جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-30@16:41:05 GMT

عامٌ جديد لـ"سيناريو" قديم

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

عامٌ جديد لـ'سيناريو' قديم

 

مسعود الحمداني

samawat2004@live.com

(1)

ورقة أخرى تسقط من أعمارنا، ورقة صفراء كابتسامة هذا الزمان، نذهب إلى حتفنا دون أن ندري، نمشي حفاة، عراة في شوارع الأيام، نقتات الهواء، ونلتحف غيمة لا مطر فيها، نحاول أن نسيطر على ذواتنا المنهكة، فلا نستطيع، ونحاول أن نكبح جماح شهواتنا، وخطواتنا، فنفشل..

فالحياة تمضي دون أن نملك ناصيتها، تسير بنا إلى حيث لا ندري، وإلى حيث لا نرغب أحياناً كثيرة.

(2)

عام مضى، عام أتى، والعبارة هي العبارة، والأحداث هي الأحداث، والأشياء تتحول إلى سواد مُعتم، لا نرى فيه أصابع يدنا، نحمل بوصلة الحياة، ونمضي، نجد أنها تقودنا إلى الفناء، فنغنّي، ونرقص، ونلعب، ونلهو كطير مذبوح، قتله صياد بطلقة طائشة.

بندقية الصياد أصدق من لسانه..لا تنسَ ذلك.

(3)

في "غزّة"؛ حيث يولد الصغار شهداء، وحيث يموت الكل دون استثناء، هناك فقط تعرف معنى الحياة / الموت، تعرف كيف تبدأ الرحلة، ولكنك لا تعرف متى تنتهي، رغم أنك على دراية بأنها ستأتي حتمًا في كل خطوة تخطوها، في كل التفاتة تلتفتها، في كل ضحكة تضحكها، أنت مشروع شهادة قائم، هنا تبدأ الحياة من لا شيء، وهنا تنتهي إلى اللاشيء.

عبثية هذه العصابات المارقة، وماكرة، ومخادعة، يصدقها العالم رغم أنه يعرف أنها تكذب.

(4)

في هذه الأوطان العربية العجيبة، الجميع يدّعي الوطنية، الجميع يعمل لـ"المصلحة العليا"، الجميع يعتقد أنه على حق، وأن الطرف الآخر طرف مارق خائن، يستحق السحق، والموت، يقتل نصف شعبه، ليعيش النصف الآخر، ويحرق بيوت إخوته، ليضيء بها ثكناته العسكرية، ويغتصب نساء بلده ليظهر فحولته، ويُبقي على عِرقه، ويستغل أطفال وطنه لكي يقتل براءتهم.

كلهم يدّعون الوطنية، ولكنهم لا يملكونها، كلهم يدّعون البراءة، والوطن منهم بريء.

(5)

دول "كبرى" تدافع عن حرية وكرامة البشر، ولكنها لا تتردد في قتلهم!!

(6)

كان 2023 عام القتل والدمار، وها هو عام 2024 يحط رحاله، ليعيد نفس المشاهد، ويُكرِّر نفس المآسي، ويزيد عليها بعض "الرتوش" لسيناريو مكرر، ومعاد.

إنها "سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلُ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا".

(7)

ورغم كل شيء..رغم الأنين المكبوت في صدر العام، ورغم الحنين المختبئ في جنبات القلب، ورغم عواصف الأمراض، وهمهمات الموت، وفجاءات الأقدار، ما نزال نجدف بعناد..لعل الساحل يكون قريبًا.

وكل عام وأنتم أمنيات تتحقق، وأحلام تضيء.. "عام سعيد مجيد".

رابط مختصر

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

صديق قديم لنصر الله حذره قبل يوم من اغتياله: أكتب وصيتك فمن اشتراك باعك اليوم .. ولو تعلم ماذا طلبت ايران مقابل رأسك

سرايا - أعاد رواد وسائل التواصل الاجتماعي، تداول مقطع فيديو للعالم الشيعي اللبنانيّ محمد محمد علي الحسيني، أمين العام المجلس الإسلامي العربي، وهو يحذر حسن نصر الله أمين عام حزب الله من الاغتيال قبيل يومٍ واحد فقط من اغتياله وذلك في مقابلة له مع قناة العربيّة.


وقال الحسيني في الفيديو: "أقول لحسن نصر الله جهز وصيتك فمن اشتراك قد باعك.. ما حدث في 2006 كان متفق عليه أما اليوم فلا سياسة والإسرائيلي سيدمر كل شيء".


والحسيني من أصدقاء نصر الله القدامى.. وقد كتب بما يشبه الرثاء والعتاب لنصر الله السّبت، رغم أنّه كان نشر تدوينة أمس أفادت بفشل الاغتيال، فقال:: "بدأنا معًا، وسرنا معًا، وحررنا الجنوب معًا، وانتصرنا معًا، ولكن فرّقنا الولاء، بقيتُ أنا مع العروبة والأمة، في الحضن العربي الوفي... وأنت ذهبت بعد التحرير إلى الحضن الإيرانيّ".

 


وأكمل: "نصحتك مرارًا وتكرارًا وقلت لك انتبه، كي لا تقول لاحقًا لو كنت أعلم، وحذرتك مما سيأتي عليك وعلى اللبنانيين من تدمير وتهلكة، وقلت اللهم اني بلغت، فقد كان واجبي الشرعي أن أحذرك وانبهك وقلت لك يمكن التوبة والعودة، هذا درس لكلّ مَن تخلى عن وطنه وعروبته وأمته لمصلحة أمّة أخرى، ودرس لكلّ مَن أخطأ في الولاء لغير أهله واشقائه".

 

وزاد: "أكتب وصيتك فمن اشتراك باعك اليوم.. ولو تعلم ماذا قالت عنك ايران وما اوصلت من معلومات عنك وماذا طلبت ايران مقابل رأسك لنقلبت المعادلة".

وتاليًا الفيديو عبر موقع سرايا:-


بالفيديو .. صديق قديم لنصر الله حذره قبل يوم من اغتياله: "أكتب وصيتك فمن اشتراك باعك اليوم..ولو تعلم ماذا طلبت ايران مقابل رأسك"#سرايا #لبنان #حسن_نصرالله #عاجل https://t.co/cImupyQSZv pic.twitter.com/HXzkHWQNF7

— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) September 28, 2024


إقرأ أيضاً : إسرائيل تستدعي كتائب احتياط وسط أنباء عن غزو بري محتمل للبنانإقرأ أيضاً : الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات بغزة خلال 48 ساعةإقرأ أيضاً : انفجار ضخم بمستوطنة قرب رام الله وسقوط صاروخ اعتراضي في حوارة بنابلس

مقالات مشابهة

  • إسطنبول: الكشف عن سجل إجرامي خطير للمتهم بقتل الشرطية شيدا يلماز
  • ليلى عبد اللطيف خدعت الجميع وساهمت في اغتيال ”حسن نصر الله”
  • خبير علاقات دولية: مخطط خبيث قديم يحاول نتنياهو تنفيذه
  • احتفال "ملكي قديم" بالطفل يامن أحدث متعافي في مستشفى 57357
  • شاهد عدد ووزن القنابل التي أدت لاغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله
  • سيناريو استعادة مصفاة الجيلي
  • صديق قديم لنصر الله حذره من الاغتيال / فيديو
  • صديق قديم لنصر الله حذره قبل يوم من اغتياله: أكتب وصيتك فمن اشتراك باعك اليوم .. ولو تعلم ماذا طلبت ايران مقابل رأسك
  • خامنئي: لبنان سيجعل إسرائيل تندم على أفعالها وعلى الجميع مواجهتها
  • سيناريو فاشي جديد في لبنان