الثورة نت / أحمد كنفاني

نفذ رئيس نيابة استئناف محافظة الحديدة القاضي هادي عيضة ورئيس محكمة الاستئناف القاضي عبداللطيف نصار، اليوم، نزولا ميدانيا للتفتيش علي السجون الاحتياطية ومراكز التوقيف والتفتيش على أعمال المحاكم والنيابات بمديريتي الزهرة واللحية.

وخلال الزيارة التي تأتي بناء على توجيهات النائب العام الدكتور محمد محمد الديلمي، أطلع رئيسا النيابة والمحكمة على مدى انضباط القضاة والعاملين والالتزام بالدوام وانجاز القضايا والاعمال الإدارية.

. وأستمعا عيضة ونصار من رئيسي محكمتي الزهرة القاضي محمد الشليف واللحية القاضي عبدالمجيد الاهدل إلى شرح حول سير العمل والأنشطة المنفذة والقضايا المنجزة.

وخلال الزيارات تم الإفراج عن عدد (33) سجينا من المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية ولايوجد عليهم حقوق خاصة للغير ولم تكن قضاياهم مستأنفة، ولم يكونوا من ذوي السوابق في الجرائم الجسيمة والجرائم غير الجسيمة بمضي ثلاثة أرباع المدة.

كما تم الإفراج عن (8) سجناء محكوم عليهم بمبالغ ماليه حقوق خاصة مستحقة للغير بعد انتهاء مدة عقوبة الحبس عليهم تولى دفعها عنهم النائب العام بعد أن ثبت اعسارهم.

ووجه رئيسا النيابة والمحكمة الاخوة القضاة واعضاء النيابات بسرعة التصرف والفصل في قضايا السجناء المتأخرة رهن التحقيق ورهن المحاكمة وسرعة نسخ الأحكام في المدة المحددة قانونا.

رافقهم، وكيل نيابة الزهرة القاضي يحي شوعي، ومديرا شرطة الزهرة واللحية وعدد من القضاة واعضاء النيابات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة

إقرأ أيضاً:

محمد عزت القاضي: بداية مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين

قال النائب محمد عزت القاضي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، والتي شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إطلاقها خلال احتفالية إطلاق المبادرة في العاصمة الإدارية الجديدة، تستهدف حياة كريمة لجميع المصريين.

محافظ الإسكندرية يشهد تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالشرقية

وأكد القاضي، أن هذه المبادرة الرئاسية تستهدف تحقيق خارطة الطريق الوطنية والتي من أهمها بناء الإنسان المصري، مؤكد أن هذه المبادرة الرئاسية تأتي في إطار الاهتمام بناء الإنسان المصري وفى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية.

وأوضح النائب محمد عزت القاضى، أن المبادرة تعمل على تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ومن أهم مستهدفات المبادرة، وذلك من خلال تقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وهو ما يأتي اتساقاً مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027 وللمرة الأولى يأتي تفعيل التكامل التام بين الجهات، من حيث نوع الخدمة وتوقيت تقديمها، ومكان تقديمها الجغرافي، وذلك بما يضمن جودة الخدمة المقدمة للمواطن، وكذا تحقيق عدالة التوزيع، مما ينعكس على مؤشرات التنمية البشرية المتعارف عليها عالميا.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة المولد النبوي.. النيابة العامة في ذما تفرج عن 166 سجيناً
  • ذمار.. النيابة العامة تفرج عن 166 سجيناً بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • النيابة تفرج عن 166 سجيناً في ذمار بمناسبة المولد النبوي
  • نيابة ذمار تفرج عن 166 سجين بمناسبة المولد النبوي
  • نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد يفتتح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى
  • محمد عزت القاضي: بداية مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • 4 أعمال تنتظرها نيللي كريم.. تعرف عليهم
  • محمد الحوثي: اللبنانيون أقوى من أن تؤثر عليهم عملية العدو بالبيجر
  • عدد من القضاة يؤدون اليمين القانونية أمام فخامة الرئيس مهدي المشاط
  • عدد من القضاة يؤدون اليمين القانونية أمام الرئيس المشاط