هنأ اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، الفائزين لهذا العام بقرعة حج الجمعيات من أبناء المحافظة، مؤكدًا على تقديم كافة التسهيلات وتذليل المعوقات لسهولة الانتهاء من أوراقهم لإتمام إجراءات الحج.

حيث أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قرعة اختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج ١٤٤٥ هـ - ٢٠٢٤م من خلال القرعة الإلكترونية التي أجريت يوم الخميس الماضي عبر بوابة الحج الموحدة التي تشرف عليها وزارة الداخلية لاختيار عدد ٧٥٠٠ حاج من حجاج الجمعيات الأهلية من بين عدد ٢٣٤٠٠ متقدم.

وأوضح دكتور أحمد عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن نصيب محافظة الإسماعيلية هذا العام بلغ ٤٥ حاج وحاجة، قاموا بالتقديم عبر بوابة الحج الموحدة يمثلون كافة الإدارات الاجتماعية بالمحافظة.

مؤكدًا أن المؤسسة القومية لتيسير الحج بوزارة التضامن الاجتماعي قد تعاقدت هذا العام على خدمات المشاعر المقدسة مع الجهات السعودية، كما تم التعاقد على فنادق مميزة لإقامة حجاج الجمعيات الأهلية خلال فترة تأدية المناسك، كما تم التعاقد على توفير الخدمات لحجاج الجمعيات الأهلية من حيث توفير أتوبيسات حديثة لنقل الحجاج خلال تواجدهم في المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج من مكة إلى عرفات وإلى أماكن تأدية المناسك، أيضًا التعاقد على الخيام في عرفات وفي "مِنى"، حيث تحرص الوزارة على توفير أفضل الخدمات المقدمة لحجاج الجمعيات.

وعقب إعلان وزارة التضامن الاجتماعي الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية، تبدأ الوزارة استلام الأوراق والمستندات المطلوبة تمهيدًا لإصدار تأشيرات الحج خلال الفترة المقبلة، ومن ضمن الأوراق أصل جواز السفر المميكن لا تقل مدة صلاحيته عن عام "٣٠/ ٤ / ٢٠٢٤" وفيش جنائي مميكن موجَّه للحج وشهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة للتأكد من عدم السفر لأداء مناسك الحج نهائيًا وعدد ١٠ صور شخصية حديثة وصورة الرقم القومي وأيضًا الشهادات الصحية المطلوبة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسماء الفائزين الإسماعيلية حج فائزين قرعة التضامن الاجتماعی الجمعیات الأهلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، أنه تم صرف 1 مليون و 419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية خلال ال 5 شهور الماضية وذلك في الفترة من يناير حتي مايو 2024 على مستوى المحافظة، استفاد منهم 4396 أسرة.

وأضاف "مختار" أن المساعدات تم صرفها من مؤسسة التكافل الإجتماعى بالدقهلية التابعة لمديرية التضامن الإجتماعى، وفقًا للفئات المختلفة بعد دراسة كل حالة وإجراء البحث الاجتماعي اللازم.

جاءت تصريحات "مختار" بناء على التقرير الذي عرضه الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والذي أوضح أنه في حالة الصرف نقدًا حتى 500 جنيه يتم الصرف عن طريق الإدارة الاجتماعية التي يتبعها محل إقامة المواطن، والمبالغ أكثر من 500 جنيه يتم تحرير شيك باسم المستفيد تنفيذًا للقانون.

ووجه المحافظ لوكيل وزارة التضامن الإجتماعي بتقديم كل أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية في كل شبر على أرض المحافظة والبحث عن هذه الأسر من خلال إدارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

هذا وقد وجه محافظ الدقهلية الشكر والتقدير للدكتوره نفين القباچ وزيرة التضامن الإجتماعى، وجهود وزارة التضامن الاجتماعي المستمرة في نطاق محافظة الدقهلية لتقديم الخدمات الاجتماعية المتميزة لكافة أهالى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • إنجازات وزارة التضامن الاجتماعي 2014-2024
  • «التضامن» تكشف تفاصيل تشكيل الجهاز الوظيفي للبيوت الصغيرة: رعاية شبه أسرية
  • "تضامن دمياط" تدشن مبادرة "نجاحنا في اتحادنا" لاستقبال طلبة الثانوية العامة
  • غلطة سراي التركي يعلن التعاقد مع زياش لموسم واحد مع إمكانية التمديد
  • نيفين القباج تستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية.. أبرز أنشطة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن من 21 لـ 27 يونيو 2024
  • التضامن الاجتماعي تطلق حملة «من بدري أمان» بالتعاون مع وزارة الصحة
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة استعدادًا لموسم العمرة 1446هـ
  • عضو اللجنة الفنية للحج ينفعل بسبب أزمة وفيات الحجاج المصريين بتأشيرات غير نظامية (فيديو)
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية