختلف مراكز ومدن المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين جودة حياة المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات لهم، ولتحقيق رضا المواطن نحو تلك الخدمات المقدمة له.

مقالات مشابهة

  • وفد حكومي يبحث تنفيذ مدارس القرض الصيني في كربلاء
  • التعاون الإسلامي تؤكد أهمية الانخراط في التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • وزارة الرياضة تختتم النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" في الجونة
  • ختام النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" تحت رعاية واشراف وزارة الشباب والرياضة
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات
  • شرطة كربلاء تعتقل شخص بتهمة قتل محامي في النجف الاشرف
  • وزير الزراعة يصادق على تصاميم تشجير طريق الزائرين لمحافظتي كربلاء والنجف
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح ملعب خماسي بنادي غار حراء ويتفقد الصالة المغطاة بالزقازيق
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بنادي «غار حراء» بالشرقية