طالب متظاهرون مناصرون للقضية الفلسطينية بضرورة الوقف الفوري للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ودعوا حكومة ريشي سوناك بالضغط على نتنياهو وحكومته وضع حد لما وصفوه بـ "الإبادة الجماعية" بحق الفلسطينيين.

جاء ذلك في اعتصام اليوم السبت أمام مقر الحكومة البريطانية في لندن دعا له المنتدى الفلسطيني في بريطانيا وشارك فيه حشد كبير من أنصار فلسطين.



وفي مهرجان خطابي أداره مالك محمد رئيس فرع المنتدى الفلسطيني في نيوكاسل، تم الإعلان عن التعبئة من أجل مظاهرة عالمية ضخمة في 13 يناير المقبل من المقرر تنظيمها في جميع عواصم العالم هدفها فضح تواطؤ العالم مع جرائم الاحتلال، كما أُعلِنَ عن حملة كبرى للعد التنازلي لوقف إطلاق النار في غزة على غرار العد التنازلي لنهاية العام، حيث يشارك 41 بلدًا حتى الآن.

وقال إبراهيم خضرة وهو إعلامي فلسطيني من غزة وأحد المتحدثين في الاعتصام: "إن الدمار في غزة يمسنا جميعًا. ومن الواضح أن ما تعتمد عليه إسرائيل وحلفاؤها اليوم هو الصمت.. إنهم يثقون أن العالم سيغض الطرف، وسينسى. لكن هل سنبقى صامتين؟ هل سنسمح لهم بالاستمرار دون عواقب؟ بالتأكيد لا".

وأضاف: "سوف يتردد صدى صوتنا في كل مكان وسيكون أقوى من أي وقت مضى".

من جانبه قال أنس التكريتي رئيس مؤسسة قرطبة لحوار الحضارات: إن "الحقيقة هي أن العالم أصبح الآن مكانًا مختلفًا بسبب ما يحدث في غزة".

وأضاف: "أهل غزة يكافحون اليوم من أجل الحقيقية ورفض الاحتلال الظالم بشجاعتهم حيث جعلونا نعي جيدًا العالم الذي نعيش فيه حاليًا المليء بالأكاذيب وخداع الإعلام والسياسيين".

وأكد أن "الحكومة البريطانية متواطئة مع الاحتلال وتدعمه في استمرار جرائمه ضد الفلسطينيين، على الرغم من أن غالبية الشعب البريطاني يقف مع الحق ومع العدالة لفلسطين".

 أما لجين عبد الله المتحدثة باسم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا فقد طالبت في كلمتها بوقف الإبادة الجماعية وانتقدت صمت العالم وتواطؤ الحكومات تجاه ما يحدث من عدوان ووحشية ضد المدنيين في غزة".

وقالت: "لا يمكنك غسل يديك من دماء الأطفال الفلسطينيين عندما يكون لديك مصانع على هذه الأرض لدعم العدوان ومساندته ضد الأبرياء في غزة، ولا يمكنك غسل يديك من الدم عندما تكون هي الأيدي نفسها التي تمول الإبادة الجماعية".

ودعت في نهاية كلمتها أنصار فلسطين في بريطانيا وأحرار العالم إلى الاستمرار في التظاهر دعمًا لغزة ورفضًا لاستمرار العدوان على غزة وسعيًا لوقف إطلاق النار ورفع الحصار وملاحقة مجرمي الحرب لدى المحاكم الدولية.

وتعرف بريطانيا حراكا شعبيا متناميا رفضا للحرب المستمرة على قطاع غزة ومطالبة برفع الحصار على قطاع غزة.



ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الجمعة "21 ألفا و507 شهداء و55 ألفا و915 إصابة معظمهم أطفال ونساء"، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينية بريطانيا مظاهرة بريطانيا فلسطين مظاهرة متضامنون المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی بریطانیا فی غزة

إقرأ أيضاً:

مصر تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي.. أبرز المعلومات والتجهيزات

أكدت وزارة التنمية المحلية، استمرار متابعة الاستعدادات واللمسات الأخيرة لاستضافة مصر المنتدى الحضري العالمي في دورته الـ12، بالتعاون مع «الهابيتات»، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل.

وأشارت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، في بيان، إلى أن المنتدى سيعقد في مركز المنارة للمؤتمرات، ويعد من أهم الفعاليات الدولية، حيث سيحضره رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولون من مختلف أنحاء العالم.

معلومات عن المنتدى الحضري العالمي في دورته الـ12

وتستعرض «الوطن» أبرز المعلومات عن المنتدى الحضري العالمي في دورته الـ12، الذي تستعد مصر لاستضافته في نوفمبر المقبل، وذلك وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التنمية المحلية. 

- جرى توجيه الدعوات لعدد من رؤساء الدول والحكومات، بالإضافة إلى بعض الشخصيات الدولية والوزراء ورؤساء الهيئات والمنظمات الدولية. 

- المنتدى يُعد ثاني فعالية دولية على أجندة الأمم المتحدة، وهو أهم منصة دولية تركز على التنمية الحضرية والعمرانية. 

- تشارك في تحضيرات المنتدى وزارات التنمية المحلية والإسكان والخارجية والسياحة والمحافظات، إلى جانب جهات أخرى. 

- سيتم توفير 110 حافلة تعمل بالغاز الطبيعي لنقل الضيوف. 

- مصر هي أول دولة أفريقية تستضيف المنتدى منذ انطلاقه في كينيا، وثاني دولة عربية بعد الإمارات. 

- يجري العمل على تحسين المناطق والطرق المؤدية إلى مقر المنتدى ومسار الزيارات الميدانية. 

- سيتم تسليط الضوء على التجربة المصرية في القضاء على العشوائيات وتوفير مساكن بديلة تضمن حياة كريمة للمواطنين. 

- سيتم عرض نتائج أعمال التحالف الوطني للعمل الأهلي، ودور الأكاديمية الوطنية للتدريب، وكذلك منتدى شباب العالم. 

- هناك متابعة أسبوعية من رئيس الوزراء للإعدادات الخاصة بالمنتدى ودور كل جهة ووزارة.  

مقالات مشابهة

  • “حماس” تدعو أبناء الأمة للحشد يوم بعد غد الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • منتدى المواطن العالمي ينطلق في رأس الخيمة 4 ديسمبر
  • انطلاق منتدى المواطن العالمي برأس الخيمة في 4 ديسمبر
  • تحت رعاية سعود بن صقر القاسمي.. منتدى المواطن العالمي ينطلق برأس الخيمة
  • في اليوم العالمي للقهوة.. تاريخ اكتشاف المشروب الأكثر إثارة للجدل في التاريخ
  • اليوم العالمي للقهوة.. استمتع برحلة من المتعة والانتعاش في فنجانك اليومي
  • وزيرة التنمية المحلية: 10 آلاف مشارك من دول العالم في المنتدى الحضري العالمي
  • مصر تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي.. أبرز المعلومات والتجهيزات
  • المنصات تدين الهجمات الإسرائيلية على اليمن وتؤكد على دعم فلسطين
  • ندوة علمية بجامعة صنعاء بمناسبة اليوم العالمي للترجمة