موقع 24:
2024-09-19@04:22:30 GMT

"فيفا" يوقف مؤقتاً قواعده لوكلاء اللاعبين

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

'فيفا' يوقف مؤقتاً قواعده لوكلاء اللاعبين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم السبت، تعليق العمل بقواعده الجديدة المتعلقة بوكلاء اللاعبين عالمياً، لحين صدور قرار محكمة العدل الأوروبية بعد صدور أوامر قضائية تمنع تطبيق بعض هذه القواعد.

وكان وكلاء اللاعبين على خلاف مع "فيفا" بعدما خسروا في يوليو (تموز) الماضي طعناً لمنع تطبيق القواعد الجديدة التي من شأنها وضع حد أقصى للعمولات التي يتقاضونها في صفقات انتقال اللاعبين وتستحدث اختبارات يتعين على الوكلاء اجتيازها للحصول على رخصة.

بيان.. الاتحاد البرازيلي يرد على "فيفا" ويدعو للانتخابات https://t.co/zfosJdzJZi

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 26, 2023


لكن محاكم في ألمانيا وإسبانيا أصدرت أوامر قضائية مؤقتة ضد تطبيق بعض هذه اللوائح في الانتقالات المحلية في وقت سابق هذا العام.
واستأنف "فيفا" ضد الأمر القضائي الصادر في ألمانيا ومن المتوقع أن يصدر حكم في مطلع 2024.
وامتثالاً للأمر القضائي، قال "فيفا" إنه أوقف مؤقتاً العمل بالقواعد الجديدة لأي صفقة انتقال على صلة بالاتحاد الأوروبي، لكنه أعلن أن الإيقاف سيكون على مستوى العالم حرصاً على تساوي الفرص وتجنباً لمشكلات الانتقالات الدولية من أو إلى القارة العجوز.
وقال "فيفا" في تعميم للاتحادات الأعضاء: "في 30 ديسمبر (كانون الثاني) 2023، وافق مكتب المجلس على التعليق المؤقت العالمي للقواعد (المتعلقة بوكلاء اللاعبين) إلى أن تصدر محكمة العدل الأوروبية قراراً نهائياً" بهذا الشأن.
وتبدأ فترة الانتقالات الشتوية في أوروبا في الأول من يناير (كانون الثاني).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الفيفا فيفا

إقرأ أيضاً:

عاجل| مفاجأة لـ منتخب مصر وحسام حسن من فيفا.. ضربة بالخمسة

حصل منتخب مصر، بقيادة حسام حسن، على مكافأة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بعد انتهاء فترة الأجندة الدولية الأخيرة، ونجاح «الفراعنة» في الفوز بمباراتيه لشهر سبتمبر الجاري، على كاب فيردي وبتسوانا في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم 2025 بالمغرب، ليجني بعدها المنتخب الوطني مكافأة «فيفا».

وأكد «فيفا» حصول منتخب مصر على مكافأة التوقف الدولي الأخير، بتمكنه من الارتقاء 5 مراكز دفعة واحدة في تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات الجديد، الذي سيجري إعلانه في بيان رسمي، يوم الخميس المقبل، مشيرا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها المنتخب الوطني في تحقيق هذا المعدل من المراكز، خلال آخر 4 تصنيفات للمنتخبات من «فيفا».

تعرف على ترتيب منتخب مصر في تصنيف «فيفا» للمنتخبات الجديد

وأوضح «فيفا» أن منتخب مصر قبل بداية أجندة سبتمبر 2024، كان يمتلك 1502.34 نقطة بالمركز 36 عالميا، وبعد الفوز على كاب فيردي حصل «الفراعنة» على +9.63 نقطة، وفي أعقاب الفوز على بتسوانا حصل أيضا على +3.65 نقطة، ليصبح في رصيده 1515.62 نقطة، ما حقق له الارتقاء خمس مراكز في التصنيف، ليتواجد بالمركز 31 عالميا، بعدما كان في المركز 36 بتصنيف الاتحاد الدولي الماضي.

منتخب مصر في المركز الثالث أفريقيا بتصنيف «فيفا» الجديد

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن منتخب مصر حصل على +13.28 في فترة التوقف الدولي الأخيرة، وأصبح «الفراعنة» في المركز الثالث أفريقيا بعد منتخب المغرب، الذي احتل المركز الـ14 عالميا، والسنغال صاحب المركز الـ20 عالميا.

وكان منتخب مصر قد حقق الفوز على كاب فيردي بثلاثية نظيفة، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، قبل انتصاره على بتسوانا 4 - 0 في ملعب الأخير.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. رحيل 9 لاعبين عن صفوف الأهلي في الميركاتو الصيفي| عاجل
  • رسميًا.. أيك أثينا اليوناني يضم أنتوني مارسيال
  • تبون يطلب من رئيس الحكومة المستقيل الاستمرار مؤقتا لهذا السبب
  • الجيش الكوري الجنوبي يزيل آلاف الكاميرات صينية الصنع من قواعده
  • المغرب يوقف 3 أشخاص موالين لـتنظيم الدولة بعد الاشتباه بهم
  • موعد طرح لعبة فيفا 25 EA Sports FC الجديدة وأهم المميزات
  • عقار قد يوقف الصداع النصفي قبل أن يبدأ!
  • دراسة حديثة تكشف عن عقار قد يوقف الصداع النصفي قبل أن يبدأ
  • عاجل| مفاجأة لـ منتخب مصر وحسام حسن من فيفا.. ضربة بالخمسة
  • العرادي: الحل في عودة المحافظ الصديق الكبير ولو مؤقتاً