منعت السلطات الفرنسية والألمانية مظاهرات داعمة لفلسطين، كان من المقرر تنظيمها ليلة رأس السنة للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

اعلان

ووصف نائب حزب الجمهوريين الفرنسي إريك سيوتي عبر حسابه بمنصة "إكس"، المظاهرة التي كان من المقرر تنظيمها في شارع الشانزليزيه في باريس يوم 31 ديسمبر، كي تدعو إلى وقف إطلاق نار في قطاع غزة، بأنها "داعمة لحماس وتُضرّ بالأمن العام".

وعلّق مدير الأمن في باريس لورون نونيز، عبر حسابه في "إكس" على منشور سيوتي مؤكداً أنه حظر كافة المظاهرات في شارع الشانزليزيه يوم 31 ديسمبر، وقال إن " قوات الأمن ستضمن تنفيذ هذا المنع بكل صرامة".

وفي ألمانيا كذلك، قالت متحدثة باسم الشرطة مساء الجمعة، إن شرطة برلين منعت مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في حي نويكولن كان قد تم الإعداد لتنظيمها ليلة رأس السنة الجديدة، تحت شعار "لا احتفال أثناء الإبادة الجماعية".

وكان من المقرر أن تنطلق عند الساعة 10:30 من مساء يوم 31 ديسمبر، ويشارك فيها 100 شخص، لكن الشرطة تتوقع إقبالًا أكبر بكثير.

"كما تمزق إسرائيل الفلسطينيين"… ألماني يمزق جواز سفره تضامنا مع غزةشاهد: مظاهرات تضامن مع الفلسطينيين في دول أوروبية ودعوات إلى وقف إطلاق النار في غزةفرنسا تشدد إجراءات الأمن وتنشر 90 ألف شرطي ليلة رأس السنة والسبب "تهديد إرهابي متزايد"

وتقول حكومة الدولتين إن القيود تهدف إلى وقف الاضطرابات العامة ومنع معاداة السامية. لكن المؤيدين للفلسطينيين يشعرون بأنهم ممنوعون من التعبير علناً عن دعمهم أو عن قلقهم على الناس في قطاع غزة، دون المخاطرة بتعرضهم للاعتقال أو فقد وظائفهم أو وضعهم كمهاجرين.

وفي ألمانيا، يتخذ الأمر منحى أكثر حدة، وسبق للمستشار أولاف شولتس أن أعلن أن "تاريخنا ومسؤوليتنا عن المحرقة يجعل من واجبنا في كل لحظة الدفاع عن وجود إسرائيل وأمنها".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الأمطار تعكّر احتفالات عيد الميلاد في لندن.. فيضان نهر التايمز وإلغاء رحلات آلاف الركّاب الحرب على غزة من أكثر الحروب تدميراً في التاريخ وتجاوزت حلب وماريوبول وألمانيا النازية مرشحة للرئاسة الأمريكية: على سكان غزة الرحيل للدول الموالية لحماس فرنسا ألمانيا حركة حماس مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة لأول مرة في تاريخها.. الإمارات تستعد لافتتاح أول معمل لصناعة الجعة البنتاغون: الخارجية أقرت إبرام صفقة لبيع بنادق ام 107 والمعدات المرتبطة بها لإسرائيل السلطات المصرية "تمنع" طائرة مساعدات لغزة من الهبوط في العريش بسبب صورة لمهسا أميني شاهد: ألمان يحتفلون بعيد الميلاد بالغطس في المياه الباردة لبحيرة في برلين إسرائيليون يريدون أحفادا من نطف جنود قتلى وسط معارضة من رجال الدين اليهود اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف جوي وبري مكثف وسط القطاع وبلينكن يتخطى الكونغرس ويقر صفقة قذائف مدفعية لإسرائيل يعرض الآن Next فيديو: 14 قتيلا واكثر من 100 جريح في هجوم أوكراني على مدينة بيلغورود الروسية يعرض الآن Next شاهد: الجيش الإسرائيلي يقول إنه دمر المقر العام لحماس وشبكة أنفاق طويلة وممتدة في شمال غزة يعرض الآن Next شاهد: تمثال السيد المسيح الشهير في ريو بقميص بيليه في الذكرى الأولى لوفاة أسطورة كرة القدم يعرض الآن Next شاهد: الأمطار تعكّر احتفالات عيد الميلاد في لندن.. فيضان نهر التايمز وإلغاء رحلات آلاف الركّاب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف روسيا إسرائيل قطاع غزة غزة فرنسا تكنولوجيا طوفان الأقصى الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف روسيا إسرائيل قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا ألمانيا حركة حماس مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف روسيا إسرائيل قطاع غزة غزة فرنسا تكنولوجيا طوفان الأقصى الحرب في أوكرانيا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف روسيا إسرائيل قطاع غزة لیلة رأس السنة یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مسيرات الحوثيين تتسلل إلى تل أبيب.. وسلاح الجو الإسرائيلي يدفع بمقاتلات

أفاد إعلام إسرائيلي، بأن سلاح الجو دفع بمقاتلات لتأمين سماء تل أبيب بعد تسلل مسيرات «معادية» من مناطق سيطرة الحوثيين، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية العماني: استعادة السلام تكون بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين
  • بدر بن حمد: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين يمكن المنطقة والعالم من استعادة السلام
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى برأس السنة العبرية.. والاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي (شاهد)
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى بالتزامن مع رأس السنة العبرية (شاهد)
  • مسيرات الحوثيين تتسلل إلى تل أبيب.. وسلاح الجو الإسرائيلي يدفع بمقاتلات
  • مشهد مرعب: الحرس الثوري الإيراني يعرض فيديو يُظهر الهجوم على مفاعل “ديمونا” الإسرائيلي
  • ليلة الصواريخ الإيرانية: أضرار جسيمة تلحق بمدرسة وسط إسرائيل ومقتل عامل فلسطيني
  • «ويتيكس» يعرض أحدث حلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر
  • فرنسا تساعد في إسقاط الصواريخ الإيرانية.. وألمانيا تحذر من اشتعال المنطقة
  • مسيرات مؤيدة في عدة مدن إيرانية ومظاهر الفرح تعمُّ غزة وبيروت