شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن مدينة الملاهي في مراكش مشروع بقيمة 3 مليارات درهم ينتظر المستثمرين، من المنتظر أن يتعزز العرض الترفيهي والسياحي بمراكش، بمدينة ملاهي ضخمة، ستتطلب تمويلا بقيمة 3 مليارات، وهو المشروع الذي لا يزال ينتظر مستثمرين .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مدينة الملاهي في مراكش.

. مشروع بقيمة 3 مليارات درهم ينتظر المستثمرين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مدينة الملاهي في مراكش.. مشروع بقيمة 3 مليارات درهم...

من المنتظر أن يتعزز العرض الترفيهي والسياحي بمراكش، بمدينة ملاهي ضخمة، ستتطلب تمويلا بقيمة 3 مليارات، وهو المشروع الذي لا يزال ينتظر مستثمرين لبدء الأعمال التي من المتوقع أن تستغرق 18 شهرًا.

ويعتبر هذا المشروع وهو نتاج بين القطاعين العام والخاص، جزءًا من الـ 14 مشروعًا المُحددة كأولوية في خطة الطريق 2023-2026 التي وضعتها وزارة السياحة والكونفدرالية الوطني للسياحة.

ووفق ما أورده موقع “medias24″، فقد تم إجراء الدراسات الأولية بواسطة صندوق Ithmar وصندوق استثمار قطري، وتم تحديد أرض بمساحة 200 هكتار، وذلك بعد العديد من الإجتماعات التي أجريت بين السلطات المحلية والشركاء القطريين لتحريك الأرض التي ستستقر عليها المشروع.

وبحسب المصدر ذاته، فإن فكرة هذا المشروع تهدف إلى نقل الزوار المحليين والأجانب في رحلة عبر تاريخ المملكة المغربية والقارة الأفريقية، من خلال تقديم عروض رائعة وإعادة تجسيد للأحداث التاريخية الكبرى، حيث ستُقام عروض ضخمة وإعادات تمثيل تاريخية بمشاركة المئات من الممثلين، وأزياء مُصممة بدقة، وتأثيرات خاصة، وديكورات غامرة لتوفير تجربة غامرة.

وستقدم الحديقة مجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية لجميع الأعمار، مثل الأفعوانيات، ورحلات القوارب، وعروض الحيوانات، والمعارض، ومناطق اللعب للأطفال.

وستتضمن هذه التجربة التعليمية الترفيهية الرائعة عروضًا كبرى تشمل معارك ملحمية وثورات وإعادة تجسيد للأحداث التاريخية وبطولات الفرسان وعروضًا ليلاً بالأضواء والصوت.

وستشمل أيضًا حدائق ذات تصميمات جميلة، ومتاهات، ونوافير، ومساحات خضراء، وقرى ذات أجواء موضوعية تحتوي على متاجر ومطاعم ومعارض وأنشطة تفاعلية باستخدام أجهزة رقمية.

أما بالنسبة للزوار الذين يرغبون في تمديد تجربتهم في هذه المدينة الملاهي العالمية، فسيكون لديهم الخيار بين الفنادق ذات الأجواء الموضوعية ومناطق التخييم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

النزاهة: السجن 6 سنوات بحق مدير عام سابق بوزارة الصناعة وإلزامه بتسديد 3 مليارات

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، صدور قرار حكمٍ غيابيٍّ بالسجن لمُدَّة ست سنواتٍ على مُديرٍ عامٍّ سابقٍ في وزارة الصناعة والمعادن، وإلزامه بتسديد (3) مليارات دينار عن قيمة الكسب غير المشروع والغرامة التي تعادله. 

وذكرت الهيئة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة اصدرت قرار حكم غيابياً يقضي بالسجن لمُدَّة ست سنواتٍ على المدان (علي شافي أسعد) المدير العام للشركة العامة للتصميم وتنفيذ  المشاريع سابقاً في وزارة الصناعة والمعادن، على خلفيَّة حصول تضخُّمٍ في أمواله"، لافتة إلى أنَّ قرار الحكم تضمَّن إلزام المدان برد قيمة الكسب غير المشروع البالغة (1,472,000,000) مليار دينار، وتسديد غرامةٍ ماليَّةٍ تعادل تلك القيمة".

واضافت ان "المحكمة، بعد اطلاعها على الأدلة المُتحصّلة في القضيَّة، ومنها التقرير الفني لدائرة الوقاية، وقرينة هروب المُتَّهم، ووجدتها كافيةً ومُقنعةً للإدانة، فأصدرت قرارها  بإلزامه بتأدية مبلغ (2,944,000,000) ملياري دينار قيمة الكسب غير المشروع والغرامة"، مُنوّهة بأنَّ "قرار الحكم صدر استناداً إلى أحكام المادة (19/ ثانياً) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (30 لسنة 2011) المُعدَّل".

وتابعت الهيئة ان "قرار الحكم تضمَّن إصدار أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحقّ المدان، مع تأييد حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة له"، لافتة إلى "صدور قراري حكمٍ سابقين بسجن المُدان لمُدَّة سبع سنواتٍ لكلٍّ منهما؛ لتسبُّبه عمداً بإلحاق الضرر بالمال العام، وهدر (304،500,000) مليون دينار؛ نتيجة سوء إدارتـه لأحد المشاريع، والإهمال الحاصل في تنفيذ وإنجاز المشاريع الخاصَّة بهدم وبناء المدارس الطينيَّة سعة (9) صفوف، المُوزَّعة بين المحافظات الجنوبيَّة، التي تمَّت إحالتها بطريقة الدعوة المُباشرة".


مقالات مشابهة

  • الشركاء الإماراتيون يستعدون لطرد أحيزون من رئاسة إتصالات المغرب بعدما تسبب للشركة في أكبر غرامة في تاريخها
  • مدبولي يوجه بالإسراع في معدلات تنفيذ مشروع حدائق تلال الفسطاط
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • النزاهة: السجن 6 سنوات بحق مدير عام سابق بوزارة الصناعة وإلزامه بتسديد 3 مليارات
  • أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  
  • كولر يرفض عروض خليجية ضخمة للرحيل عن الأهلي
  • بالفيديو.. الكنيدري: المهرجان ليال موضوعاتية لتقديم عروض حول الفن الصيني-المغربي
  • أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية
  • "أدنوك" تحصل على أول تمويل أخضر بقيمة 3 مليارات دولار
  • "لم نختار الشركة المنفذة للمشروع بعد".. أمانة بغداد تكشف اخر مستجدات مترو بغداد