موقع 24:
2024-07-01@16:46:06 GMT

مهرجان الشيخ زايد يعلن برنامج الاحتفال برأس السنة

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

مهرجان الشيخ زايد يعلن برنامج الاحتفال برأس السنة

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد 2023-2024، المقام في منطقة الوثبة في أبوظبي، عن برنامج الفعاليات والعروض الفلكلورية والفنية العالمية للاحتفال برأس السنة الميلادية واستقبال العام الجديد 2024.

ويشهد مهرجان الشيخ زايد فعاليات ضخمة للاحتفال بالعام الجديد تأتي في مقدمتها أضخم عرض للألعاب النارية يستمر لأكثر من 40 دقيقة متواصلة، ليحطم 4 أرقام قياسية جديدة في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية من نواحي الكمية والوقت والشكل، فلأول مرة سيحظى زوار المهرجان بفرصة مشاهدة أكثر من 5,000 طائرة مسيَّرة، وهي ترسم لوحات فنية في سماء الوثبة، وتحطم رقماً قياسياً جديداً في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، وفق ما ذكره مكتب أبوظبي الإعلامي.

وسيستمتع الزوار أيضاً بأضخم عرض لليزر يستخدم لأول مرة في المنطقة، إضافة عروض نافورة الإمارات والأضواء المصاحبة على إيقاع الموسيقى.
وخصصت اللجنة العليا لمهرجان الشيخ زايد شاشات عرض رئيسية خارج ساحة المهرجان لبث فعاليات الاحتفال بالعام الجديد، لتلبية الإقبال الكبير المتوقع من زوار المهرجان للاحتفال بليلة رأس السنة.
وتقدم القرية التراثية في قلب ساحة المهرجان العديد من الفعاليات للاحتفال بالعام الجديد، منها الرزفة والعيالة.

وتقدم الجهات المشاركة في المهرجان العديد من الفعاليات الترفيهية للزوار، إضافة إلى فعاليات وأنشطة متنوعة مخصصة للأطفال تشمل المسرحيات والمسابقات التي تقام على مسرح الأطفال وألعاب مدينة الألعاب الترفيهية وبيت الرعب ومُنتجع الفرسان الرياضي.
وتحتفل أجنحة الدول المشاركة في المهرجان بالعام الجديد 2024 من خلال عروض كرنفالية ترفيهية واستعراضات فنية وترفيهية عالمية. وتجوب مسيرة الحضارات العالمية ساحات المهرجان لتقديم الاستعراضات الفنية والفلكلورية.
وسيحظى زوار المهرجان بخصومات على شراء مجموعة كبيرة من المنتجات في مختلف الأجنحة، إضافة إلى تجارب الطعام الجديدة في العديد من المطاعم المحلية والعالمية.
يُذكر أن مهرجان الشيخ زايد، يستقبل زواره يومياً حتى 9 مارس (آذار) 2024 ابتداء من الساعة الرابعة عصراً وحتى 12 منتصف الليل خلال أيام الأسبوع، وحتى 1 صباحاً خلال عطلة نهاية الأسبوع والعطل الرسمية، ليمنحهم فرصة قضاء أوقات ممتعة مع العائلة والأصدقاء من خلال باقة كبيرة من الفعاليات والأنشطة والمسابقات التي تناسب جميع الفئات العمرية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي بالعام الجدید الشیخ زاید

إقرأ أيضاً:

بالشال الفلسطيني.. داليا البحيري في مهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

حرصت الفنانة داليا البحيري، على توجيه رسالة شكر لـ صناع مهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، على شعار المهرجان «نصرة فلسطين».

وشاركت داليا البحيري عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، من خلال خاصية القصص القصيرة، صورة لها بالشال الفلسطيني من المهرجان، وكتبت: «شكرًا المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون على شعار المهرجان نصرة فلسطين، اللهم سامحنا على قلة حيلتنا».

داليا البحيريداليا البحيري في مسلسل بدون مقابل

تنتظر الفنانة داليا البحيري، عرض مسلسل «بدون مقابل»، بطولة الفنان هاني رمزي، الذي كان من المقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2024، ولكن تم تأجيله ليعرض خلال الفترة المقبلة، ويشارك في بطولته عدد من نجوم الفن أبرزهم: هاني رمزي، داليا البحيري ونسرين طافش ووفاء عامر ومحمد أبو داود وعمرو عبد الجليل وخالد سليم من تأليف حسام موسى وإخراج جمال عبد الحميد.

مسلسل بدون مقابل

مسلسل «بدون مقابل»، يتكون من 30 حلقة، ويتناول بطولات رجال الأمن في مكافحة الإرهاب، وذلك في إطار اجتماعي تراجيدي جديد على هاني رمزي، ويعتبر المسلسل تجربة درامية بعيدا عن الكوميديا للفنان هاني رمزي التي تميز بها خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضاً«اللهم أنصر الإنسانية».. داليا البحيري تكشف عن أمنيتها في 2024 (فيديو)

مسلسلات رمضان 2024.. داليا البحيري تنضم إلى أبطال «دون مقابل» (صورة)

داليا البحيري عن غزة: أصبحت فيلم رعب على الهواء مباشرة

مقالات مشابهة

  • رعية مار جرجس بقرية الأبطال في إيبارشية الإسماعيلية تنظيم فعاليات مهرجان الفرح
  • مهرجان صيف المذنب 24 يواصل فعالياته بأكثر من 20 فعالية
  • بأكثر من 20 فعالية.. مهرجان صيف المذنب 24 يواصل فعالياته
  • بالشال الفلسطيني.. داليا البحيري في مهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • اختتام مهرجان حبوب بلادي واللوز في نسخته الثانية بمنطقة الباحة
  • تطوان تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون
  • إنطلاق فعاليات بيت حائل في نسختها الثالثة بمنتزه أجا بارك