الحرة:
2024-06-29@23:54:20 GMT

مقتل 14 في مدينة بيلغورود الروسية.. وموسكو تتوعد

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

مقتل 14 في مدينة بيلغورود الروسية.. وموسكو تتوعد

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية أنّ هجوما على مدينة بيلغورود المتاخمة للحدود مع أوكرانيا، السبت، أدى إلى مقتل 14 شخصاً وإصابة 108 آخرين بجروح.

وكتبت الوزارة على تلغرام "بحسب آخر المعلومات، قتل 12 شخصاً بالغاً وطفلين في بيلغورود. وأصيب 108 أشخاص بجروح، بينهم خمسة عشر طفلاً".

وأعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أُبلغ بالهجوم الأوكراني، أما وزارة الدفاع الروسية فأكدت أن الهجوم "لن يمر بدون عقاب"، محملة الجيش الأوكراني المسؤولية عنه، كما أشارت إلى تمكنها من اعتراض صاروخَين اثنين و"معظم" القذائف التي أُطلقت على المدينة.

أتى الهجوم على مدينة بيلغورود عقب وقوع ضربات عنيفة على الأراضي الأوكرانية، حيث أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على مواقع للتواصل الاجتماعي، السبت، أن عدد قتلى الضربات الروسية التي استهدفت عدة مدن أوكرانية بلغ 39 شخصاً على الأقل.

يذكر أن مدينة بيلغورود تقع على بعد 80 كيلومتراً إلى شمال مدينة خاركيف الأوكرانية التي تعرضت لقصف عنيف من القوات الروسية صباح الجمعة، حسب السلطات الأوكرانية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: مدینة بیلغورود

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية

موسكو-سانا

قتل خمسة أشخاص بينهم طفلان وأصيب اثنان، إثر هجوم أوكراني بمسيرة جوية في مقاطعة كورسك الروسية المتاخمة للحدود الأوكرانية.

وقال القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك أليكسي سميرنوف اليوم على حساب بموقع تلغرام: إن القوات الأوكرانية هاجمت أمس بمسيرة جوية مبنى سكنياً في قرية غوروديشتشي بمنطقة ريلسكي، وأسقطت عليه عبوة ناسفة، ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص بينهم طفلان، وإصابة اثنين آخرين، وهما في حالة خطرة، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غرب روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، مخلفة خسائر في الأرواح والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا
  • مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية
  • ‏مسؤول روسي: مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية بمنطقة حدودية روسية
  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا
  • القوات الأوكرانية تقصف 27 بلدة في مقاطعة بيلغورود الروسية
  • إصابة ثلاثة أشخاص جراء تجدد القصف الأوكراني على مقاطعة بيلغورود
  • مقتل وإصابة 12 شخصاً في حادث قطار بروسيا
  • مقتل وإصابة 12 شخصا إثر خروج قطار للركاب عن سكته شمال روسيا
  • ‏وكالة تاس: الطراد الصاروخي التابع للبحرية الروسية "فارياج" أجرى تدريبات في البحر المتوسط