لحج (عدن الغد) يونس السروي

نظمت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة لحج بالشراكة مع الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر، ورشة عمل حول الترويج للتبرع بالدم لمتطوعي جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة لحج.

هدفت الورشة إلى تعزيز الوعي بأهمية التبرع بالدم بين المتطوعين وتمكينهم من نشر ثقافة التبرع الطوعي بالدم في المجتمع.

قادت الورشة الدكتورة ارونا حسن صالح علي مديرة مركز نقل الدم وأبحاثة بلحج حيث تمحورت الورشة على أهمية التبرع بالدم وفصائل الدم وكيفية تشخيص المتبرع والموانع التي تمنع الشخص من التبرع والارشادات التي ينصح بها المتبرع بعد التبرع وغيرها من المحاور المختصة في مجال التبرع بالدم.

بلغ عدد المشاركين في الورشة 20 متطوع ومتطوعة من مختلف مناطق محافظة لحج.

وفي ختام الورشة الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة لحج على أهمية دور المتطوعين في نشر ثقافة التبرع بالدم بين أفراد المجتمع مشيدًا بدورهم في إنجاح هذه الورشة.

تأتي هذه الورشة ضمن جهود جمعية الهلال الأحمر اليمني لتعزيز ثقافة التبرع بالدم في المجتمع اليمني حيث تسعى الجمعية إلى توفير احتياجات المستشفيات من الدم بشكل آمن وسليم.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: جمعیة الهلال الأحمر الیمنی التبرع بالدم محافظة لحج

إقرأ أيضاً:

«الداخلية»: القبض على شخصين بتهمة قتل حارس ورشة إصلاح سيارات بالبحيرة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كوم حمادة بمديرية أمن البحيرة، بالعثور على جثة حارس خاص لإحدى ورش إصلاح السيارات بدائرة المركز في أحد الأراضى الزراعية مُكبل اليدين والقدمين بواسطة سلسلة حديدية وحبل ووجود جروح بالرأس.

وأوضحت الأجهزة الأمنية، أنه بإجراء التحريات وجمع المعلومات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، جرى تحديد مرتكبى الواقعة وهما عاملان سبق لهما العمل بالورشة محل عمل المجنى عليه ولأحدهما معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبطهما واعترفا بارتكاب الواقعة، لقيام مالكها بطردهما من الورشة فعقدا العزم على سرقتها، فقاما بالدخول للورشة من الخلف لعلمهما بطبيعتها ولدى استشعار المجني عليه بهما، تعديا عليه بقطعة حديدية فأحدثا إصابة أودت بحياته، وقاما بتكبيله بحبل وسلسلة تحصلا عليهما من الورشة.

وقام المتهمان بسرقة كرتونة بداخلها بعض قطع الغيار الخاصة بالورشة، ولاذا بالهرب، وبضبطهما والتحقيق معهما أرشدا عن المسروقات والأداة المستخدمة في الواقعة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؟

مقالات مشابهة

  • سرق الورشة اللي شغال فيها.. النيابة تتخذ قرارات مع عامل الجمالية
  • تعرف على احتفالات جمعية مصر الجديدة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • شارك فيها رجال الشرطة.. حملة للتبرع بالدم في البحر الأحمر
  • رجال الداخلية يتبرعون بالدم في البحر الأحمر
  • حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن البحر الأحمر لإنقاذ حياة المرضى
  • نداء عاجل للتبرع بالدم من الصليب الأحمر
  • ضبط عامل سرق ورشة كان يعمل بها في الجمالية
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • «الداخلية»: القبض على شخصين بتهمة قتل حارس ورشة إصلاح سيارات بالبحيرة
  • وزارة الداخلية تستضيف ورشة عمل شرطة الأمم المتحدة