نشرت خدمة الأرصاد الجوية الامريكية (NWS) تحذيرات من ارتفاع الأمواج والفيضانات الساحلية في جزء كبير من ساحل كاليفورنيا من سان دييغو شمالًا إلى منطقة خليج سان فرانسيسكو، مع توقع وصول الأمواج المتكسرة إلى ارتفاع 20 و25 وحتى 40 قدمًا (12 مترًا). في بعض المناطق.

قام سكان شاطئ كاليفورنيا بتنظيف أضرار الفيضانات الناجمة عن الأمواج العاتية التي ضربت الساحل في اليوم السابق واستعدوا لنوبة أخرى من الأمواج الشديدة والأمطار الغزيرة المتوقعة في عطلة نهاية الأسبوع.

يُعزى تهديد الأمواج الغادرة والفيضانات الساحلية إلى نظام العواصف في المحيط الهادئ الذي أدى أيضًا إلى هطول أمطار غزيرة على جزء كبير من الساحل الغربي ليلة الجمعة، بينما تزامن ذلك مع أحدث وصول للمد والجزر المرتفع بشكل استثنائي المعروف باسم المد والجزر.

وحذرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية من أنه 'من المرجح حدوث فيضانات كبيرة في المناطق الساحلية الضعيفة والمنخفضة في وقت ارتفاع المد'. 'يمكن للأمواج الكبيرة أن تسبب إصابات، وتجرف الناس عن الشواطئ والصخور، وتنقلب القوارب الصغيرة بالقرب من الشاطئ.'

وشهدت بلدة فينتورا الساحلية الواقعة على بعد نحو 105 كيلومترات شمال غربي لوس أنجليس طعم هذه المخاطر يوم الخميس عندما غمرت الأمواج العاتية المنازل والشركات بمياه البحر والرمال وحطام المحيط.

وأظهرت لقطات فيديو بثتها شبكة إن بي سي نيوز أمواجًا مارقة قوية تصطدم بسور بحري في شارع على شاطئ البحر، مما أدى إلى سقوط الناس أرضًا بينما اندفع آخرون إلى بر الأمان يوم الخميس في فينتورا، حيث ورد أن ثمانية أشخاص أصيبوا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع الأمواج الأرصاد الأمريكية الأرصاد الجوية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر

حالة الطقس.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من حالة الطقس في مصر غدًا الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024، ويستعرض لكم موقع « الأسبوع » تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، وحالة الطقس غدًا.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر غدًا الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024،

حيث يسود البلاد ارتفاع في نسب الرطوبة نتيجة امتداد منخفض الهند الموسمي، وأيضًا مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وحسب الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.

حالة الطقس غدًا الثلاثاءحالة الطقس غدًا

أوضحت الدكتورة منار غانم حالة الطقس غدًا الأربعاء، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، ويومي الخميس والجمعة ما بين 38 إلى 39 درجة مئوية.

حالة الطقس غدًا

وتابعت الدكتورة منار:« ترتفع نسب الرطوبة حيث يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وتسجل درجة الحرارة المحسوسة غدا 39، أعلى من الدرجات المتوقعة بنحو درجة إلى درجتين ».

حالة الطقس غدًا

وأضافت بأن الأجواء ستصبح شديدة الحرارة فترات النهار مائلة للحرارة في الليل، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة من الساعة 12 إلى 5 عصرًا، ونصحت المواطنين بتناول قدر كبير من السوائل، وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس فترات طويلة، مع ارتداء ملابس فاتحة وغطاء للرأس.

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تشهد غدا استمرار الارتفاع الطفيف والتدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات على أغلب الأنحاء.

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر

حالة الطقس اليوم.. عودة الشبورة على الطرق والأرصاد تحذر

مقالات مشابهة

  • بسبب منخفض الهند.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 4 يوليو 2024
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالمحافظات الساحلية اليوم
  • بالفيديو.. الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالمدن الساحلية اليوم
  • لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية
  • الأرصاد تكشف تحولا في حالة الطقس اعتبارا من الغد
  • رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد
  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين