الروضة((عدن الغد )) عادل القباص

. شيع الآلاف من أبناء محافظة شبوة عصر اليوم السبت 30/ ديسمبر / 2023م ، فقيد مديرية الروضة والمحافظة الشخصية الأجتماعية الشيخ / سعيد بن طالب بن مهدي بن عمر بن علي في موكب جنائزي مهيب عقب الصلاة عليه في مصلى مقبرة الحذل بالغيل بمديرية الروضة والذي وافاه الأجل مساء أمس الجمعة بمدينة عتق عن عمر ناهز (73 ) عاما .

وقد تقدم جموع المشيعين وكيل المحافظة ناصر محمد القميشي ومديرعام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور علي ناصر الذيب ومديرعام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة فهد سعيد الكويلي ومديرعام مديرية الروضة عاتق سعيد بن حبتور ومدير إذاعة شبوة محسن عمر القرنعة ومؤظفي مكتب الصحة ومكتب الصناعة والتجارة وإذاعة شبوة وقيادات المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بالمديرية وأهالي وأقرباء الفقيد والشخصيات الأجتماعية ومشائخ واعيان من المحافظة ومختلف المديريات وجموع غفيرة من المواطنين والذين عبروا جميعا عن عميق حزنهم برحيل هذه الشخصية الاجتماعية  معتبرين أن مشاركتهم في الجنازة ليست سوى مبادلة الوفاء بالوفاء بعد حياة حافلة بالكفاح والعمل الخيري والأجتماعي والانساني .

مشيدين بصفاته الحميدة والفاضلة وثقله اﻻجتماعي ومساهمته في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بالمديرية وعلاقاته الواسعة وادواره في أعمال الخير واصلاح ذات البين .

سائلين المولى عز وجل إن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

انخفاض المخالفات التي سجلتها الصناعة والتجارة في 6 أشهر

الصناعة والتجارة: تراجع عدد المخالفات يعود إلى التركيز على الجانب التوعوي والإرشادي للقطاع التجاري

انخفض عدد المخالفات التي سجلتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين، خلال النصف الأول من العام الحالي، بواقع 606 مخالفات، بنسبة 21% تقريباً، إذ سجلت 2229 مخالفة مقارنة مع نفس الفترة من 2023، حيث سجلت 2835 مخالفة.

اقرأ أيضاً : النقد الدولي يقر المراجعة الأولى لبرنامج الأردن ويتيح سحب 130 مليون دولار

وانخفض عدد الشكاوى التي تلقتها الوزارة خلال أول 6 أشهر من العام الحالي، نحو 602 شكوى بنسبة 43% تقريباً، لتسجل 806 شكاوى، مقارنة مع 1408 شكاوى في نفس الفترة من عام 2023.

وقال الناطق باسم الوزارة ينال البرماوي، إن تراجع عدد المخالفات يعود إلى التركيز على الجانب التوعوي والإرشادي للقطاع التجاري ومزودي السلع والخدمات، والالتزام بأحكام قانون الصناعة والتجارة والتشريعات الناظمة للسوق، إضافة إلى حملات الرقابة المكثفة والعقوبات التي تم تغليظها في القانون، خاصة الغرامات المالية.

ونفذت الوزارة خلال 6 أشهر منذ بداية العام الحالي، 2869 جولة رقابية مقارنة مع 3833 جولة في نفس الفترة من عام 2023، فيما زارت خلال جولاتها في النصف الأول للعام الحالي 46,591 منشأة، مقارنة مع 57174 منشأة في نفس الفترة من 2023.

اقرأ أيضاً : استقرار أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء

وأوضح البرماوي، أن الجولة الواحدة تضم عدة مراقبي أسواق، يجرون خلالها زيارات لعدة منشآت تجارية خلال الفترة المخصصة لكل جولة، وذلك وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

مقالات مشابهة

  • جهود مكثفة لانتشال جثمان طالب غرق في نهر النيل بالمنوفية
  • تنفيذي شبوة يشيد بدعم الإمارات لقطاعي الأمن والصحة
  • غدا.. تشييع جثمان فقيد الوطن المناضل اللواء خالد باراس
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • سقطرى.. توجيهات بسحب منتج محظور من الأسواق
  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • انخفاض المخالفات التي سجلتها الصناعة والتجارة في 6 أشهر
  • ريهام سعيد تعلن عن انطلاق برنامجها الجديد - (تفاصيل)
  • إب.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات بذكرى الولاية
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية