أعلنت الفصائل الفلسطينية، في بيان مساء اليوم، مقتل وإصابة أكثر من 20 جندياً من جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب تدمير عشرات الآليات العسكرية، خلال اشتباكات في وسط قطاع غزة.

وأشار البيان إلى أن مقاتلي الفصائل الفلسطينية اشتبكوت مع قوات الاحتلال التي توغلت في حي «الشيخ رضوان» بمدينة غزة، كما أمطرت تجمعين لآليات وجنود إسرائيليين في مدينة خان يونس، جنوب القطاع، بوابل من قذائف الهاون.

تدمير ناقلة جنود إسرائيلية

وأعلنت الفصائل الفلسطينية تدمير ناقلة جنود إسرائيلية بشكل كامل، شمال مخيم «البريج»، وسط قطاع غزة، بقذيفة «الياسين 105»، كما فجروا دبابة من نوع «ميركافا»، بعبوة «شواظ»، إلى جانب دبابة أخرى في مخيم «البريج» وسط القطاع.

وبثت الفصائل الفلسطينية مشاهد لطائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، من طراز «سكاي لارك-2»، قالت إنه تم الاستيلاء عليها أثناء مهمة استخباراتية غرب بيت حانون.

وأكدت الفصائل استهداف 8 دبابات تابعة لجيش الاحتلال بقذائف «الياسين 105»، في حيي التفاح والدرج بمدينة غزة، ودكت تجمعات لجنود وآليات العدو شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

درس قاس لقوات الاحتلال الإسرائيلي

في هذا السياق، قال محمد فتحي الشريف، مدير مركز العرب للأبحاث والدراسات، في تصريحات لـ«الوطن»، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي تلقى اليوم درساً قاسياً في وسط قطاع غزة، على نحو أجبره على التراجع، وعدم إحراز مزيد من التقدم على الأرض.

واعتبر «الشريف» أن هذه الخسائر، التي يتكبدها جيش الاحتلال، كانت متوقعة منذ بدء عملياته البرية داخل قطاع غزة، لأن هذه هي طبيعة حرب المدن أو حرب الشوارع، التي تتكبد فيها الجيوش النظامية خسائر كبيرة، مهما بلغت قوتها.

وحتى مساء أمس الأول، أعلن جيش الاحتلال عن ارتفاع عدد قتلاه في معارك غزة إلى 502 قتيلاً، إلا أن كثيراً من التقارير الإعلامية تشير إلى أن العدد قد يكون أكبر من ذلك، وأن عدم الإعلان عنه يكون من باب الحفاظ على الروح المعنوية لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيش الاحتلال إسرائيل غزة وسط غزة جیش الاحتلال الإسرائیلی الفصائل الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين

أعلنت وزارة ‏الصحة الفلسطينية، مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. الفصائل الفلسطينية تحذر وتقصف مقر الجيش الإسرائيلي وفيروس مميت ينتشر في أمريكا وبايدن يدافع عن نفسه
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال بمناطق مختلفة في «الشجاعية»
  • مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال
  • المقاومة تثخن جراح الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة
  • جيش #الاحتلال يعلن مقتل قائد فصيلة في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال اشتباكات مع الفصائل الفلسطينية شمالي قطاع غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي واصابة 3 جنود بمعارك غزة
  • مقتل قائد بالكتيبة 75 الإسرائيلية بصاروخ مضاد للدبابات في غزة
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين