أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة، اليوم السبت، ارتفاع اعداد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي إلى 21672 شهيدا واصابة 56165 اخرين بجروح مختلفة.

وقال المتحدث باسم السلطات الصحية أشرف القدرة في مؤتمر صحافي «ان 70 في المئة من ضحايا العدوان على غزة هم من الاطفال والنساء» مؤكدا ان الاحتلال ارتكب عدة مجازر بحق العائلات الفلسطينية خلال ال24 ساعة الماضية راح ضحيتها المئات بين شهيد وجريح.

موسكو تعلن اعتراض 32 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أقاليم روسية منذ 7 ساعات حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر ترتفع إلى 502 منذ 8 ساعات

وحذر القدرة من مخاطر المجاعة والجفاف الذي يصيب أكثر من 1.9 مليون نازح ومشرد يفتقدون للمأوى المناسب والماء والطعام والدواء والأمان.

وأوضح ان الطواقم الطبية شمال القطاع تمكنت من إعادة تشغيل مستشفى (الاهلي العربي) و (اصدقاء المريض) و(الصحابة) و(الحلو الدولي) و(العودة) وعدد من مراكز الرعاية الاولية رغم المخاطر الكبيرة التي تحيط بحركة وعمل الطواقم الطبية نتيجة القصف المستمر للأحياء السكنية ومحيط المؤسسات الصحية.

وطالب المؤسسات الأممية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الاحمر بزيارة وتفقد المعتقلين وخاصة من الكوادر الطبية والإنسانية والتحشيد الدولي للافراج عنهم وفق القانون الدولي الإنساني وإتفاقية (جنيف) الرابعة.

ووفقا للسلطات الصحية فان الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 99 من الكوادر الصحية وعلى رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة منذ بدء العدوان.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

استشهاد ٢٢ فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

المناطق_واس

استشهد ٢٢ فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح، اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متعددة في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن الطواقم الطبية انتشلت ٢٢ فلسطينياً من مناطق متفرقة تعرضت لقصف إسرائيلي في الشجاعية والكرامة والشيخ رضوان بمدينة غزة، ومدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع، ومن بين الشهداء أحد كوادر الدفاع المدني، الذي استشهد بعد استهدافه في حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة.

أخبار قد تهمك باحث في العلاقات الدولية: المملكة وضعت الأمور في نصابها الصحيح للضغط على الدول الصديقة للقيام بواجباتها تجاه فلسطين 30 يونيو 2024 - 3:57 مساءً استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة 30 يونيو 2024 - 11:58 صباحًا

في سياق متصل، واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصف شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، مخلفة دماراً هائلاً في منازل وممتلكات الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900
  • «صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»
  • استشهاد ٢٢ فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/78 تستخرج شظية من جمجمة طفل
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • استشهاد 37834 فلسطينيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • صحة غزة: استشهاد 37874 فلسطينيا وإصابة 86858 في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • استشهاد 31 فلسطينيا منذ الفجر في غزة