عدن (عدن الغد) وزارة الداخلية:

سجلت العاصمة المؤقتة عدن يوم الخميس وصول 653 مسافرا لبلادنا عبر مطار عدن الدولي بينهم 101 سائح عربي وأجنبي.

وأظهر تقرير لحركة المسافرين لبلادنا استقبال محافظة المهرة التي تمثل البوابة الشرقية لبلادنا لنفس الفترة، 804 مسافرين دخلوا البلاد بواسطة منفذي شحن وصرفيت البري، بينهم 472 من حاملي الجنسيات العربية والأجنبية.

فيما وصل إلى محافظة حضرموت عبر مطار سيئون الدولي ومنفذ الوديعة البري 2016 مسافرا، استقبلت بلادنا منهم جوا 148، و 1868 برا.

وبين تقرير حركة المسافرين عبر مطارات وموانئ بلادنا الجوية والبرية مغادرة 4783 مسافرا للبلاد، 883 منهم غادروا عبر مطاري عدن وسيئون، و 3900 ودعتهم بلادنا من خلال المنافذ البرية (الوديعة وصرفيت وشحن )  .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الحوثي: 4 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة

سرايا - أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الجمعة، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا 4 غارات على مطار الحديدة الدولي غرب البلاد.

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين في شريطها العاجل: "طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن 4 غارات على مطار الحديدة الدولي (غرب اليمن)".

ولم توضح القناة نتائج هذا الاستهداف، فيما لم يصدر حتى الساعة 14:30 (ت.غ) تعقيب من الجانب الأمريكي أو البريطاني على ما أوردته "المسيرة".

ويقع مطار الحديدة جنوب المحافظة المطلة على الساحل الغربي لليمن، ويضم مدرجا طوله 3 كيلومترات، وقبل الحرب (بين الحكومة والحوثيين قبل 9 سنوات) كان المطار يقدم خدمات للرحلات الداخلية والدولية، لكنه متوقف حاليًا بسبب تداعيات الصراع.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

وحتى الجمعة، أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن أكثر من 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية ، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.


مقالات مشابهة

  • عدوان أمريكي جديد على الحديدة
  • تقرير حقوقي: مليشيا الحوثي قتلت 475 مدنياً خلال العام الماضي
  • «مطار الشارقة» و«العربية للطيران» يدشنان رحلات مباشرة إلى مطار أثينا
  • أربع غارات أميركية تستهدف مطار الحديدة 
  • الحوثي: 4 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة
  • ٤ رحلات مباشرة أسبوعياً لـ «العربية للطيران» إلى أثينا
  • إرهاب ذراع إيران يُغلق منافذ العالم بوجه اليمنيين
  • مسؤول حكومي: سنرى قريبا قادة الشرعية يصلون مطار صنعاء الدولي في هذه الحالة!
  • النقل تعلن تأجيل فتح مطار بغداد أمام المواطنين.. هذه الأسباب
  • مراسل سانا: انطلاق فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست 2024″على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق بمشاركة أكثر من 50 شركة محلية وعربية وأجنبية