شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن إلغاء مئات الرحلات الجوية في بلجيكا وإيطاليا جراء الإضرابات، في إيطاليا تم إلغاء نحو ألف رحلة جوية داخلية ودولية بسبب إضراب .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إلغاء مئات الرحلات الجوية في بلجيكا وإيطاليا جراء الإضرابات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إلغاء مئات الرحلات الجوية في بلجيكا وإيطاليا جراء...

في إيطاليا تم إلغاء نحو ألف رحلة جوية داخلية ودولية بسبب إضراب الطواقم الأرضية، وفق ما أفادت سطات المطارات وشركات الطيران.

كذلك ألغيت 120 رحلة جوية بين إقلاع وهبوط في مطار شارلروا البلجيكي ليومي السبت والأحد من جراء إضراب طياري شركة "راين إير" للسفر بتكلفة منخفضة، احتجاجا على ظروف العمل، وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس".

تأتي الإضرابات في خضم موجة حر وصفتها المصلحة الوطنية للأرصاد الجوية بأنها "إحدى الأشد على الإطلاق" مع حرارة في روما ستصل أقله إلى 40 درجة مئوية فيما ستصل في صقلية وسردينيا إلى 48 مئوية.

جداول رحلات شركة "طيران مالطا" التي تتولى نقل ركاب شركات "راين إير" و"فيولينغ" و"إيتا إيرويز"، تأثرت أيضا بعدما انضم طياروها إلى الإضراب.

ودعا وزير النقل الإيطالي ماتيو سالفيني المضربين إلى التحلي "بالمنطق السليم" من أجل "عدم إلحاق ضرر بالملايين من العمال الآخرين والسياح".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصر للطيران: نقلنا 60 ألف حاج خلال موسم الحج لهذا العام

قالت شركة مصر للطيران، التابعة لوزارة الطيران المدني، إن الشركة اختتمت جسرها الجوي لموسم الحج لهذا العام، الذي بدأ من يوم 29 مايو الماضي وانتهى يوم 5 يوليو الجاري، مشيرة إلى تنظيم نحو 240 رحلة جوية بمعدل 121 رحلة جوية من جدة و110 رحلات جوية من المدينة المنورة و19 رحلة جوية من الطائف؛ لنقل ما يقرب من 60 ألف حاج من حجاج وزارة التضامن والأوقاف والداخلية والقرعة والسياحة والترانزيت.

انتظام رحلات الشركة

وأضافت الشركة، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن الجسر الجوي الذى سيرته الشركة شهد انتظاما كبيرًا في مواعيد الرحلات خلال مرحلتي الذهاب والعودة لحجاج بيت الله الحرام دون أي عقبات تؤثر على انسيابية الجسر الجوي وذلك بفضل تضافر جهود جميع العاملين بالشركات التابعة، وفي ضوء الخطة التي تم وضعها مسبقًا بالتعاون مع جميع الشركات التابعة والتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية.

وأشارت الشركة إلى أنه تم الإشادة بدور مصر للطيران والتنسيق  الكامل الذى قامت به  مع جميع الشركات والجهات والأجهزة المعنية لتقديم جميع التسهيلات لضيوف الرحمن في المرحلتين وهى وزارات الداخلية والخارجية والتضامن والسياحة والأوقاف والصحة والمالية، بالإضافة إلى التعاون الكبير من جانب السلطات السعودية طوال موسم الحج، فضلا عن  الأداء المشرف لبعثة مصر للطيران التي تم تشكيلها من جميع التخصصات لخدمة الحجاج خلال مرحلتي الذهاب والعودة وتذليل كافة العقبات والصعوبات وتقديم أفضل الخدمات اللوجستية لضيوف الرحمن، وفقاً للخطة الموضوعة والتي ارتكزت على نقل ضيوف الرحمن في أقل وقت ممكن وبأعلى معدلات انتظام في مواعيد الإقلاع والهبوط ودون تخلف للحقائب أو حدوث أية مشكلات بسبب كثافة التشغيل للخروج بموسم حج مشرف يليق باسم الشركة الوطنية دون أية عقبات تعرقل إنسيابية الجسر الجوي.

15 ألف من حجاج مالي وغينيا

 وأضافت الشركة أن مصر للطيران  نقلت حجاج دولتي مالي وغينيا في قارة أفريقيا، حيث نقلت أكثر من 10 آلاف حاج غييني بكوناكري هذا العام على متن 33 رحلة خاصة مباشرة في مرحلة الذهاب، ومثلها في مرحلة العودة من والي المملكة العربية السعودية بعد غياب دام أكثر من 12 عاما، كما نقلت مصر للطيران نحو أكتر من 5 آلاف حاج على متن 19 رحلة جوية في مرحلة الذهاب ومثلهم في مرحلة العودة من والي مطار باماكو بدولة مالي الي المملكة العربية السعودية.

 

مقالات مشابهة

  • "بيريل" يجبر شركات الطيران الأميركية على إلغاء 1300 رحلة
  • مصر للطيران: ختام موسم الحج بنجاح بعد تنظيم 250 رحلة نقلت 60 ألف حاج
  • إلغاء أكثر من 1300 رحلة جوية في أمريكا بسبب إعصار بيريل
  • مصر للطيران تختتم بنجاح موسم الحج هذا العام
  • مصر للطيران: نقلنا 60 ألف حاج خلال موسم الحج لهذا العام
  • تركيا.. مطار أنطاليا يسجل رقما قياسيا بعدد الرحلات الجوية
  • السورية للطيران: تنفيذ 97 رحلة جوية ذهاباً وإياباً خلال موسم الحج
  • عام على حظر الرحلات الجوية القصيرة في فرنسا.. هل انخفضت الانبعاثات السامة؟
  • (10) ملايين دولار خسارة مطار السليمانية جراء الحظر التركي
  • بعد توقف 10 سنوات.. الجوية العراقية تعلن بدء تسيير رحلات بغداد وبكين