كتب- محمد شاكر:
شهد عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، احتفالية العام الجديد، بمسرح السامر، التي قدمتها الهيئة ضمن برنامج احتفالات وزارة الثقافة، وشاركت خلالها فرقها الفنية التابعة بباقة من أجمل فقراتها التي أشعلت أجواء المسرح، وذلك وسط حضور جماهيري غفير.

وجه "البسيوني" التهنئة لأبناء الوطن والحضور بمناسبة العام الجديد، معبرا عن سعادته لإقامة تلك التجربة الفريدة بمشاركة عدد من الفرق الموسيقية المتميزة التابعة للهيئة، وأشار أن الحفل يعد بمثابة انطلاقة جديدة لقصور الثقافة التي تعمل دائما على تطوير برامجها لتقديم كل ما هو جديد، ووجه الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة لرعايتها ودعمها الاحتفالية وبرامج الهيئة المتنوعة.

من جانبه توجه الفنان تامر عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، بالشكر لرئيس الهيئة على دعمه لهذا الحفل، وكذلك للدكتور وليد الشهاوي مدير عام الموسيقى وزملائه مديري العموم لمساهمتهم في تدشينه، من خلال إعداد برنامج غنائي موسيقي حافل. كما أشاد بالفرق الفنية المشاركة التي بذلت المزيد من الجهد كي يخرج الحفل في أبهى صورِه، مقدما التهنئة للحضور بمناسبة العام الميلادي الجديد.

فرقة أغاني الشباب وأداء يخطف الأنظار

بدأت أولى فقرات الحفل مع باقة متنوعة من الأغنيات تغنت بها فرقة قصور الثقافة "أغاني الشباب"، خطفت بها الأنظار منها: كل ما أقول التوبة، يا ليلي يا ليل، قلبي ومفتاحه، طلعت يا محلى نورها، يا قلبي يا خالي، الحلوة دي، على قد ما حبينا، قلبي بيقولي كلام، يا حبيبي تعالى، 3 سلامات، إلى جانب ميدلي لأجمل ما غنى عمرو دياب.

تفاعل مع إيقاعات فرقة الأنفوشي

وقدمت "فرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية" بقيادة المايسترو عزت بسيوني، عرضا فنيا شهد تفاعلا كبيرا مع مجموعة متنوعة من الأغنيات التي تعتمد على الإيقاع منها "بتغني لمين يا حمام"، "ما بلاش اللون ده معانا"، "قوم أقف وأنت بتكلمني"، "ياما دقت عالراس طبول"، وتغنت المجموعة بأغنية "اتفرج ع الحلاوة" من الفلكلور الشعبي. كما قدمت الفرقة عددا من الصولوهات الإيقاعية التي أشعلت المسرح بمشاركة عازفي الفرقة.

أوبرا عربي وعودة إلى زمن الفن الجميل
واختتم الحفل بعرض فني لفرقة "أوبرا عربي" المعروف عنها بتقديم لون جديد من الفنون يجمع بين الغناء والتمثيل والاستعراضات بقيادة المخرج محمد مصطفى.

ووسط تفاعل الحضور قدمت الفرقة سكتشات متنوعة مأخوذة من بعض الأغاني، المسرحيات والمسلسلات والأفلام المصرية بعد إعادة تجديدها وتقديمها في صورة مسرحية بشكل جديد يحاكي فكرة العمل الأصلي، كمحاولة لاسترجاع الذكريات الفنية، من أبرزها يا واد يا تقيل، سينما الأطفال، ورق الفل، حبيتك بالصيف، أما أنت جرىء، صغيرة عالحب، الحلو فى الڤرندا، دارت الأيام، كوتو موتو، خمس قارات، شوف يا عزيزي، الواد سيد الشغال.

بجانب تقديم عدد من القوالب الفنية الجديدة المستوحاة من الأعمال الإذاعية منها ساعة لقلبك وأبلة فضيلة، وعدد من الأغنيات الخاصة باحتفالات ليلة رأس السنة.

الحفل نظمته الإدارة المركزية للشئون الفنية، تصميم الديكور للفنان محمد جابر، وإخراج الفنان ماهر كمال، وجاء بحضور الفنان د. هاني كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة، الفنان سامح يسري، ولاميس الشرنوبي رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، إيمان حمدي مدير عام المهرجانات، المخرج محمد صابر مدير عام المواهب، وعدد من قيادات الهيئة ونخبة من الإعلاميين والمثقفين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 عمرو البسيوني هيئة قصور الثقافة مسرح السامر احتفالية العام الجديد طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تفاعل وإقبال جماهيري كبير على عرض دراما الثمانينيات والتسعينيات ببورسعيد

استقبال حافل من أهل مدينة بورسعيد الباسلة، شهدته الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80/ 90"، مساء أمس الجمعة، حيث امتلأ مسرح قصر ثقافة بورسعيد بالجمهور عن آخره. 

استقبال حافل من أهل مدينة بورسعيد الباسلة

 

ووسط استقبال حافل من أهل مدينة بورسعيد الباسلة، شهدته الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80/ 90"، مساء أمس الجمعة، شهد تفاعلًا مع العرض المقدم برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني.

تفاعل كبير  للجمهور البورسعيدي

 

ووسط تفاعل كبير  للجمهور البورسعيدي قدمت الدراما الاستعراضية فقراتها التي تهدف لاسترجاع ذكريات الماضي والتعريف بالتجارب الفنية المصرية الشهيرة في فترتي الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وقدمت فقرات مكثفة من المشاهد والاسكتشات الفنية والفقرات الغنائية سواء للأعمال الدرامية، السينمائية، المسرحية، الأغاني، البرامج التليفزيونية، والمواد الإعلانية مع إعادة توزيعها بشكل جديد.

 

ونظرًا للإقبال الجماهيري الكبير الذي ملأ جنبات المسرح تم إعادة العرض مرة أخرى استجابة للجمهور الذي لم ير العرض الأول.

 

وأعرب الفنان تامر عبد المنعم، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية ومخرج العرض، عن سعادته البالغة بالحضور الجماهيري الكبير موجها الشكر للجمهور البورسعيدي وتفاعله مع الفقرات المقدمة بالدراما الاستعراضية.

 

"نوستالجيا 80 / 90" إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، استعراضات فرقة السامر المسرحية، وفرق بورسعيد والحرية وسوهاج وروض الفرج للفنون الشعبية، أداء تمثيلي الفنان خالد محروس.

 

إعداد التصور الموسيقي وإعادة التوزيع محمد مصطفى، ديكور محمد جابر، ماكياج إسلام عباس، مصمم أزياء رنا عبد المجيد، إضاءة عز حلمي، مخرج مساعد محمد النبوي، مخرج منفذ أحمد شعراوي، تصميم الاستعراضات محمد أبو صالح، نصر الدين محمد، العربي محمد، ومحمد الرز، وتقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية.

الدراما الاستعراضية

 

وقد لاقت الدراما الاستعراضية إقبالًا ونجاحًا جماهيريًا كبيرًا خلال احتفالات عيد الأضحى بمسرح السامر وقصر القناطر، ومن المقرر أن تقام مرة أخرى لمدة 5 ليال بمسرح السامر بالعجوزة في التاسعة مساء بدءً من 2 يوليو المقبل، وتنطلق بعدها إلى الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط بقصر ثقافة الأنفوشي بدءً من 18 يوليو، ومنها إلى عدد من المحافظات الساحلية ضمن العروض الفنية الخاصة بالمبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا".

مقالات مشابهة

  • "مواهبنا مستقبلنا" تحيي احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • «مواهبنا مستقبلنا» تُحيي غداً احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • فرقة «مواهبنا مستقبلنا» تحيي احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في طنطا غدا
  • بالصور.. استقبال حافل لـ "نوستالجيا 80/ 90" ببورسعيد
  • تفاعل وإقبال جماهيري كبير على عرض دراما الثمانينيات والتسعينيات ببورسعيد
  • مسرح السامر يشهد عرض آه يا ليل يا قمر لقومية أسوان
  • بورسعيد تستقبل الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80/ 90".. الليلة
  • في ذكرى 30 يونيو.. احتفالية خاصة لتكريم رموز «اعتصام المثقفين» ضد حكم الإخوان
  • الأحد.. تكريم مثقفي اعتصام وزارة الثقافة في احتفالية ذكرى ٣٠ يونيو
  • الأحد .. قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمسرح السامر