الثورة نت| محمد المشخر

نظم فرعا الهيئة العامة للأوقاف والهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء اليوم فعالية ثقافية وخطابية في إطار الحملة الوطنية للتعبئة والاستنفار لدعم الشعب الفلسطيني وتحت شعار “لستم وحدكم”..

واكد محافظ البيضاء عبدالله علي ادريس، في الفعالية التي حضرها مشرف عام المحافظة سام الملاحي ووكلاء المحافظة أحمد السيقل وصالح الجوفي وعادل قرموش ومدراء عموم المديريات، أن عملية طوفان الأقصى مثلت محطة فارقة في مسار الصراع العربي الصهيوني و تطورا نوعيا أعاد للأمة العربية والإسلامية الكرامة والعزة وحطم الغطرسة الإسرائيلية وكشفت عن حقيقة اسطورة الجيش الذي لا يقهر و أظهرته بأنه أوهن من بيت العنكبوت.

وجدد المحافظ إدريس، مباركته للعمليات العسكرية المتصاعدة وقرارات القيادة الثورية دعما و إسنادا للشعب الفلسطيني و انتصارا للأقصى والاف الشهداء ردا على المجازر المروعة التي يرتكبها الصهاينة.

ولفت محافظ البيضاء، إلى أن مجازر غزة تستدعي التحرك بفاعلية والاستنفار لدعم للمقاومة الفلسطينية تحت ظل القيادة الثورية التي تتبنى المواقف الإيمانية.

من جانبه أشار مدير عام فرع الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة القاضي عبدالرحمن الديلمي، أن العملية شكلت صدمة قاسية للعدو وكشفت ضعفه وعجزه أمام الإرادة الحرة للمقاومة الفلسطينية مما جعله يستنجد بأمريكا والغرب في أيامه الأولى، وعبر عن فخر واعتزاز الشعب اليمني بما يسطره أبطال المقاومة الفلسطينية في غزة من ملاحم بطولية لم يسبق لها مثيل داخل الأراضي المحتلة.

واستنكر القاضي الديلمي، المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين من أبناء غزة في ظل صمت دولي و تواطؤ عربي وبدعم أمريكي وغربي، مباركاً موقف اليمن المشرف بقيادته الحكيمة الداعم و المساند للقضية الفلسطينية والمشارك في معركة الجهاد المقدس بشتى السبل المتاحة.

وجدد مدير عام فرع الهيئة العامة للاوقاف بالبيضاء، التأييد المطلق لكافة القرارات والخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.. داعيا إلى التعبئة والاستنفار نصرة للأقصى والأشقاء في فلسطين ودعما للمقاومة الفلسطينية باعتبار ذلك واجبا دينيا وعربيا و قوميا و إنسانيا وأخلاقيا.

فيما استعرض العلامة القاضي إبراهيم المستكا في كلمة العلماء تخاذل عدد من الانظمة العربية المجاورة لفلسطين في نصرة الأشقاء في غزة وما وصلت إليه من انبطاح وإذلال وخنوع لأعداء الإسلام” وموقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً المشرف دعماً لصمود غزة والضرب بتهديدات و إغراءات وتحذيرات أمريكا عرض الحائط.

وبين تفرد اليمن في مشاركته في معركة تحرير فلسطين انطلاقا من تنفيذ أوامر الله بنصرة المؤمنين والوقوف إلى جانبهم ومساندتهم بكل الإمكانات المتاحة.

وفي كلمة مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة أشار مدير إدارة الاعلام والتوعية بفرع الهيئة قاسم الوجيه، الى أن العدوان الذي استهدف اليمن أرضاً و إنساناً هو ذات العدوان الذي يستهدف اليوم الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة ..

ودعا إلى التعبئة والاستنفار نصرة للأقصى ودعما للمقاومة الباسلة والمجاهدين في غزة وانتصارا للشهداء من النساء والأطفال وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الكيان الغاصب من الأراضي المقدسة وإعلان دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة البيضاء الهیئة العامة فی غزة

إقرأ أيضاً:

موقف راسخ

تواصل المملكة جهودها الكبيرة المكثفة في دعم القضية الفلسطينية على جميع الأصعدة، بمطالبتها المجتمع الدولي ضرورة التدخل الفوري والعاجل؛ لوقف العدوان الإسرائيلي غير المبرر على المدنيين العزّل، والتطبيق الفوري لقرارات الأمم المتحدة ومنظماتها ذات الصلة، والتأكيد على أن القدس الشريف والمسجد الأقصى تمثل أهمية قصوى في ضمير ووجدان الأمة الإسلامية، ويجب عدم المساس بوضعه وهويته الإسلامية التاريخية.

هذا الموقف الثابت، شدد عليه المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة التعاون الإسلامي الدكتور صالح السحيباني، في ندوة” اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف” ومنظمة التعاون الإسلامي بمقر المنظمة بجدة.

فالمملكة بموقفها الراسخ تضع على عاتقها نصرة الشعب الفلسطيني على جميع الأصعدة، وتواصل دورها الإنساني الرائد عبر مركز الملك سلمان، لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كما بلغ دعمها للأخوة في فلسطين خلال السنوات الماضية نحو 5,258 مليار دولار، ودعمها القوي لجهود إيجاد حل عادل بإنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967م؛ وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية التي تقدمت بها المملكة، والتأكيد على أن القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه لن تسقط بالتقادم، أو بمحاولات فرض سياسة الأمر الواقع التي تنتهجها إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة
  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب
  • وقفات تضامنية في مدينة ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • موقف راسخ
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • الرئاسة الفلسطينية: لاشرعية لأي وجود أجنبي في قطاع غزة