سادت حالة من الجدل خلال المؤتمر الصحفي للمدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم البرتغالي روي فيتوريا، والذي عقده عصر اليوم السبت، وذلك للإعلان عن قائمة الفراعنة.

أسباب استبعاد عبد الله السعيد من قائمة الفراعنة.. فيتوريا يكشف

وتهرب البرتغالي من أحد الأسئلة التي وجهها إليه عدد من الصحفيين حول وعوده للمصريين بتحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية، حيث أكد أن لا يوجد أي مدرب يستطيع أن يعد بالتتويج باللقب.

وشدد على أنه يرغب في لعب 7 مباريات بالكان خلال الفترة المقبلة، مُشيرًا إلى أنه فاو بعدد من البطولات في مسبرته التاريخية.

وأضاف فيتوريا: "خلال مسيرتي لم أعد الجماهير بأي منها قبل خوضها، لكن ما أؤكده أن لدينا ثقة وقدرة على التنافس".

وتابع: "أمم إفريقيا مليئة بالمفاجآت، سنتعامل مع كل مباراة على أنها حياة أو موت، مثلًا بالنسبة لموزمبيق والرأس الأخضر".

وأكمل: " نمتلك في البرتغال لاعبين كثيرين لديهم نفس الروح، كان واضح إنهم يمتلكون كفاءة كبيرة جدًا".

وأردف: "لابد من منح الاحترام الكافي لكل منتخب، وندخل كل لقاء بالقوة الضاربة، وجاهزون لأي خصم في البطولة".

الجدير بالذكر أن منتخب مصر سيخوض أول مباراة له في نهائيات أمم إفريقيا المقبلة أمام موزمبيق يوم 14 يناير المقبل، قبل لقاء غانا في الثامن عشر من نفس الشهر، وينهي دور المجموعات بموقعة الرأس الأخضر يوم 22 من الشهر ذاته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيتوريا روى فيتوريا كأس الأمم الأفريقية الامم الافريقية

إقرأ أيضاً:

إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، بفتح تحقيقات مع شركات السياحة التي تسببت في توريط المصريين وسفرهم للحج بشكل غير نظامي مما أدى إلى وفاة عدد من هؤلاء المواطنين نظرًا لعدم توفير خدمات مناسبة لهم، مطالبين بمحاسبة هذه الشركات وإيقافها عن العمل، كما طالبوا هذه الشركات بتقديم تعويضات مالية لأسر الحجاج المتوفيين.

 

 

أزمة وفاة الحجاج المصريين

 

جاء ذلك خلال مناقشة الأوضاع التي تعرض لها الحجاج المصريين هذا العام، والوقوف على أسباب المشكلة وما تم اتخاذه من قرارات وإجراءات تجاه شركات السياحة المخالفة التي تسببت في هذه المشكلة، خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة السياحة بمجلس النواب، بحضور وزيري شئون المجالس النيابية والسياحة والآثار، وممثلين عن وزارات الطيران المدني، الخارجية، الهجرة، الصحة، الاتحاد المصري للغرف السياحية، غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

 

 

وقال الدكتور أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إن وزارة السياحة سبق وأن أصدرت بيانات تهيب بالمواطنين بعدم الحج بتأشيرة زيارة، مشيرًا أن الوزارة قامت بإنهاء تراخيص نحو 16 شركة من الشركات المخالفة.

 

وأصدرت اللجنة خلال الاجتماع عددا من التوصيات ومنها: محاسبة كل من قام بتسفير المواطنين المصريين لأداء فريضة الحج بعيدًا عن الأطر الرسمية، وتوقيع أشد العقوبات عليهم، وكذلك قيام شركات السياحة بتنظيم رحلات الحج طبقا لضوابط صارمة تضعها وزارة السياحة والآثار تمنع تنظيم رحلات الحج إلا بالتأشيرات النظامية المخصصة للحج السياحي.

 

كما أوصت اللجنة بضرورة حوكمة نظام تراخيص شركات السياحة مع مخاطبة الغرفة التجارية بعدم إصدار سجلات تجارية تتضمن ممارسة الأنشطة السياحية والخدمات المرتبطة بها إلا بعد موافقة وزارة السياحة والآثار، بالإضافة إلى تنظيم حملات توعية مكثفة بمختلف وسائل الإعلام للتحذير من التعامل مع السماسرة والكيانات غير الشرعية.

 

وأكدت اللجنة خلال توصياتها على ضرورة قيام وزارة الصحة والسكان بالتنسيق مع نظيرتها بالمملكة العربية السعودية لمتابعة الحالات المرضية بالمستشفيات المختلفة، وبحث إمكانية إعادتهم للبلاد حال استقرار حالتهم الصحية.

 

كما أوصت اللجنة أيضًا، بوضع آليات جديدة لمنح تأشيرات الزيارات بمختلف أنواعها من خلال التنسيق مع الجانب السعودي ووزارة الخارجية المصرية، بحيث يوقف إصدارها قبل موسم الحج بفترة كافية لا تقل عن شهرين.

 

 

مقالات مشابهة

  • نجم إسبانيا السابق : منتخب بلادي الأوفر حظًا في التتويج باليورو
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • ننشر جدول أعمال مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة غدا (تفاصيل)
  • محمد رمضان يرحب بـ «أنغام» خلال حفله بمهرجان موازين
  • الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Georgia x Spain مباراة جورجيا وإسبانيا في كأس أمم أوروبا دون تقطيع
  • موعد مباراة إنجلترا أمام سلوفاكيا اليوم الأحد في دور الـ16 بأمم أوروبا
  • أمم أوروبا: ألمانيا تحبط أحلام الدنمارك في مباراة «صواعق البرق»
  • تشكيل سويسرا أمام إيطاليا بأمم أوروبا 2024
  • الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Germany x Denmark مباراة ألمانيا والدنمارك في كأس أمم أوروبا دون تقطيع
  • الهلال يتأهل إلى سداسي التتويج على حساب الأخضر