الرؤية- غرفة الأخبار

نشرت كتائب القسام مشاهد من عمليات استهداف وتدمير الدبابات والآليات العسكرية الإسرائيلية في منطقة خان يونس وسط قطاع غزة.

ويظهر في الفيديو تدمير جرافة إسرائيلية بشكل كامل واشتعال النيران فيها، بالإضافة إلى وضع عبوة شواظ أعلى دبابة إسرائيلية كانت تقف بجوار فتحة النفق، واستهداف آليات أخرى بقذائف الياسين والقذائف المضادة للدروع.

يا قوة الله
مشاهد قوية جدا ???? ????
اشتباكات من مسافة صفر واستهداف مقاتلي القسام لآليات الاحتلال في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة pic.twitter.com/OeAxesbz4n

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) December 30, 2023

 

وفي وقت سابق، أعلن مسؤول كبير بوزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت أن نحو 100 فلسطيني استُشهِدوا، فيما أصيب 158 في غارات للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم الـ85، وسط قصف جوي ومدفعي مُكثّف على عدة مناطق في القطاع، وخاصة في الوسط والجنوب، تزامنًا مع اشتباكات شرسة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في مخيم البريج وسط غزة.

كما نفّذ الاحتلال هجمات عنيفة بالطائرات والدبابات على مدينة خان يونس في قطاع غزة، مع سقوط نحو 200 شهيد منذ ليل الجمعة. وقال مسعفون وصحفيون فلسطينيون إن الطيران الإسرائيلي نفذ أيضا سلسلة غارات جوية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتقصف قوات الاحتلال الإسرائيلية مدينة خان يونس استعدادا لمزيد من التوغل المتوقع في المدينة الجنوبية الرئيسية التي سيطرت على مساحات منها في أوائل ديسمبر.

وزعم وزير الحرب الإسرائيلي يوآف جالانت أن قوات الاحتلال وصلت إلى مراكز قيادة حماس ومستودعات الأسلحة. فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه دمّر مجمع أنفاق في قبو أحد منازل يحيى السنوار زعيم حماس في مدينة غزة، على حد زعمه.

ونزح جميع سكان القطاع تقريبا البالغ عددهم 2.3 مليون شخص من منازلهم مرة واحدة على الأقل، ويفر الكثيرون الآن لثالث أو رابع مرة وكثيرًا ما يلوذون بخيام بدائية أو يتكدسون أسفل ألواح من القماش المشمع والبلاستيك في العراء.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: قطاع غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استُشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين أغلبهم أطفال ونساء، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم على مدينة غزة.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال قصف شقة سكنية في حي التفاح شرق مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 8 آخرين، في وقت اُستشهد 3، وأصيب 13 آخرون، معظمهم أطفال ومن عائلة واحدة، إثر قصف مماثل على منزل قرب مدرسة يافا في حي الدرج المجاور.

واُستشهدت طفلتان وأُصيب آخرون، جراء استهداف الاحتلال منزلاً في شارع يافا بمدينة غزة، كما اُستشهد فلسطيني وأصيب 3 آخرون، إثر قصف مدفعية الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في شارع الشعف بحي الشجاعية، وسط استمرار الاحتلال بنسف المباني السكنية وسط شارع المنصورة بالحي.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب المنطقة الشمالية الغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما شهدت مدينة دير البلح المجاورة قصفاً مكثفاً من الطيران، فيما استمر القصف المدفعي على المناطق الشرقية لمدينة خان يونس ومخيم يبنا ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح جنوب القطاع.

من جانبه، جدد الهلال الأحمر الفلسطيني تحذيره من تفشي وباء الكوليرا بين النازحين جراء تلوث مياه الشرب، فيما يعاني 96 بالمئة من سكان القطاع من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع إلى 37953 شهيداً و87266 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • القسام: الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • "القسام": الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منزل شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • في كمين محكم.. القسام توقع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بالشجاعية
  • القسام توقع قوة من جيش الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية 
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة وربع مليون ينزحون من خان يونس
  • المقاومة تقلب الموازين في غزة.. مشاهد بطولية لقصف مراكز قيادة الاحتلال واستهداف جنوده آلياته العسكرية من مسافة صفر (فيديو)
  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة