استبعد الاكاديمي والباحث العراقي المقيم في الولايات المتحدة الامريكية، عقيل عباس، تنفيذ اسرائيل لعمليات “سرية” في العراق، مشيرا الى ان التصريح الذي ادلى به وزير الدفاع الاسرائيلي غامض وغير مفهوم.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، قد ألمح في وقت سابق، إلى أن بلاده ردت في العراق واليمن وإيران على هجمات ضدها مع اتساع نطاق الحرب في قطاع غزة إلى مناطق أخرى في المنطقة.

وقال عباس  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “تصريح الوزير الاسرائيلي غالانت غامض وغير مفهوم، ولا اعتقد انه يتحدث عن عمليات اسرائيلية سرية في العراق”، مبينا انه “ربما يقصد بهذا الحديث التحالف الغربي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية ومعها فرنسا وبريطانيا، والذي اعلن تأييده ودعمه لعمليات اسرائيل في حربها على غزة”.

واضاف الباحث، ان “التحالف هذا اعلن دعمه لاسرائيل وقام بإرسال السفن الحربية الى البحر الاحمر لردع الحوثيين”، لافتا الى ان “حديث غالانت قد يذهب باتجاه التحالف الغربي، لاسيما وانه استخدم مفردة (نحن) في اشارة الى التحالف الغربي غير المعلن لدعم اسرائيل في هذه الحرب”.

واوضح عباس، الى انه “لا اعتقد ان هذا الحديث يشير الى عمليات سرية اسرائيلية في العراق، ولا توجد ادلة على مثل هذه العمليات”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: فی العراق

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في بغداد "يجب أن تتوقف"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت السفيرة الأمريكية لدى العراق إلينا رومانسكي إن الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد "يجب أن تتوقف"

وذكرت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي، في موقع X، أنه "قد شُنّ الليلة الماضية هجوم على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد، وهو منشأة دبلوماسية أمريكية، ولحسن الحظ، لم تقع أي إصابات".

وأعربت رومانسكي عن تقديرها لاستجابة الحكومة العراقية السريعة للهجوم، مجددة طلب التعاون معهم لحماية موظفي ومرافق البعثات الدبلوماسية وشركاء التحالف. كما دعت إلى ضرورة توقف هذه الهجمات.

وكان قصف صاروخي قد استهدف قاعدة فيكتوريا في مطار بغداد الدولي وهي القاعدة التي ينتشر فيها مستشارو التحالف الدولي، ما أدى إلى تعليق بعض الرحلات الجوية في المطار قبل أن تعلن السلطات العراقية استئنافها.

وقالت مصادر أمنية إن عددا من صواريخ الكاتيوشا سقط قرب قاعدة فكتوريا وفي محيط مطار بغداد الدولي انطلاقا من مناطق مفتوحة في غرب العاصمة قبل أن تسقطها منظومة السي رام التي تحمي القاعدة.

مقالات مشابهة

  • التحالف الدولي يحذر من خطورة سيطرة تنظيم داعش على الفضاء الرقمي
  • شاركت فيها 3 دول.. عملية سرية تحرر إيزيدية من الأسر في غزة
  • ختان فتاة عراقية يقود رجلا إلى السجن في بريطانيا
  • مقتل 4 جنود عراقيين في كمين لتنظيم الدولة بالقرب من كركوك
  • جنوبي العراق .. العثور على اجزاء من صاروخ أطلقته إيران صوب اسرائيل
  • الخارجية النيابية:العراق دولة بلا سيادة
  • بعد اعلان انهاء مهمة التحالف الدولي .. إسبانيا ترغب بتوقيع مذكرة تفاهم مع العراق
  • الحوثيون يستهدفون مواقع عسكرية اسرائيلية ويخاطبون إيران: مستعدون لأي عمليات مشتركة
  • ضمنها العراق.. شركات طيران تعلق رحلاتها الى "اسرائيل" وبعض الدول العربية
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في بغداد "يجب أن تتوقف"