أفاد مراسلنا بأن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال في لبنان عبدالله بو حبيب، اعتذر اليوم السبت، عن ترؤس وفد الحكومة اللبنانية لزيارة دمشق وبحث ملف عودة النازحين.

إقرأ المزيد جبران باسيل: فليوقف الأوروبيون تمويل النازحين

وأعلن وزير المهجرين في الحكومة اللبنانية عصام شرف الدين، بتصريح صحافي أن "وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بوحبيب أبلغه أنه تنحى عن رئاسة الوفد الوزاري اللبناني إلى سوريا".

وكان الوزير شرف الدين، توجه إلى سوريا في يونيو الفائت، حيث التقى وزير الإدارة المحلية والبيئة السوري حسين مخلوف، المكلف بملف النازحين السوريين، ووزير الداخلية اللواء محمد الرحمون، وجرى خلال اللقاء عرض لملف عودة النازحين والتحضير للزيارة الرسمية المرتقبة للوفد الوزاري اللبناني المكلف ببحث هذا الملف مع الحكومة السورية.

وبحسب مراسلنا، فإن موعد زيارة الوفد اللبناني إلى سوريا لم يحدد بعد، ولكن من المتوقع أن تحصل الزيارة بداية شهر أغسطس المقبل.

يأتي ذلك، بعدما كشف النائب الفرنسي تيري مرياني، عن قرار البرلمان الأوروبي الهادف لإبقاء النازحين السوريين في لبنان، ما أثار موجة ردود غاضبة في لبنان.

وقد اعتبر الوزير شرف الدين أن هذا الأمر يصور أن لبنان "مستعمرة في الاتحاد الأوروبي"، مشددا على أن القرار تعسفي وجائر بحق لبنان ومرفوض رفضا باتا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار لبنان أوروبا الاتحاد الأوروبي بيروت دمشق

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفيًا مع رئيس الحكومة اللبنانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة اتصالاً هاتفياً اليوم ٣ أكتوبر بدولة الرئيس نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية، حيث أكد السيد الوزير على دعم مصر الكامل والمستمر للبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على أراضيه وإدانتها للانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية والتي نتج عنها مئات الضحايا من المدنيين. وشدد السيد الوزير على أن مصر تواصل اتصالاتها مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد، ومنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة.

وشدد وزير الخارجية كذلك على أن مصر تدعم كافة مؤسسات الدولة اللبنانية التي تضطلع بمسئوليات دقيقة في ظل ظروف عصيبة وفي مقدمتها رئاسة مجلس النواب ورئيس الحكومة والجيش اللبناني فضلاً عن المؤسسات الأمنية اللبنانية، مؤكداً أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بتقديم كل الدعم الممكن لإغاثة الشعب اللبناني الشقيق ومساعدة أجهزة ومؤسسات الدولة اللبنانية على القيام بدورها على أكمل وجه.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني من دمشق: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى دمشق
  • وزير الخارجية الإيراني يصل دمشق
  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى العاصمة السورية دمشق
  • بالأرقام.. وكالة أممية تكشف عدد النازحين من لبنان إلى سوريا
  • يستخدمه الآلاف من النازحين اللبنانيين.. سوريا دانت القصف الاسرائيلي على معبر المصنع
  • غارة إسرائيلية تقطع طريقا يستخدمه آلاف النازحين من لبنان إلى سوريا.. فيديو
  • خلال زيارته إلى بيروت.. وزير الخارجية الإيراني: جرائم الكيان الإسرائيلي ستفشل والشعب اللبناني سيخرج منتصراً
  • وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفيًا مع رئيس الحكومة اللبنانية
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق