بورتسودان – محمد اسماعيل دبكراوي

كشف وكيل وزارة التنمية الاجتماعية جمال النيل عبد الله عن ضعف استجابة المجتمع الدولي، تجاه الازمة السودانية التي تشهدها البلاد حاليا.

وشدد جمال لدي مخاطبته صباح اليوم بمدنية بورتسودان الدورة التدريبية بعنوان ادارة وتنسيق الاستجابة الانسانية في حالة الطواريء الذي نظمها المركز الافريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول علي احكام التنسيق والحيادية في مجال العمل الانساني.

وزاد النيل ان الشعب السوداني كان صابرا وقويا وفتح ابوابه لاخوانه النازحين خلال الحرب داعيا للتسامح وتقديم يد العون للمحتاجين وتكثيف تضافر الجهود من خلال هذه المرحلة الهامة والحساسة التي تشهدها البلاد الان.

من جهته اكد المدير العام للمركز الافريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول الدكتور محمود زين العابدين علي استمرار الدورات التدريبة للمجمتع الان ، لافتا الي اهمية قيمة التدريب في مجال العون الانساني كاشفا عن تدريب 50 دارسا ودارسة من خلال هذه الدورة التي يشارك فيها الكثير من الخبراء والعلماء والباحثين.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: حكومي ضعف عن مسئول يكشف

إقرأ أيضاً:

مهرجان فاس الدولي لفنّ الخطّ يحتفي بـ”جائزة البدر” ضيف شرف دورته التاسعة

احتفى مهرجان فاس الدولي لفنّ الخط والزخرفة الذي تنظّمه جمعية الكامليون للفنون بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل بالمملكة المغربية، بجائزة البدر ضيف شرف على دورته التاسعة التي اختتمت فعالياتها مؤخراً تحت شعار “سفير”.

وتحظى “جائزة البدر” التي تعدّ الأضخم في موضوعها برعاية كريمة من قبل سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، فهي تقام كل عامين ضمن مبادرة “البدر” الهادفة إلى تعزيز محبة الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، والتعريف بسيرته النبوية الشريفة، والاحتفاء بقيم الإسلام السمحة، ونشر مبادئها، ومواقفها، واستخلاص الدروس منها، عبر العديد من الأنشطة والفعاليات والورش الحية التي تنظّمها، وتستقطب المهتمين والمبدعين في مختلف المجالات الفنية والأدبية من حول العالم للمشاركة بها.

وحرص المهرجان من خلال هذا الاحتفاء على إبراز قيمة ومكانة الجائزة، والتعريف بها واستقطاب المبدعين في مختلف فئاتها للمشاركة بمؤلفاتهم وأعمالهم الفنية في مجال السيرة النبوية الشريفة، والتعريف بقيمها ومواقفها الخالدة وترسيخها في نفوس الأجيال.

وكان المهرجان قدّ كرّم مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، ممثلًا بسعادة الدكتور أحمد حمدان الزيودي، مدير المكتب، تقديراً لما يبذله من جهود في سبيل تعزيز مكانة الجائزة على مستوى الوطن العربي والعالم، ورعاية الفعاليات الثقافية والفنية ودعم الفنانين.

ويعد مهرجان فاس الدولي للخط والزخرفة تظاهرة فنية لمحبي الفنون الإسلامية في مجال الخط العربي والزخرفة والفنون التشكيلية، ويحظى بمشاركة دولية واسعة من الفنانين والخطاطين لعرض أعمالهم وإبداعاتهم الفنية.


مقالات مشابهة

  • مهرجان فاس الدولي لفنّ الخطّ يحتفي بـ”جائزة البدر” ضيف شرف دورته التاسعة
  • نساء في السودان بين العنف الجنسي والوصم الظالم من المجتمع
  • حب الدنيا وكراهية الموت.. استمرار العون من الله
  • نشأت الديهي يكشف عن بشرى بشأن قرب انتهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • شركة كهرباء السودان توضح العطل الذي اصاب المحولات الرئيسية ببورتسودان
  • شبانة يكشف السر وراء أزمة كهربا في الأهلي
  • شبانة يكشف السر: أزمة كهربا المقصود بها الرحيل للدورى السعودى
  • السودان..إحباط محاولة تهريب ذهب
  • جمارك مطار بورتسودان الدولي تحبط محاولة تهريب أكثر من (22) كيلوجرام ذهب
  • بشرى سارة للفلاحين خلال الفترة المقبلة.. النقيب يكشف التفاصيل