المسلة:
2024-08-29@08:31:01 GMT

قادة القلوب قبل الجيوش

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

قادة القلوب قبل الجيوش

30 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث:

ياسر ابو رغيف

بعد انكسار معنويات القوات الأمنية بسبب مؤامرة إحتلال قوى الظلام والتخريب الإرهابية داعش للمدن العراقية، واستجابة الغيارى للتطوع بفتوى الجهاد الكفائي دفاعاً عن الوطن والعقيدة والإنسانية ، تصدت شيبة جنوبية لم يعرفها الكثير لقيادة هذه الجموع من المتطوعين و إعادة تنظيم القوات المسلحة العراقية ، بدماء المتطوعين (المجاهدين) ليكونوا ركيزة أساسية لدعم و إسناد القوات المسلحة ، الحاج جمال جعفر ال ابراهيم (ابومهدي المهندس).

أن مهمة المهندس كانت من أصعب المهام أدارة الجبهة من الناحية العسكرية والإدارية في وقت قياسي ، عمل المهندس على إعادة هيبة الدولة في تمكين القيادات العسكرية قيادة المحاور ، رغم أن العناصر الفعالة في جبهات القتال هم مجاهدي الحشد ، وذلك لإعادة الثقة للمؤسسة العسكرية ، جمال جعفر كان الناظم للقوات المسلحة مما أسس شعار الفريق الواحد..

في حديث الجنرال عبدالامير يارالله رئيس أركان الجيش العراقي يوم استشهاد المهندس (ابومهدي هو القائد والسند والذي كان يجمعنا كلنا الجيش الحشد مكافحة الإرهاب الاتحادية من نشعراو نقع في مشكلة لن نجد غير ابامهدي لحلها ) ، ابامهدي قادة القلوب قبل الجيوش لما يملك من قلب يسع الجميع ، جمال جعفر أسس نظام التكامل الذي نتاجه النصر ، عندما كسر قاعدة الانكليز في التعامل العسكري وأسس منهاج التكامل (بأن النصر لا يتحقق إلا بغرس الروح الأبوية مع معيته ) والنزول بالميدان حتى جعل القائد يتقدم ومن بعده المقاتلين..

المهندس كما انتصر في نزال الميدان أنتصر في ميدان أدارة حقوق المقاتلين ، لم يشهد التاريخ المعاصر هكذا قائد ، عندما تشاهد بكاء المهندس في أحد المهرجانات أثناء إلقاء الشاعر ايهاب المالكي قصيدته (منو ذولة ال صورهم على الحياطين ) ستجد كمية العشق بين القائد وأتباعه ، فدموعه كانت صادقة على فقد الشهداء ، في يوم أستشهاده بكى عليه العراقيين بحرقة وصدق ، أن أبشع من صواريخ الاغتيال هو من يحاول أنكار جميل المهندس ورفاقه.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

خبير عالمى فى جراحات العمود الفقرى بمستشفى القوات المسلحة بالحلمية للعظام والتكميل

تستضيف مستشفى القوات المسلحة بالحلمية للعظام والتكميل الأستاذ الدكتور أناند كافى سادا شيف ( هندى الجنسية ) خبير جراحات مناظير العمود الفقرى وذلك حتى يوم 31 أغسطس الجارى ، ويعد الخبير أحد رواد العالم فى هذا المجال.
للإستعلام يرجى الإتصال على رقم تليفون : 01100190492 .



 

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان من حضرموت يشدد على مختلف القوات والقطاعات العسكرية بالاستعداد الدائم لأداء الواجب الدستوري والوطني
  • لا أؤيد تداول أسماء قادة المناطق العسكرية
  • إعلام العدو: إحراق السفينة اليونانية “SOUNION” يعكس تطور تكتيكات القوات المسلحة اليمنية
  • رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة يتفقد المتأثرين بالسيول والأمطار بمحلية طوكر – صور
  • النفط يحرك الجيوش: ما حقيقة توغل الحشد في حقول كرميان النفطية؟
  • قائد الجيش الأوكراني يقدم تقريرا للناتو حول الوضع على خط المواجهة
  • الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية
  • بوتين يستمع إلى تقارير من قادة القوات العاملة بالقرب من الحدود مع أوكرانيا
  • خبير عالمى فى جراحات العمود الفقرى بمستشفى القوات المسلحة بالحلمية للعظام والتكميل