الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكدت بلدية النهروان، السبت، أنها إستلمت 3 الاف معاملة من المواطنين المشمولين بتخصيص قطع الأراضي، مشيرة إلى، أن دائرة البلدية لديها مجموعة من قطع الأراضي يتم العمل على إفرازها.

وقال مدير البلدية مهند البهادلي في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "تم توجيه دائرة بلدية النهروان من قبل رئيس الوزراء ومحافظ بغداد ودائرة بلديات بغداد بإستلام معاملات من المواطنين، مؤكدا على، أن الفئات المشمولة هي المطلقات والأرامل وعوائل الشهداء والموظفين والعسكريين".

وأضاف أن "دائرة البلدية يوميا تستلم بحدود 120 معاملة من المواطنين حيث وصل عدد المعاملات إلى 3 آلاف معاملة مستملة ويتم تدقيق تلك المعاملات مع الضوابط الموضوعة ليتم شمولهم في تخصيص الأراضي".

وأشار إلى، أن "بلدية النهروان لديها مجموعة من قطع الأراضي يتم العمل على إفراز مساحاتها لتوفيرها للفئات المشمولة"، موضحا، عن المشاريع المستقبلية في منطقة النهروان.

وأوضح، أن "النهروان لديها مشاريع مستقبلية حيث تضم المدينة الصناعية التي تبلغ مساحتها ألفي دونم ووصلت إلى مراحل متقدمة كونها النوع الفريد والأول في الشرق الأوسط في حال إكتمالها ستحول الأنظار الشارع الصناعي إلى النهروان".

ولفت إلى، أن "المشروع الأخر هو مدينة علي الوردي تبلغ مساحتها 228 الف دونم تضم 100 الف وحدة سكنية عصرية وجديدة وهناك تنسيق مع مجلس الوزراء لإكمال العمل لتضاهي مدينة بسماية المدن الجديدة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

قرارات جمهورية جديدة في الجريدة الرسمية.. بينها تخصيص أراضي لمحطات طاقة متجددة

نشرت الجريدة الرسمية قراراً للرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن الموافقة على التعديل الثاني لاتفاقية منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه بين حكومة مصر والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

تخصيص قطعة أرض لاستخدامها في الأنشطة الصناعية

كما نشرت قراراً آخر بتخصيص قطعة أرض بمساحة 406.79 فدان تقريباً من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية قفط بمحافظة قنا، وفقاً للوحة وجداول الإحداثيات، وذلك لصالح الهيئة العامة للتنمية الصناعية لاستخدامها في الأنشطة الصناعية، وفقاً للقواعد والقوانين المعمول بها في هذا الشأن وذلك نقلاً من الأراضي المخصصة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 341 لسنة 2017.

تخصيص قطع من الأراضي لإنشاء محطات طاقة متجددة

أيضًا نشرت الجريدة الرسمية قراراً بتخصيص قطع من الأراضي بعد ناحية محافظتي البحر الأحمر والسويس من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، لاستخدامها في إنشاء محطات طاقة متجددة وفقاً للقوانين والقواعد المعمول بها.

مقالات مشابهة

  • ضبط 100 مخالفة تموينية لـمخابز بلدية في بني سويف
  • مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية جنوب جنين
  • مشددًا على تحسين خدمة المواطنين.. محافظ الجيزة يتفقد الديوان العام لمتابعة العمل
  • محافظ أسيوط: إزالة 10حالات تعدي على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • مخطط إسرائيلي ناعم لضم الضفة الغربية
  • قرارات جمهورية جديدة في الجريدة الرسمية.. بينها تخصيص أراضي لمحطات طاقة متجددة
  • إسرائيل تصادر مساحات واسعة من أراضي شمال الضفة
  • إسرائيل تصادق على "المصادرة الأكبر" في الضفة منذ 3 عقود
  • الكشف عن أكبر عملية استيلاء على أراضي الضفة منذ أوسلو.. المكان: غور الأردن
  • إسرائيل تقوم بأكبر عملية مصادرة لأراضي الضفة الغربية منذ 30 عاما