«الهضيبى»: 12 قرار فصل فقط ليس من بينها أعضاء هيئة عليا أو نواب باستثناء أمين الصندوق الأسبق

 

صرح الدكتور ياسر الهضيبى، سكرتير عام الوفد المتحدث الرسمى للحزب، بأن الدكتور عبدالسند يمامة رئيس الوفد اطلع وراجع جميع القرارات الصادرة منذ توليه رئاسة الحزب منذ مارس ٢٠٢٢ وجميعها صدرت استناداً إلى اختصاصاته المنصوص عليها فى لائحة الحزب.

وأضاف «الهضيبى» أن عدد قرارات الفصل التى صدرت منذ تولى الدكتور عبدالسند رئاسة الحزب وحتى تاريخه هى ١٢ قراراً فقط وليس من بينها أى قرار بفصل عضو هيئة عليا أو عضو مجلس نواب أو رئيس لجنة عامة باستثناء أمين الصندوق الأسبق.

أما بخصوص تشكيلات اللجان العامة قال الهضيبى: إن رئيس الوفد حافظ على استمرار التشكيلات فى اللجان العامة للمحافظات وأعطى أكثر من مهلة لتشكيل تلك اللجان بالانتخاب وقد تعذر ذلك مما جعل رئيس الحزب يصدر قرارات مؤقتة ولمدة عام لبعض اللجان وتم عرضها على المكتب التنفيذى ووافق عليها وفقاً للائحة الحزب وأرقام هذه القرارات من ٢٣٦ إلى ٣٤٤.

أما بخصوص اللجان النوعية فقد تم تشكيلها من المتخصصين وتم عرضها على الهيئة العليا بجلستين الأولى بتاريخ ٢٦ أبريل ٢٠٢٣ والثانية بتاريخ ١١ أكتوبر ٢٠٢٣. وصدرت بأرقام من ١٦٩ إلى ١٩٧.

وأكد سكرتير عام الوفد أن رئيس الحزب أعطى توجيهاته لشئون العضوية بالحزب بأن تسمح لكل من يريد الاطلاع على هذه التشكيلات عن طريق تقديم طلب وبدون أية رسوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور عبدالسند يمامة رئيس الوفد الوفد اختصاصاته

إقرأ أيضاً:

النائبة نورا علي رئيسًا للجنة السياحة والطيران المدني بالنواب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة السياحة والطيران المدني  بدورالانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الثانى بمجلس النواب عن فوز النائبة نورا علي  بمقعد رئيس للجنة، كما فاز كل من محمدعبد المقصود واحمد الطيبي  بمقعدي وكيلان للجنة، وفاز بمقعد أمين السر النائبة اماني الشعولي.

الجدير بالذكر أنه وفقا للائحة الداخلية لمجلس النواب، تنتخب كل لجنة في أقرب وقت ممكن، في بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيساً ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها.
وتقدم طلبات خلال الفترة التي يحددها مكتب المجلس، وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السري.
وإذا لم يتقدم للترشيح أحد غير العدد المطلوب أُعلِن انتخابُ المرشحين بالتزكية. وذلك كله وفقا للقواعد والشروط والمواعيد التي يحددها مكتب المجلس.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي
  • رئيس الشيوخ يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيس لبرلمانية "الوفد" بالمجلس
  • رئيس الشيوخ يعلن اختيار طارق عبدالعزيز رئيس لبرلمانية الوفد بالمجلس
  • طارق عبدالعزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد بمجلس الشيوخ
  • رئيس «الشيوخ» يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد
  • الشيوخ يعلن اختيار طارق عبدالعزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد بالمجلس
  • النائبة نورا علي رئيسًا للجنة السياحة والطيران المدني بالنواب
  • فوز النائب فخري الفقي برئاسة لجنة الخطة والموازنة بالنواب
  • رئيس الوفد الوطني يبارك العملية الإيرانية التي ضربت أهدافا عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس الطائفة الإنجيلية ووفدًا من مجلس كنائس جنوب إفريقيا