استعرضت قناة إكسترا نيوز تقريرًا بعنوان "حياة كريمة.. مبادرة رئاسية لتوفير حياة كريمة للمواطنين" حيث استطاعت رسم ملامحها على خريطة مصر خلال أعوام قليلة.

ففي الثاني من يناير 2019، أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري شكلًا ومضمونًا؛ لتحسين حياة الأسر الأكثر احتياجًا.

وقالت الدكتورة مروة الفخري، المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة خلال التقرير، إن حياة كريمة كانت حلمًا للمصريين، متابعة: "مجموعة شباب كان حلمهم تغيير البلد وتوفير نفس الفرصة في الحياة لجميع المواطنين في ربوع مصر".

وأضافت أن هؤلاء الشباب تفاجئوا بوجود قيادة سياسية سمعت لهم وفتحت الباب وجمعتهم، ووجدوا تجاوبًا مع أحلامهم وكان لا بد وضع استراتيجية لتنفيذ هذا العمل.

فيما أكد اللواء وائل شوقي، مستشار العلاقات الخارجية بمؤسسة حياة كريمة، أن الدولة متمثلة في القيادة السياسية استهدفت تنفيذ المشروع القومي حياة كريمة على 3 مراحل، وتم تحديد عدد من القرى في كل مرحلة، حيث يتم العمل في الأساس على البنية التحتية وتطويرها.

وأشار إلى أن المشروع شمل العشوائيات أيضًا، موضحًا أن المؤسسة تعمل أيضًا على محور بناء الإنسان من خلال زيادة الوعي المجتمعي والصحي والنفسي والرياضي.

وقالت بثينة مصطفى، المتحدث الرسمي باسم مؤسسة حياة كريمة: "هناك 45 ألف متطوع في حياة كريمة يعملون على الأرض للارتقاء بمعيشة المواطن، وتوفير حياة كريمة له في المجالات كافة".

وتابعت: "نقدم ذلك من خلال قطاعات مختلفة تعمل عليها المؤسسة لتغطية الدعم في مجال التعليم ونشر الثقافة والوعي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

رابط التطوع في مبادرة حياة كريمة.. «شارك وخليك إيجابي»

تتيح مؤسسة حياة كريمة التطوع للعمل فيها، دون أي شروط، وذلك في ظل حرصها على الوصول إلى كافة الفئات المحتاجة في جميع قرى ونجوع مصر، حيث تعمل على تحسين الأوضاع الاجتماعية والمعيشية والصحية والتعليمة لتلك الفئات التي تحتاج لدعم الدولة.

فئات تستطيع التطوع في مؤسسة حياة كريمة

ويمكن لأي شخص التطوع في مؤسسة حياة كريمة، فهي مفتوحة لجميع أفراد المجتمع الراغبين في العمل التطوعي من خلال المؤسسة فى القاهرة الكبرى، وجميع المحافظات الجمهورية، لتلبية جميع احتياجات المواطننين في الحصول على حياة كريمة.

رابط إلكتروني للتطوع في مؤسسة حياة كريمة

وفي إطار التسهيل على الراغبين في التطوع، أتاحت المؤسسة رابطًا إلكترونيًا للتقديم من هنــــــا، ولكن يجب كتابة البيانات المطلوبة بدقة والضغط على أيقونة إرسال، وبعد ذلك ستتواصل المؤسسة مع الراغبين في التطوع.

يذكر أن مؤسسة حياة كريمة، منذ نشأتها، تحرص على إحداث تغييرواضح وشامل في حياة الأسر المصرية التي تحتاج لرعاية ودعم، حيث تبني المدارس، والوحدات الصحية، وتنظم القوافل العلاجية، وتعمل على توصيل المرافق من «غاز- كهرباء- مياة - صرف صحي»، وإعادة بناء المنازل غير الصالحة للسكن، أو المتهالكة في الكثير من القرى والنجوع.

مقالات مشابهة

  • أحزاب ونواب: بيان الحكومة «طموح».. ونتمنى تحسين الأوضاع المعيشية وتوفير حياة كريمة للمواطن
  • «الأسر الأكثر احتياجا أولا».. «حياة كريمة» تغير ملامح المحافظات
  • الانتهاء من مشروعات مبادرة «حياة كريمة» في المنوفية بنسبة 97% 
  • رابط التطوع في مبادرة حياة كريمة.. «شارك وخليك إيجابي»
  • كريم السقا يكتب.. «حياة كريمة» نبراس التنمية
  • "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن الشهيد أحمد منسي: قائد من طراز فريد
  • «إكسترا نيوز» تعرض تقريرا عن الشهيد أحمد منسي: قائد من طراز فريد
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • توجيه بتسريع سير العمل بمشروعات مبادرة «حياة كريمة» بقرى مركز ديرمواس
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية