شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن فرصة استثمارية لإنشاء مركز مؤتمرات ومعارض بالعقبة، طرحت وزارة الاستثمار عبر منصتها الإلكترونية، فرصة للاستثمار لإنشاء مركز معارض متطور ومبتكر بالعقبة، بهدف تسليط الضوء على المدينة لتكون مركز جذب .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فرصة استثمارية لإنشاء مركز مؤتمرات ومعارض بالعقبة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فرصة استثمارية لإنشاء مركز مؤتمرات ومعارض بالعقبة

طرحت وزارة الاستثمار عبر منصتها الإلكترونية، فرصة للاستثمار لإنشاء مركز معارض متطور ومبتكر بالعقبة، بهدف تسليط الضوء على المدينة لتكون مركز جذب لقطاع سياحة المؤتمرات والاجتماعات والمعارض.

وبحسب المنصة، يبلغ حجم الاستثمار المتوقع 24 مليون دولار، وسيقع المشروع على مساحة أرض تبلغ 170 ألف متر مربع، بمساحة إجمالية للمباني تستوعب 35 ألف متر مربع، حيث تسعى شركة تطوير العقبة إلى الاستفادة من المركز لاستضافة ما لا يقل عن سبعة معارض في العام.

وسيقع المشروع في قلب مدينة العقبة، التي تعد وجهة استراتيجية لسياحة المؤتمرات والاجتماعات والمعارض، لوجود مطار الملك حسين الدولي، الذي يوفر خط ملاحي مباشر إلى 14 وجهة (مع أربع وجهات أخرى مخطط لها في المستقبل القريب)، بالإضافة إلى ميناء العقبة، الذي يعمل كبوابة استراتيجية للمنطقة والإقليم.

كما سيقع المشروع ضمن منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، حيث يستفيد من بيئة استثمارية جاذبة للغاية، بما في ذلك الحوافز الاستثمارية المميزة والمتمثلة بالإعفاءات الجمركية والتخفيضات على ضريبة الدخل.

وسيؤسس هذا المشروع مساحة دائمة للمعارض والمؤتمرات عالية الجودة، قادرة على استضافة العديد من الفعاليات كل عام، تخدم مجموعة واسعة من الصناعات والقطاعات، بالإضافة إلى تلبية احتياجات فعاليات المعارض والمؤتمرات الواعدة في العقبة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«أدنيك» يستضيف 9 مؤتمرات دولية كبرى خلال الربع الأخير

 
أبوظبي (الاتحاد)
يستعد مركز أدنيك أبوظبي لاستضافة 9 مؤتمرات دولية كبرى، خلال الربع الأخير من العام، ما يمثل زيادة بنسبة 800% في عدد مؤتمرات الاتحادات الدولية المتخصصة، مقارنة بذات الفترة من عام 2014.
وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: «يعكس النمو الكبير في عدد المؤتمرات الدولية التي سيتم استضافتها في العاصمة أبوظبي التي تجاوزت الثمانية أضعاف في أقل من 10 سنوات، الجهود الكبيرة التي بذلتها فرق العمل في مجموعة أدنيك لتعزيز تنافسية إمارة أبوظبي للفوز بعطاءات استضافة هذه الفعاليات الرائدة على الصعيد العالمي، والتي يقام العديد منها للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بالتعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية في القطاعين الحكومي والخاص بالإضافة للاتحاد المهنية في مختلف القطاعات الاقتصادية والمعرفية».
وأضاف أن مجموعة أدنيك ستواصل جهودها الرامية للتأكيد على مكانة إمارة أبوظبي عاصمة لقطاع صناعة الفعاليات والمؤتمرات المتخصصة في المنطقة، وذلك وفق رؤية القيادة الرشيدة الرامية للنهوض بواقع ومستقبل مختلف القطاعات الاقتصادية والمعرفية، من خلال نقل وتوطين التكنولوجيا والمعرفة المتقدمة ودعم الحوار وزيادة الاستثمار ومعدلات التبادل التجاري مع مختلف دول العالم.
من جانبه، قال خليفه يهويل القبيسي، الرئيس التنفيذي التجاري في مركز أدنيك أبوظبي: «إن المكانة التي وصل إليها مركز أدنيك أبوظبي تعكس الثقة الكبيرة لشركائنا في الاتحادات الدولية المتخصصة، في مرافقنا المتطورة وأدائنا التشغيلي، وتسلط الضوء على الأهمية الكبيرة لإمارة أبوظبي كوجهة رائدة للمؤتمرات والاجتماعات الدولية».
وبين أن فرق العمل في المجموعة ستعمل مع الشركاء على إنجاح هذه الفعاليات، وذلك وفق أعلى المواصفات العالمية المتخصصة في القطاع، وذلك لتلبية وتجاوز تطلعات كافة المشاركين والخبراء والمتخصصين لهذه الفعاليات الحيوية من قارات العالم الخمس، وتعزيز تجربة زيارتهم إلى العاصمة أبوظبي.

أخبار ذات صلة معرض «توظيف×زاهب» ينطلق يوم 19 نوفمبر المقبل خالد بن محمد بن زايد يشهد جانباً من فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق

مقالات مشابهة

  • "أدنيك أبوظبي" يستضيف 9 مؤتمرات دولية كبرى خلال الربع الأخير
  • اتفاقية تأجير أرض لإنشاء مصنع تعبئة الأغذية في صحار
  • مركز أدنيك أبوظبي يستضيف 9 مؤتمرات دولية كبرى خلال الربع الأخير
  • وزير التموين يوجِّه بالإسراع في تنفيذ المشروع القومي لإنشاء المستودعات الاستراتيجية بـ3 محافظات
  • «أدنيك» يستضيف 9 مؤتمرات دولية كبرى خلال الربع الأخير
  • القبض على مطلق النار في مصنع بالعقبة
  • هذه قيمتها.. 9 صناديق استثمارية أمريكية وآسيوية تتداول في سوق العراق
  • وزير التموين يوجه بسرعة الانتهاء من المشروع القومي لإنشاء المستودعات الاستراتيجية
  • توقيع اتفاقيات الشراكة لـحي اللبان السكني وتدشين مركز المبيعات
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان