الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكدت وزارة التجارة، السبت، أن خططها لعام 2024 تتضمن افتتاح مراكز تسويقية متعددة في بغداد والمحافظات، فيما توعدت المضاربين بإجراءات قانونية، فضلا عن الوكلاء المتلكئين بتجهيز السلة الغذائية.

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، إن "الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية ستشهد تحولا كبيرا خلال عام 2024 من خلال الانفتاح وفتح مراكز تسويقية في المحافظات ومناطق متعددة من بغداد، وهي تعد خطوة كبيرة لدعم الأسعار والمواد الغذائية الأساسية التي يحتاجها المواطن".

وأضاف من جانب آخر، أن "مشروع السلة الغذائية أثبت نجاحه عبر استقرار تجهيز المواطنين ب 7 مواد أساسية وتجهيز عوائل الرعاية الاجتماعية بأكثر من 10 مواد تمثل الحاجة الأساسية للمواطن سواء ممن شملوا بالرعاية الاجتماعية أو بالسلة الغذائية".

وبشأن مراقبة أسعار المواد الغذائية في الأسواق أشار حنون، إلى أن "الوزارة لديها آلية رقابية مشددة في جميع مناطق البلاد"، موضحا، أن "وزير التجارة وجه إدارة الرقابة التجارية والمالية وإدارة التخطيط وشركات الوزارة العاملة بالقيام بحملة واسعة وكبيرة لرصد عمل وكلاء المواد الغذائية في بغداد والمحافظات".

وحول إجراءات الوزارة بحق المضاربين في الأسواق أوضح حنون، أن "الأجهزة الأمنية المكلفة لديها عمل عالي المستوى وتنسيق مشترك مع الأجهزة الرقابية والأمنية بغية ردع المضاربين إذ تم إحالة عدد كبير منهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، وهنالك نتائج كبيرة تحققت بهذا الصدد".

وأكد، أن "الوزارة تتابع العمليات التي يقوم بها المضاربون في جميع المناطق"، مبينا، أن" الأيام المقبلة ستكون حاسمة للمضاربين وسيشهد عام 2024 إجراءات رادعة بحق المضاربين والوكلاء المتلكئين".

وتابع حنون من جانب ثانٍ، أن "هناك بعض المشاكل التي تواجه عملية البطاقة التموينية أو السلة الغذائية بسبب وجود وكلاء متلكئين بعدد من المحافظات"، لافتا، إلى أن "جهد الوزارة المستقبلي قائم على تحديد هؤلاء الوكلاء واستبدالهم بآخرين وفق القانون، حال ثبوت تقصيرهم".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

قادة قوات صنعاء يتوعدون “إسرائيل” برد قاسٍ ويؤكدون أن الأيام المقبلة ستشهد مفاجآت غير متوقعة لأعداء الأمة

الجديد برس:

أكد وزير الدفاع في حكومة صنعاء، اللواء الركن محمد العاطفي، ورئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن محمد الغماري، في رسالة إلى قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي بمناسبة المولد النبوي الشريف، أن “ما هو قادم سيكون أشد وأقسى مما شهدتموه في الماضي” بالنسبة إلى “أعداء الأمة وثلاثي الشر: أمريكا وبريطانيا وإسرائيل”.

وشدد اللواءان على أن “الأعداء ذاقوا طعم الهزيمة في البحار، وما حدث في البحر ليس ببعيد عن البر”. وأكدا أنهما سيجعلان من الرد اليمني على الاعتداء الإسرائيلي على ميناء الحديدة “كابوساً على الأعداء ينغص نومهم ويهدد أمنهم”، معتبرين أن رسالتهم هي تحذير للاحتلال، ومشيرين إلى أن الأيام المقبلة تحمل مفاجآت غير متوقعة لهم.

كما أشار العاطفي والغماري في برقية تهنئة أخرى بمناسبة المولد النبوي إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، مهدي المشاط، بأنهم قد “أعدوا مفاجآت للعدو لن يتخيلها أبداً”، مؤكدين أن “القوات المسلحة اليمنية بكل صنوفها وتشكيلاتها ستبقى على أهبة الاستعداد لحماية أوطاننا ومقدساتنا”.

وأكد اللواءان أنهما “سيردان بقبضة من حديد ولن يتسامحا أو ينسيا، وسيعملان لجعل العدو يندم على يوم اعتدائه على اليمن”.

مقالات مشابهة

  • وظائف للشباب في شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية.. التفاصيل
  • موجة حارة قادمة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس الأيام المقبلة
  • مختص: الشوكولاتة من بين العناصر الغذائية التي تحفز على الإصابة بالصداع النصفي
  • طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر: موجة حارة جديدة بهذا الموعد
  • طبيبة أسنان توضح ما هي المواد الغذائية التي تغير لون الأسنان
  • قادة قوات صنعاء يتوعدون “إسرائيل” برد قاسٍ ويؤكدون أن الأيام المقبلة ستشهد مفاجآت غير متوقعة لأعداء الأمة
  • وظائف جديدة للشباب للعمل بشركة للصناعات الغذائية بالإسماعيلية
  • بيان بـ درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد توضح الظواهر الجوية على البلاد خلال الأيام المقبلة
  • الصناعات الغذائية تناقش الاختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (تفاصيل)