صدرت عن المجلس الأعلى للثقافة، ضمن سلسلة «الكتاب الأول»، ثلاثة أعمال جديدة لمؤلفين جدد، وهي السلسلة التي تعني بنشر أعمال المبدعين والباحثين الشباب، الذين ينشرون أعمالهم لأول مرة.

ويرأس تحرير السلسلة، الشاعر والناقد شعبان يوسف، ويتولى الدكتور علي الشيخ مهام إدارة تحريرها، وسها صفوت سكرتارية تحريرها.

«الشخصية القبطية في الرواية المصرية»

ووفقًا للدكتور رضا عطية، أجاد الكاتب وليد لطفي أبو قورة، في تقديم مهاد تعريف بالشخصية القبطية، وخصوصية عاداتها وممارساتها، مع التأكيد على الخطأ الذي ترتكبه كثير من الكتابات والأعمال الفنية، في تقديمها الشخصية القبطية في قالب تقليدي مثالي.

رواية «شجرة الكاكا» 

واعتمد الكاتب محمد الدفراوي في روايته، على السرد المتسلسل لقصة بطلته «رولا»، بعرض تطورات حياتها عبر ترتيب زمني متصاعد بشكل طبيعي، متوسلا في ذلك بأسلوب أدبي شيق، نجح من خلاله، أن ينقلنا إلى عالم خاص يأثر القارئ ويجذبه، لمتابعة الحكاية ويكشف من خلاله على ثقافة الكاتب وإلمامه بحياة الجبل، بحسب الكاتب والناقد ناصر العزبي.

المجموعة القصصية «العطاش» لـ مارك كاسترو

قال عنها الروائي الدكتور محمد إبراهيم طه، إن الكاتب تناول قضايا واقعية، يشعر القارئ وكأنه رآها أو عايشها، مواقف قريبة من أفلام الأبيض والأسود، والمجموعة القصصية في أغلب قصصها، لم تخرج من أسر الكتابة الكلاسيكية، التي تحتفل بالوصف وباللغة الرصينة، نحن أمام مجموعة قصصية تنبئ عن كاتب جاد وواعد، يمتلك بوجه عام أدوات الكتابة الجيدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للثقافة الأعلى للثقافة سلسلة الكتاب الأول

إقرأ أيضاً:

المحافظ إدريس يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب

يمانيون/ البيضاء دشّن محافظ البيضاء، عبدالله إدريس، اليوم، العمل بمشروع صيانة وترميم وسفلتة طريق البيضاء – مارب بطول 224كيلومترا، بتمويل من صندوق صيانة الطرق وتنفيذ المؤسسة العامة للطرق والجسور.
واستمع محافظ البيضاء من مدير فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أحمد المداني، إلى شرح حول سير العمل ونسبة الإنجاز والتنفيذ للمشروع الذي يستهدف ترميم الحفر وتنفيذ أعمال الصيانة وإعادة تأهيل العبارات، بالإضافة إلى تنفيذ طبقة اسفلتية حسب المواصفات المعتمدة.
وأشار إلى أن المرحلة الأولى تستهدف طريق مدينة عفار، الملاجم ،الوهبية، قانية، بالبيضاء وماهلية بمحافظة مأرب.
وأكدّ محافظ البيضاء أهمية صيانة هذه الطريق التي تقدم خدمة للمسافرين وتسهيل تنقلاتهم، منوهًا بأهمية الصيانة في ضمان سلامة مستخدمي الطريق من الحوادث المرورية.
وأشار إدريس إلى حرص قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى على تخفيف معاناة المواطنين والمسافرين من خلال مبادرات فتح الطرقات، ومنها طريق مأرب -البيضاء.
كما أشار إلى تنفيذ مشاريع عديدة في مختلف المجالات، خاصة في مجال الأشغال، وذلك ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لرفع وتيرة العمل وإنجاز المشاريع الخدمية والتنموية التي تلامس هموم واحتياجات المواطنين.
وحثّ محافظ البيضاء، القائمين على المشروع على الالتزام بالمقاييس المتفق عليها ومراعاة المواصفات والجوانب الفنية والهندسية للمشروع وفقاً لعقود التنفيذ والتمويل والإشراف والمتابعة والتقييم وسرعة الإنجاز. # المحافظ إدريس#أعمال صيانة وسفلتة#طريق البيضاء - مأربالبيضاءمأرب

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير إثيوبيا
  • “الأعلى للقضاء” يُقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز أعمال الكاتب الراحل وحيد حامد
  • رئيس المجلس الأعلى للقضاء يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • 50 ألف جنيه للجوائز.. الأعلى للثقافة يطلق مسابقة شباب المترجمين لعام 2024
  • استعدادات الأهلي.. الأحمر يسعى لتخطي عقبة طلائع الجيش ومواصلة سلسلة الانتصارات
  • المحافظ إدريس يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب
  • محافظ البيضاء يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب
  • قرارات جديدة.. توفير ملفات القيد للمحامين بنقابة الأقصر الفرعية
  • «الفنون التشكيلية» ينظم سلسلة لقاءات مفتوحة بدار الأوبرا المصرية