صحافة العرب:
2024-07-06@10:03:54 GMT

كورونا قد يعيق علاجات الخصوبة صحة

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

كورونا قد يعيق علاجات الخصوبة صحة

صحة، كورونا قد يعيق علاجات الخصوبة،أرشيف السبت 15 يوليو 2023 17 39توصلت دراسة جديدة إلى أن .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كورونا قد يعيق علاجات الخصوبة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كورونا قد يعيق علاجات الخصوبة

(أرشيف)

السبت 15 يوليو 2023 / 17:39

توصلت دراسة جديدة إلى أن الاختبار الإيجابي لعدوى كورونا، خلال مرحلة معينة من علاج الخصوبة لأحد الزوجين يقلل من احتمالات نجاح الحمل.

وتسمى هذه المرحلة من التلقيح الاصطناعي "التحفيز المضبوط للمبيض"، وهي تقنية تستخدم للحث على التبويض أثناء الإخصاب في المختبر.

وقال فريق البحث من جامعة سنترال ساوث في الصين: "يجب أن ينصح الأطباء الأزواج الذين يخضعون لتحفيز المبيض بأن عدوى كوفيد- 19 قد تؤثر على جودة الأجنة".

لكن بعض خبراء الخصوبة أبدوا تحفظات بشأن الدراسة التي تابعت 585 زوجاً في الصين، وفق "مديكال إكسبريس".

وتم استخدام اختبار "بي سي أر" PCR لتحديد ما إذا كان أحد الزوجين أو كلاهما مصاباً بعدوى كورونا وقت تحفيز المبيض، وقال الباحثون إن 135 نتيجة اختبار كانت إيجابية.

وعلى الرغم من أنها الدراسة الأكبر حتى الآن، لا تزال صغيرة نسبياً، بحسب الدكتورة ليلي زيمرمان، أخصائية العقم والتوليد في مانهاست بولاية نيويورك، ولم تشارك زيمرمان في الدراسة.

وقالت زيمرمان: "لا يزال كوفيد- 19 نوعاً جديداً جداً من العدوى، حتى بعد سنوات من الجائحة، وقد تكون هناك عيوب للمريض تؤخر التلقيح الاصطناعي".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

أصدر مركز تريندز للبحوث والاستشارات دراسة جديدة بعنوان “إقليمية جديدة: تركيا ومجلس التعاون الخليجي”، تتناول تطور العلاقات بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل كبير خلال العقدين الماضيين.

وتشير الدراسة التي أعدها الباحث السياسي التركي باتو جوشكون إلى نمو العلاقات بشكل ملحوظ مدفوعاً بعوامل جيوسياسية واقتصادية وأمنية.

ووفقاً للدراسة، فإن العلاقات التركية الخليجية تشهد تعاوناً استراتيجياً متنامياً في مجالات التجارة والدفاع، حيث تعد دول الخليج أكبر عملاء للصناعات الدفاعية التركية. كما تلقي الدراسة الضوء على الدور الذي تلعبه كل من تركيا ودول الخليج في رسم خريطة جديدة للإقليم، وذلك في ظل التغيرات التي يشهدها الشرق الأوسط مع تراجع الدور الأمريكي.

وتوصي الدراسة بضرورة تعزيز العلاقات التركية الخليجية من خلال تأسيس إطار مؤسسي للتعاون المشترك، بما يعود بالفائدة على أمن واستقرار المنطقة. كما تقترح الدراسة عقد منتديات منتظمة بين الجانبين على مستوى رؤساء الدول ووزراء الخارجية والمالية، بالإضافة إلى استكشاف إمكانية إبرام اتفاقية تجارة حرة بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي ككتلة واحدة.

واختتمت الدراسة بأن العلاقات التركية الخليجية تمثل شكلاً جديداً من أشكال الإقليمية تقوم على تنوع الترتيبات الاستراتيجية بين دول الشرق الأوسط. كما أنها تتماشى مع اتجاه أوسع نحو تعدد الأقطاب وتزايد استقلالية كل من تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي.


مقالات مشابهة

  • «بايدن»: خضعت لفصوحات كورونا قبل مناظرة ترامب.. كنت أعاني من نزلة برد شديدة
  • «تريندز» يصدر «اللسانيات الحاسوبية العربية»
  • بايدن هناك من يحاول إبعادي عن السباق الرئاسي.. ويتهم ترامب بأمر خطير بشأن كورونا
  • دراسة لـ”تريندز” تبحث في اللسانيات الحاسوبية العربية
  • السودان: انعدام الوصول للمستلزمات الطبية يعيق علاج مئات الجرحى
  • خالتها تحية كاريوكا وتوفيت بكورونا.. أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي في ذكرى رحيلها
  • «أسرع انتشارا وتأثيراتهما صادمة».. تحذير من سلالتين جديدتين لفيروس كورونا
  • العمى
  • تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي
  • محمد مجدي يكتب: التغيير الوزاري.. مصر تنتقل من «تثبيت الدولة» لـ«الانطلاق»