أكد محمد عبدالمطلب سليمان، نائب رئيس NBA Africa ومدير مكتب NBA مصر أن هذا الموسم كان تاريخيًا لكرة السلة المصرية، بعدما تأهل المنتخب الوطني للرجال إلى كأس العالم لكرة السلة، وفاز الأهلي بلقب BAL وحقق سبورتنج بطولة الأندية الأفريقية للسيدات، وفريق3x3 للسيدات فاز بالميدالية الفضية في سلسلة Women’s Series، وتأهلت منتخبات الشباب والفتيات ل نهائيات كأس العالم تحت 19 سنة.

أخبار متعلقة

وزير الرياضة يوقع بروتوكول تعاون مع «NBA Africa» بحضور اتحاد السلة

وزير الرياضة يعلن استضافة مصر لكأس العالم للأندية لكرة السلة والتعاون مع الرابطة الوطنية «NBA»

حسين لبيب يستقبل وفدًا من الـ NBA و الـ BAL

وقال: «نملك 5 منتخبات مختلفة في بطولات العالم 3X3، مع عدد قياسي من اللاعبين في القسم الأول NCAA وأكاديمية NBA. كل هذا مصحوبًا بأعداد غير مسبوقة من المشاهدين عبر التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي يؤكد كيف عادت كرة السلة المصرية إلى القمة».

وتابع: «حاليًا، يخوض سبعة لاعبين مصريين مسيرتهم المهنية في القسم الأول من دوري الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات NCAA وهم: إسماعيل مسعود (جورج تاون)، عصام مصطفى (جامعة كاليفورنيا)، على خليفة (BYU)، آدم موسى (ولاية تارلتون)، مالك عبدالجواد (ولاية موراي)، بلال الشاكري (ووفورد) وياسين حسين (تينيسي آت مارتن). كما تقضي جنى الألفي أيضًا عامها الأول في UConn، وتلعب جنى طارق سلمان في BYU».

وأضاف عبدالمطلب: «اللعب على المستوى الجامعي في الولايات المتحدة الأمريكية له تأثير إيجابي كبير على لاعبينا. أمثال إيهاب أمين وعمر عرابي وأنس أسامة ويوسف شحاتة وعاصم مرعي خير مثال على ذلك».

وتابع عبدالمطلب «على مستوى السيدات، لدينا حاليًا جنى الألفي وجنى طارق في جامعات أمريكية. قبل ذلك كان لدينا نادين السلعاوي ورنيم الجداوي وميرال أشرف وريم موسى وهالة شعراوي. كل منهم كان له تأثير كبير على كرة السلة المصرية للسيدات في السنوات الأخيرة.»

NBA Guns N' Roses فريق سيكسرز يتألق فى «NBA» الاهلى كرة السلة فى مصر اتحاد كرة السلة اتحاد كرة السلة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الاهلى لکرة السلة

إقرأ أيضاً:

حركة المحافظين| 10 معلومات عن المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة حلف اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، محافظاً للأقصر، خلفا للمستشار مصطفى الهم.

السيرة الذاتية للمهندس عبدالمطلب ممدوح عمارة محافظ الأقصر الجديد

1 - المهندس عبدالمطلب ممدوح عمارة وصف بأحد البنائين الكبار في تاريخ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

2 – من مواليد الستينات، بدأ رحلته العملية منذ تخرجه من كلية الهندسة بجامعة المنصورة عام 1985 ثم التحق بالعمل بشركة حسن علام مباشرة حتى عام 1997.

3 - بدأ عمله بالمجتمعات العمرانية كمهندس تنفيذ مرافق بجهاز القاهرة الجديدة، ثم مدير إدارة المرافق بمدينة بدر، ومشرف أعمال المرافق بمدينة السادات ونائب رئيس مدينة السادات.

4 - صعد "عمارة" في سلم المسئولية بخطوات ثابتة حتى أصبح تواليًا رئيسًا لأجهزة مدن الشيخ زايد وبدر والشروق وأكتوبر في الفترة من 2005 حتى 2015.

5 – ووصل "عمارة" إلى قيادة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث بدأ كمساعد نائب رئيس الهيئة في يوليو 2015 ، ثم صدر له قرار في عام 2017 بشغل منصب نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن عام 2017.

6 - في عام 2022 ، أصدر الدكتور مصطفى  مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قرار رقم (1245) لعام (2022) بمد خدمة المهندس "عبدالمطلب ممدوح محمد عمارة"، فى وظيفة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشئون قطاع التنمية وتطوير المدن بالمستوى الوظيفي "الممتازة" بموازنة "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة" التابعة لـ"وزارة الإسكان والمرافق".

7 – وصل محافظ الأقصر الجديد إلى سن التقاعد منذ 6 أشهر، وتم تكريمه في حفل كبير بالقاهرة الجديدة وسط أحبابه وزملائه مظاهرة حب كبيرة ولمسة وفاء عظيمة تقديراً لنجاحاته وإنجازاته التي امتدت على مدار عمره المهنى منذ التحق بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

8 - انتهى عمل "عبد المطلب ممدوح عمارة"في المجتمعات العمرانية، ليبدأ بعد ذلك مسيرة جديدة من النجاح كرئيس مجلس إدارة الاتحاد التعاوني الإسكاني المركزي - بعد مسيرة متميزة ترك خلالها إرثاً من الإنجازات التي ستظل محفورة في السجلات وسيظل اسمه علامة مضيئة كأحد عمداء هيئة المجتمعات العمرانية الكبار.

9 – وصف بأنه من القيادات المشهود لها بالكفاءة المتميزة فى العمل خصوصًا فى مجال المشروعات القومية التى تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمدن الجديدة التي تولى رئاستها.

10 - كان عبد المطلب ممدوح بشهادة زملائه يعرف كيف يوازن بين الحزم والحكمة والمرونة في الإدارة واتخاذ القرارات والاهتمام بادق التفاصيل بما يضمن تنفيذ المشروعات بنظام والتزام كما تميز بكاريزما وكفاءة جعلته قائدا يحظى باحترام وثقة الجميع.

مقالات مشابهة

  • فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي
  • حركة المحافظين| 10 معلومات عن المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر الجديد
  • السيرة الذاتية لـ مهندس عبدالمطلب عمارة محافظا للأقصر
  • منتخب السلة يشارك في “دولية وليام جونز” 13 يوليو
  • ضمك يمدد عقد الروماني كوزمين كونترا
  • نائب رئيس اتحاد العمال: الصناعة والزراعة أهم أولويات الحكومة الجديدة
  • النصر يواجه الشباب العربي مساء اليوم بمجمع سليمان الضراط في نصف كأس ليبيا لكرة السلة
  • نائب رئيس نادي الألومنيوم: اتحاد الكرة يتجاهلنا وتأجيل مباراة الأهلي دون استشارتنا غير مقبول
  • رحيل 4 عناصر.. اتحاد الكرة يعلن تشكيل لجنة الحكام المصرية بعد إعادة الهيكلة
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية