بوابة الوفد:
2024-07-25@22:32:53 GMT

حبس 3 أشخاص لقيامهم بالاتجار في النقد الأجنبي

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

أمرت جهات التحقيق بالزيتون اليوم بحبس 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لقيامهم بالاتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى بالزيتون، كما طالبت بتحريات المباحث الجنائية في الواقعة.


تعود الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (3 أشخاص - مقيمين بمحافظة القاهرة)، حال وجودهم بدائرة قسم شرطة الزيتون، وبحوزتهم (مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية").

بمواجهتهم اعترفوا بمزاولتهم نشاطا غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبى خارج السوق المصرفي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهات التحقيق الزيتون حبس المباحث الجنائية مديرية امن القاهرة 3 اشخاص الاتجار بالنقد الأجنبي

إقرأ أيضاً:

دفن شاب عثر على جثته داخل شقة سكنية بالمرج

تواصل النيابة العامة بالقاهرة، تحقيقاتها في واقعة العثور على جثة شاب متوفي داخل شقته بمنطقة المرج، حيث صرحت بدفن جثة المتوفي عقب ورود تقريرالصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة، كما أمرت باستدعاء أسرته لسماع أقوالهم، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغًا بالعثور على جثة شاب متوفى داخل شقة سكنية بمنطقة المرج، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان البلاغ، وبالفحص تبين وفاة شاب، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأصدرت قرارها السابق.

وفي سياق آخر أمرت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، بحبس 6 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار فى منطقة مصر القديمة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا من ضباط مباحث قسم شرطة مصر القديمة، يفيد بورود بلاغا بقيام عدة أشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل كائن بدائرة القسم.

وبالانتقال والفحص وإجراء التحريات، تبين قيام 6 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية"، بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل غرفة بعقار ملك أحدهم، وعثر على حفرة بقطر 2 متر وعمق 40 متر عن طريق استخدام أدوات الحفر والتنقيب.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأصدرت قرارها المتقدم.

كما أصدرت النيابة العامة قراراً بحبس عصابة سرقة أجزاء من أعمدة الإنارة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول. 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تمكنت من ضبط تشكيل عصابى مكون من (3 أشخاص لـ"2 منهم ‏معلومات جنائية") تخصص نشاطه فى سرقة أجزاء من أعمدة الإنارة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول وعُثر ‏بحوزتهم على (عدد من أجزاء أعمدة الإنارة – الأدوات والسيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة)، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد بيعها لتجار الخردة.

مقالات مشابهة

  • بنك السودان يطلق محفظة مليارية ويعلن عن إجراءات جديدة
  • إصابة 3 أشخاص فى حريق داخل شقة سكنية فى حدائق أكتوبر
  • الأمن العام يضرب تجار العملة في 20 مليون جنيه
  • 20 مليون جنيه.. ضربة موجعة لـ تجار العملة خلال 24 ساعة
  • المطامع الإسرائيلية تستهدف الاستيلاء على تراث العرب
  • خلال 24 ساعة.. ضبط قضايا اتجار في النقد الأجنبي بـ10 ملايين جنيه
  • المشدد 3 سنوات لعاطل متهم بالاتجار في المخدرات بالساحل
  • بقيمة 10 ملايين جنيه.. ضربة جديدة من «الداخلية» ضد تجار العملات
  • دفن شاب عثر على جثته داخل شقة سكنية بالمرج
  • مكتبة الإسكندرية تناقش الإخلال بالسرية المصرفية وجرائم النقد الأجنبي