أعلنت لجنة التحقيق الروسية فتح قضية جنائية في قصف قوات كييف لمدينة بيلغورود وتوجيه تهم "محاولة القتل"، و"القتل العمد"، و"التدمير المتعمد/الإضرار بالممتلكات" إلى المتورطين بالهجوم.

وقالت اللجنة على "تلغرام" إن رئيس لجنة التحقيق الروسية ألكسندر باستريكين، أوعز بإرسال محققين وخبراء في الجرائم إلى بيلغورود للتحقيق في ملابسات القصف.

إقرأ المزيد زاخاروفا: بريطانيا والولايات المتحدة تقفان وراء الهجوم الإرهابي على بيلغورود

وأضافت: "أصدر رئيس لجنة التحقيق الروسية تعليمات بتحديد جميع الأشخاص المتورطين بارتكاب جرائم ضد المدنيين، بما في ذلك أولئك الذين أصدروا أوامر بقصف المدنيين والبنية التحتية. بحيث يتم إجراء تقييم قانوني لأفعال كل شخص متورط".

ووفقا لآخر المعلومات الواردة من وزارة الطوارئ الروسية، فقد قُتل 14 شخصا بينهم طفلان في القصف على مدينة بيلغورود، وأصيب 108 آخرون، بينهم 15 طفلا.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن نظام كييف شن ضربة عشوائية على مدينة بيلغورود بصواريخ "فيلخا" مزودة بذخائر عنقودية محظورة وصواريخ راجمات Vampire التشيكية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بيلغورود لجنة التحقیق الروسیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جماعة بالحوز يغيب عن جلسات محاكمته في قضية إختلاس مال عام ويحضر للولائم

زنقة20ا محمد المفرك

استغربت فعاليات حقوقية بإقليم الحوز غياب رئيس جماعة تمصلوحت بحجة المرض عن جلسات محاكمته بغرفة الجنايات بتهمة “إختلاس و تبديد أموال عامة موضوعة تحت تصرفه”، وحضوره في الولائم و الزرود.

وذكرت الفعاليات الحقوقية أن مناسبة هذا الحديث حضور الرئيس المعني بالأمر لفعاليات التبوريدة و موسم مولاي عبد الله بن احساين بالمنطقة، وظهوره بصحة جيدة.

وبتابع رئيس الجماعة الترابية “تمصلوحت” من طرف قاضي التحقيق. من أجل شبهة جنايتي “اختلاس وتبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته”.

كما تمت متابعة رئيس الجماعة الترابية ”تمصلوحت”، “قربال عبد الجليل” من طرف الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش في ملف آخر عدد 15/2623/2023 مسجل بنفس المحكمة بتاريخ 21 يونيو 2023 بشبهة “اختلاس أموال عمومية موضوعة تحت تصرفه بمقتضى وظيفته”.

وكانت النيابة العامة قد حركت المتابعة في الملف. بناء على شكاية أودعها “نور الدين كستيح”، مطلع شهر فبراير 2019. والتي يتهم فيها رئيس جماعة “تمصلوحت” بالتورط في صفقات “فساد”. وأيضا “اغتناء غير مشروع عبر استغلال منصبه”.

مقالات مشابهة

  • رئيس جماعة بالحوز يغيب عن جلسات محاكمته في قضية إختلاس مال عام ويحضر للولائم
  • رئيس مركز القدس للدراسات يكشف حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان
  • نائب:شقيق السوداني وأبن عمه وسكرتيره العسكري المتورطين في شبكة التنصت
  • الخارجية الروسية: تفجيرات “التيار الشمالي” أعمال إرهابية يجب التحقيق فيها وفق القانون الدولي
  • رئيس هيئة المحطات النووية يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • الدفاع الروسية تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك
  • تسليم (8) الاف دونم من الأراضي المخصصة لمدينة علي الوردي
  • رئيس غينيا الاستوائية يدعو الشركات الروسية لاستكشاف النفط والغاز في بلاده والاستثمار في قطاع الطاقة
  • "بلومبرج": الغرب يقترب من الاتفاق على تمويل كييف من دخل الأصول الروسية
  • التحقيق مع 3 أشقاء تعدوا بالضرب على رئيس حي أبو النمرس