بوابة الوفد:
2024-09-18@20:52:32 GMT

خطورة التسمم الكحولي على صحتك

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

أوضحت البروفيسورة تاتيانا كليمينكو مديرة المركز العلمي الوطني لعلم المخدرات، أن التسمم الكحولي يسبب مجموعة كبيرة من الاضطرابات العصبية والنفسية والجسدية.

 

وتقول البروفيسورة في حديث لصحيفة "إزفيستيا": "أظهرت دراسات علمية أنه حتى تناول الحد الأدنى من الكحول له آثار صحية سلبية على المدى الطويل. لأن الكحول يصل عبر مجرى الدم إلى جميع الأعضاء الداخلية: الكبد والبنكرياس والجهاز البولي والدماغ والقلب - كل شيء يعاني.

أي يزداد خطر الإصابة كثيرا باحتشاء عضلة القلب أو الجلطة الدماغية".

وتضيف: "إن الاستهلاك المتكرر للكحول، وخاصة خلال أيام العطل والأعياد، يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة ليس فقط على الصحة، بل وأيضا على العلاقات مع الأحباء. لأن البعض يعاني من أشكال رد فعل مرضية حتى بعد تناولهم جرعة صغيرة من الكحول يصبحون عدوانيين ويتحمسون بسهولة للصراعات. 

ولذلك عاجلا أم آجلا لا يستبعد حدوث كارثة يعاني منها الأحباء والشخص نفسه".

 

ووفقا لها، يخلق الكحول الوهم بأن النشاط الجنسي يتحسن على خلفية التسمم، ولكن في الواقع، بالعكس تتفاقم بعد فترة قصيرة مشكلات الضعف الجنسي لدى الشخص. أما الرجال الذين نشاطهم الجنسي طبيعي وجيد لا يفكرون أبدا في تحفيز نشاطهم بالكحول. كما أنه من المهم للفتيات أن يدركن أن التسمم بالكحول يزيد من احتمالية حدوث تشوهات خلقية لدى الطفل، ويزيد من خطر الإجهاض ومن احتمال حدوث مضاعفات في أثناء الولادة.

 

وتشير في نهاية حديثها، إلى أن العلماء أثبتوا وجود علاقة مباشرة بين تناول الكحول وسرطان الثدي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المخدرات النفسية الجسدية الدماغ القلب الجلطة الدماغية

إقرأ أيضاً:

لبنان يعاني.. انفجارات وقتلى وإصابات في أنحاء البلاد.. وحزب الله يتوعد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قتل 8 أشخاص وأصيب نحو 2750، منهم 200 في حالة حرجة، في سلسلة انفجارات متزامنة لأجهزة اتصال محمولة (بيجرز) في أنحاء لبنان، حسبما ذكر وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض.

ووقعت الانفجارات وسط احتدام العنف بين إسرائيل وحزب الله اللذين يخوضان أعمالا قتالية عبر الحدود في أسوأ تصعيد في سنوات، وذلك منذ اندلاع الحرب في غزة في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وقال مسؤول من حزب الله لم يتم ذكر أسمه، إن انفجار الأجهزة هو أكبر اختراق أمني تعرضت له الجماعة خلال حرب ضد إسرائيل مستمرة منذ قرابة عام.

وأكد حزب الله في بيان مقتل ثلاثة على الأقل، منهم مقاتلان في صفوفه، وذكرت الجماعة اللبنانية أن القتيل الثالث فتاة، مضيفة أن هناك تحقيقا جاريا في أسباب الانفجارات.

فيما قالت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية إن مجتبى أماني السفير الإيراني لدى لبنان أصيب إصابة طفيفة في أحد انفجارات الأجهزة.

كما قال مسؤول كبير بجماعة حزب الله اللبنانية لوكالة أنباء رويترز إن حسن نصر الله الأمين العام للجماعة "بخير ولم يصب بأي أذى" عقب سلسلة الانفجارات.

وحملت حزب الله إسرائيل المسؤولية عن تفجير عدد كبير من أجهزة الاتصال اللاسلكي في أنحاء لبنان، مضيفة أن هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل، حسب وصفها.

فيما ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة إن التطورات في لبنان تبعث على القلق الشديد في ظل الوضع "الشديد التقلب"، مضيفا أن المنظمة الدولية تأسف لسقوط أي ضحايا من المدنيين.

وذكرت الخارجية اللبنانية أنه يتم التحضير لشكوى بمجلس الأمن فور اكتمال "معطيات الاعتداء الإسرائيلي" 

وأضاف الخارجية اللبنانية أن التصعيد الإسرائيلي يترافق مع تهديدات توسيع رقعة الحرب باتجاه لبنان 

وأدانت الهجوم السيبراني الإسرائيلي الذي فجر أجهزة الاتصال Pagers.

وشنت إسرائيل اليوم، هجوما سيبرانيا غير مسبوق على لبنان. واخترقت إسرائيل أجهزة الاتصال اللاسلكية "البيجر" التي يستخدمها فئات مختلفة من الشعب اللبناني بينهم الأطباء والمهندسون ومقاتلو حزب الله، وفجرتها، ما أدى لإصابة 2750 لبنانيا وفق ما أعلن وزير الصحة اللبناني، مع توقع ارتفاع أعداد الضحايا.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مختص يوضح مدى خطورة الهواتف بعد تفجير بيجر حزب الله
  • "مياه الشرب".. ارتفاع إعداد مصابي اشتباه التسمم فى أسوان
  • لبنان يعاني.. انفجارات وقتلى وإصابات في أنحاء البلاد.. وحزب الله يتوعد
  • اعتقال طبيب بتهمة الاعتداء الجنسي على زميلته في قرقلر ايلي التركية
  • 9 نصائح للسيطرة على الغضب..حفاظًا على صحتك النفسية والجسمانية
  • الهريفي: كاسترو يعاني من سوء عمل وسوء حضور في المؤتمرات .. فيديو
  • برج الجدي حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024: حافظ على صحتك
  • هل الاستغناء عن السكر يحسن صحتك؟
  • اعترافات تشكيل عصابي لسرقة الهواتف من المواطنين ببولاق الدكرور
  • عصابة الـربع دستة أشرار يكشفون تفاصيل سرقتهم 6 هواتف محمول فى بولاق الدكرور