أسدل الستار على منافسات الجولة الثالثة وقبل الختامية من بطولة قطر للاستعراض الحر موسم 2023 / 2024، التي أقيمت على مضمار نادي سباق السيارات والدراجات النارية، بمشاركة أكثر من 70 متسابقا تنافسوا فيما بينهم على مدار أكثر من 5 ساعات، استعرض فيها أبطال الاستعراض الحر مهاراتهم القيادية، حيث منح كل منهم فرصة واحدة للخروج إلى المضمار؛ بغية تأدية مجموعة من الحركات ضمن فترة زمنية معينة.

وجاءت منافسات الجولة قوية ومثيرة، وشهدت فوز المتسابق عبد الرحمن الكبيسي بالمركز الأول بعد تقديمه الأداء الأفضل، حاصدا بذلك الجائزة المالية المخصصة لهذا المركز، والبالغة قيمتها 20 ألف ريال قطري، فيما حل المتسابق عبد الرحمن الشمري في المركز الثاني لينال جائزة مالية قيمتها 15 ألف ريال قطري، وجاء سعود المري في المركز الثالث ليفوز بجائزة مالية قدرها 10 آلاف ريال قطري.

وفي ختام المنافسات، قام سعادة الشيخ جبر بن خالد آل ثاني مدير عام نادي سباق السيارات والدراجات النارية بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، لتختتم بذلك فعاليات الجولة الثالثة من البطولة، والتي يتبقى من عمرها جولة واحدة فقط ستقام منافساتها يومي 21 و22 مارس المقبل.

وعلى صعيد متصل، ينصب الاهتمام حاليا على استضافة منافسات البطولة العربية للدراج ريس 2024 بجولاتها الخمس، التي تقام على مدار خمسة أسابيع متتالية، ومن المقرر أن تنطلق الجولة الافتتاحية يومي 11 و12 من شهر يناير المقبل، على أن تختتم البطولة بالجولة الأخيرة، التي سيكون موعدها يومي 8 و9 شهر فبراير المقبل، وتشهد مشاركة أبطال الدراج ريس في قطر والخليج العربي.

وتتخلل البطولة على هامش الجولة الثانية إقامة النسخة الحادية عشرة من معرض قطر /كاستم شو/، التي من المنتظر أن تكون نسخة استثنائية تمتد على مدار خمسة أيام من 16 حتى 20 فبراير المقبل، وتحظى بمشاركة عدد كبير من عشاق السيارات والدراجات النارية ووكالات السيارات والفرق الرياضية سواء داخل الدولة أو خارجها.

المصدر: العرب القطرية

إقرأ أيضاً:

«رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي

دبي (الاتحاد)
احتفظ منتخبنا الوطني للشباب، بلقب البطولة الآسيوية لسباعيات الرجبي تحت 18 عاماً، والتي استضافتها مدينة جوهر باهرو الماليزية على مدار يومين.
وجاء فوز منتخبنا باللقب بعد تفوقه على منتخب هونج كونج في المباراة النهائية بنتيجة 43-0، لتحتفظ الإمارات باللقب للمرة الثالثة على التوالي، وهي المرة الأولى التي يحسم شباب الإمارات اللقب دون أن يسجل عليه أية نقاط «تراي»، في أية مباراة على مدار البطولة.
وعقب المباراة النهائية، قام قيس الظالعي رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي بتتويج منتخبنا بكأس البطولة، وهونج كونج بميداليات المركز الثاني، وسيرلانكا بالميداليات البرونزية، فيما فاز منتخب هونج كونج بلقب الشابات بعد الفوز على تايلاند 31-5، في المباراة النهائية، ونال منتخب ماليزيا الميدالية البرونزية بالفوز على الهند 12-0.
حضر مراسم التتويج محمد سلطان الزعابي أمين عام اتحاد الرجبي، رئيس البعثة وعدد من أعضاء الاتحاد الآسيوي ورئيس وأعضاء الاتحاد الماليزي للعبة، واللجنة المنظمة، ورؤساء الوفود الآسيوية المشاركة في الحدث.
كان منتخبنا قد تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد الفوز على السعودية 57-0 والهند 49-0، وسنغافورة 24-0، وماليزيا 48-0، ليتأهل مباشرة إلى نهائي البطولة حيث يلعب المتصدر في كل مجموعة في النهائي مباشرة فيما فاز سيرلانكا على ماليزيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة 17-14، وجاء منتخب سنغافورة في المركز الخامس بعد الفوز على الصين تايبيه 31-7.
فيما جاء منتخبنا للشابات في المركز الخامس في الترتيب العام بعدما كان بطل النسخة الماضية من البطولة، بعدما فاز في مباراتين فقط بالدور الأول على تايلاند 17-12 وسنغافورة 48-0، وتعادل مع ماليزيا 10-10 وخسر أمام هونج كونج 7-24، وأمام الهند 0-15، ليتراجع للمركز الخامس في الترتيب العام للدور الأول الذي أقيم بنظام المجموعة الواحدة من 6 منتخبات، ولعب على المركز الخامس، وفاز على سنغافورة 51-0.
وأعرب محمد سلطان الزعابي أمين عام اتحاد الرجبي، رئيس البعثة عن سعادته بالإنجاز الذي حققه منتخب الشباب بالجيل الجديد مؤكداً أن المكاسب ليست فقط في الفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي بل أيضاً للمرة الأولى التي ينهي فيها منتخبنا البطولة دون أن يسجل عليه نقاط «تراي» وانتهت جميع المباريات لمصلحة منتخبنا مقابل صفر، وهو ما أبهر آسيا وجميع المنتخبات والوفود المشاركة في البطولة.

أخبار ذات صلة «رجبي الإمارات» يتصدر «آسيوية الشباب» «الرجبي» يواجه السعودية في «آسيوية الشباب»

مقالات مشابهة

  • جماهير الهلال عقب الفوز على الشرطة : هاتوا العيناوي .. فيديو
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم
  • تعرف على موعد مباراتي الفراعنة وموريتانيا
  • يحتل المركز الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم "عنب" في السينما المصرية أمس
  • الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بالصدارة وM.O.D وصيفاً في ختام الجولة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو.. جولة ثالثة فاقت التوقعات
  • بمشاركة 17 دولة.. تتويج نادي القدرة العماني في ختام "بطولة البريمي للكاراتيه"
  • شراكة بين "جمعية السيارات" و"صناع الرياضة" لتنظيم بطولة عُمان للشركات
  • يايسله يعترف بصعوبة لقاء الوصل الإماراتي في بطولة النخبة
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي