أيام قليلة ونودع عام 2023؛ ليحل علينا العام الجديد 2024، وتستعد محافظة الدقهلية لاستقبال عيد الميلاد المجيد للاحتفال داخل الحدائق والمتنزهات والبدء في أعمال التطوير والصيانة في الحدائق والمتنزهات، وتعد حديقة شجرة الدر من أكبر وأجمل الحدائق الخضراء في الكريسماس بمدينة المنصورة، وهي قبلة المواطنين في كل مناسبة وموسم.

رفع حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال الكريسماس بالحدائق

قال «إبراهيم حمزة»، مدير الحدائق بحي غرب المنصورة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنه جرى رفع حالة الطوارئ استعدادًا لاستقبال الكريسماس، وبدأنا بأعمال صيانة للحدائق وقص الأشجار وتهذيبها، وتصليح الألعاب الموجودة داخل الحدائق وصيانتها حفاظًا على أرواح المواطنين، مؤكدًا أن الحدائق بالمدينة وتحديدًا حديقة شجرة الدر لأنها الأكبر مساحة ومقصد كل المواطنين من أنحاء المحافظات الأخرى ستظل مفتوحة من الآن حتى يوم 7 يناير من الساعة الثامنة صباحًا، حتى الساعة الثانية صباحًا، وفي العادة تغلق الحدائق في تمام الساعة الحادية عشرة مساء ولكن أيام الأعياد المواعيد تكون استثنائية.

وتابع مدير الحدائق: «يوجد لدينا 5 حدائق أساسية في مدينة المنصورة للاحتفال بالكريسماس، وتتضمن حديقة شجرة الدر وهي أهم وأكبر حديقة بالمدينة وقبلة الزوار والمواطنين سواء من الدقهلية أو من خارجها، وتشهد زحامًا كبيرًا إذ تبلغ مساحتها 9 أفدنة، وتقع في منتصف المدينة، ويليها حديقة البانوراما تبلغ مساحتها 3500 متر وتقع بجانب نادي جزيرة الورد الرياضي، وحديقة الزراعيين مساحتها 2500 متر وتقع في شارع الجيش أمام ستاد المنصورة الرياضي، وحديقة عروس النيل، تبلغ تقريبًا 3700 متر وتقع أمام بنك مصر، بالإضافة إلى المسطحات الخضراء التي تم تطويرها وتحسينها بشكل حضاري ولائق وتقع بالقرب من مجمع المحاكم.

التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية

وأكد «حمزة» التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية وكافة القطاعات الأمنية وتواجد سيارات الشرطة فترة الاحتفالات بالكريسماس داخل الحديقة، وباقي حدائق المنصورة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وتحسبا لأي شغب بالإضافة إلى تواجد سيارات الإسعاف أرجاء المكان في أثناء الاحتفالات، موضحًا أن الإقبال يكون كبيرًا في فترة الأعياد على الرحلات النيلية حيث تشتهر حديقة شجرة الدر بوجودها، ونعمل على صيانة المراكب والبدالات واللانشات بصفة مستمرة بجانب وجود شرطة المسطحات والإنقاذ النهري في حال حدوث أي مشكلة أو حالات غرق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احتفالات الكريسماس بالدقهلية مدينة المنصورة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك

تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، أعمال إزالة الأدوار المتبقية من المنزل المنهار مساء السبت الماضي بقرية ميت فاتك التابعة لمركز المنصورة من داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة.

جاء ذلك بحضور المحاسب باسم الشريف مدير عام مكتب المحافظ، والمهندس السيد زين وكيل داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة.

ووجه مختار، لرئيس مركز ومدينة المنصورة الاستاذه غاده الحمادي بإزالة المنزل بالكامل حتي سطح الأرض ورفع كافة الأنقاض بالمعدات الهندسية لمركز ومدينة المنصورة وتحديد أسباب الانهيار من خلال الإدارة الهندسية بمجلس المدينة والمختصين من كافة الجهات المعنية.

وشدد على إتخاذ كافة التدابير اللازمة ومراعاة وسائل الأمان أثناء أعمال الإزالة حفاظاً علي أرواح المواطنين والمنازل المحيطة بالمنزل من خلال فرض كردون أمني وإخلاء محيط المنزل بالكامل من اي تجمعات ومنع مرور اي مواطنين او سيارات بالشارع الذي يقع فيه المنزل .

وأمر مختار، بمراجعة السلامة الإنشائية لكافة المنازل المحيطة بالمنزل المنهار وبكافة المنازل القديمة بالقرية وإصدار قرارات إزالة فورية لأي منزل أيل للسقوط وإعداد تقرير مفصل بهذه المنازل .

والجدير بالذكر  أن المنزل مكون من 4 طوابق وأن الدور الأرضي من المنزل قد انهار بالكامل ، وتم إخلاء جميع السكان منه وإخلاء كافة محتوياته من قبل مجلس مدينة المنصورة  ورجال الحماية المدنية دون وقوع أي إصابات أو حالات وفاه .

وتؤكد المحافظة تواصلها مع السادة المواطنين من خلال مركز الشبكه الوطنيه للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة ( غرفة العمليات المركزية ) لتلقي ايه شكاوي لتلبية احتياجاتهم فورا من خلال الفرق العاملة علي الارقام التالية/  0502316644 -0502314880 -0502327792 " من التليفون الارضي او المحمول،  وعلي رقم 114 من التليفون الارضي 

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 في تصادم موتوسيكل بآخر بطريق دكرنس في الدقهلية
  • تفاصيل سقوط 3 عمال من أعلى واجهة مسجد في الدقهلية
  • محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك
  • انهيار منزل من 4 طوابق في الدقهلية دون وقوع إصابات وإخلاء سكانه
  • انهيار عقار مكون من 4 طوابق بالمنصورة دون إصابات
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة حول امتحاني الفيزياء والتاريخ.. فيديو