يمانيون/ صنعاء اطلع رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد اليوم على سير العمل ومستوى الإنجاز في مشروع مبنى الوحدة التنفيذية للضريبة العامة على مبيعات القات.
واستمع رئيس المصلحة ومعه الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية فهد دهمش ونائب مدير عام الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات أمير محمد الأمير، إلى شرح من المهندسين ومشرفي المشروع عن مستوى الإنجاز في المبنى المكون من أربعة طوابق والذي من المقرر افتتاحه خلال يناير القادم.


وأشار عبدالجبار أحمد محمد إلى أهمية المشروع لاستكمال البنى التحتية والمؤسسية للعمل في وحدة القات، مشيراً بهذا الخصوص إلى أن الجهود متواصلة للتسريع في استكمال ستة مباني لمراكز التحصيل النموذجية ويجري تنفيذها بأمانة العاصمة وعدد من المحافظات.
وأكد أن المصلحة لن تدخر جهداً في استكمال مكونات البنى المؤسسية لكافة الوحدات التنفيذية وفروعها وكذا المكاتب الضريبية، بما يحقق الأهداف والتوجهات الرامية إلى تعزيز العلاقة التشاركية مع الجمهور الضريبي وترسيخ قيم العدالة الضريبية التي ترتكز على مبادئ التحصيل بإحسان.
من جانبه أشار نائب مدير عام الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات أمير محمد الأمير إلى أن الوحدة تشهد تحولاً نوعياً في مجال استكمال متطلبات البنى التحتية وفي مختلف برامج العمل المؤسسي.
وأكد أن الوحدة تمضي في جميع أعمالها وفق المحددات المقرة من قبل المصلحة بما في ذلك الانتقال بالعلاقة التشاركية مع جمهور المكلفين وفق أهداف ومضامين حملة التحصيل بإحسان التي نفذتها المصلحة وكذا التحول بالتحصيل إلى النظام الإلكتروني.
وأشاد الأمير باهتمام رئيس المصلحة للوحدة التنفيذية، ما مثل حافزاً للجميع للانطلاق وفق التحولات النوعية التي تشهدها المصلحة. # رئيس مصلحة الضرائب#الوحدة التنفيذية لضريبة القاتصنعاء

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الداخلية يتفقد سير العمل الأمني في لحج

شمسان بوست / لحج:


تفقد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء الركن عبدالماجد برك العامري، اليوم الاحد، سير عمل الأجهزة الأمنية في محافظة لحج .

استمع اللواء العامري من مدير عام شرطة محافظة لحج العميد ناصر الشوحطي، إلى شرحا موجزا عن دور الأجهزة الأمنية، ورفع قدرات منتسبي الإدارة العامة لشرطة محافظة لحج، وسبل الارتقاء باداء العمل الشرطوي.

واوضح اللواء العامري، أن هذه الزيارة تأتي في إطار عمل اللجنة المشكلة من قطاع الخدمات المدنية ورئاسة المصلحة إلى فروع مكاتب الأحوال المدنية، لتقييم الأداء وسير العمل وتصويب الأخطاء ، والانضباط الوظيفي، ومراجعة الامور المالية والفنية المتعلقة بعمل المصلحة، ومراجعة السجل المدني وآلية العمل المتبعة والجوانب القانونية..مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم بالنزول الميداني تباعا لفروع المصلحة بالمديريات في كافة المحافظات المحررة .



كما اطلع اللواء العامري ومعه وكيل مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء الدكتور محمد باهارون، على سير عمل فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة .

واستمع من مدير عام الفرع العقيد نصر على حيدره، إلى شرح حول آلية صرف البطاقة الالكترونية بالشريحة الذكية والصعوبات والمعوقات والحلول المناسبة لها والاحتياجات الضرورية لتخفيف الازدحام ورفع المعاناة على مواطني المديريات البعيدة جغرافياً عن مركز المحافظة.

مقالات مشابهة

  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقراري نائب وزير المالية والقائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب
  • وكيل وزارة الداخلية يتفقد سير العمل الأمني في لحج
  • مشروع مجاري الموصل الأيمن.. فساد وتلكؤ يعرقلان الإنجاز
  • اليافعي يطلع على متطلبات تنفيذ مشروع ترميم وتجهيز مبنى وزارة الثقافة والسياحة
  • “النائب العام” يأمر بحبس مدير لمصلحة الضرائب ومدير لفرع مصرف الجمهورية في مليتة
  • رئيس الوزراء: ضغط البرنامج الزمني لتنفيذ مشروع التجلي الأعظم وتذليل أي معوقات
  • الضرائب: تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة لنشر الاتفاقيات الدولية والكتب الدورية والتعليمات التنفيذية
  • رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية: تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة ونشر الاتفاقيات الدولية وكافة الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية
  • رئيس مصلحة الضرائب المصرية: إتاحة 62 إتفاقية تجنب إزدواج ضريبي على الموقع الإلكتروني
  • «الضرائب»: حريصون على تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة في ظل مشروعات التطوير والميكنة