قام المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، بجولة في مدينة الأقصر تابع خلالها سير العمل بمشروع استكمال الصرف الصحي لأحياء مدينة الأقصر نجوع (القباحي الشرقي ـ الترعة الشرقي ـ البني الجديد) بعدد مستفيدين 9000 نسمة بتكلفة اجمالية تقدر بنحو 124 مليون جنيه.

بدأت جولة المحافظ بتفقد محطة رفع نجع الترعة علي طريق مطار الأقصر والتي تم الانتهاء منها بالكامل بعد تنفيذ شبكات الانحدار وخطوط الطرد بنسبة 100% وتنفيذ الوصلات المنزلية بنسبة 100% وتم توريد الطلمبات والمهمات الكهروميكانيكية بالكامل وجاري اعمال تركيب المهمات.

كما تفقد المحافظ محطة رفع نجع القباحي الشرقي والتي تم الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100% وتنفيذ شبكات الانحدار وخطوط الطرد بالمشروع بنسبة 100% وتم تنفيذ الوصلات المنزلية بنسبة 100% وجاري توريد لوحة الكهرباء.

استمع المحافظ خلال الجولة لشرح من المهندسة رقية حماد رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الأقصر، والتي افادت بانه من المقرر تشغيل محطات الترعة والقباحي الشرقي منتصف فبراير المقبل بالإضافة الي تشغيل محطة البني يونيو المقبل بعد توريد المهمات المستوردة من الخارج.

اضافت أنه تم الانتهاء من تنفيذ شبكات الانحدار وخطوط الطرد والوصلات المنزلية بمحطة رفع البني بنسبة 100% وجاري توريد المهمات المستوردة من الخارج لاستكمال المحطة.

رافق المحافظ في جولته اللواء علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر والمهندس أسعد مصطفي منسق الجهاز المركزي للتعمير بالأقصر والمهندس عبد الله بكري مدير التنفيذ بالجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصر محافظ الأقصر جولة مشروع الصرف الصحي بنسبة 100

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من جائحة وبائية تضرب أبين

حذر مصدر طبي من جائحة وباء الكوليرا تهدد محافظة أبين (جنوبي اليمن)، إثر غرق شارع رئيس بمياه الصرف الصحي، دون تحرك الجهات المعنية.

وأوضح المصدر لوكالة خبر، أن الشارع الرئيس في مدينة لودر مركز المديرية، غرق اليوم الجمعة، بمياه الصرف الصحي الطافحة، والتي يشكّل تجمعها مع الأكياس البلاستيكية ونفايات الباعة بيئة ملائمة لانتشار البعوض والأوبئة.

وذكر المصدر، أن تسرب المياه إلى طبقات التربة يهدد مياه الآبار وشبكات إمداد المياه المحلية بالتلوث، علاوة على تشكيل رطوبة لدى المباني والمحال التجارية، وجميعها تنذر بجائحة وبائية، يأتي مرض الكوليرا في مقدمتها، مشيراً إلى أن آثارها لن تقتصر على المديرية وحسب.

وتزداد مخاوف الإصابة بالكوليرا مع تفشي الوباء في عدد من المحافظات اليمنية بينها عدن المجاورة لأبين، لا سيما والقطاع الصحي الحكومي يواجه عجزاً في مجابهة الجائحة إثر تعرضه للانهيار بسبب الحرب التي اندلعت في البلاد عقب الانقلاب الحوثي في سبتمبر/ أيلول 2014.

إلى ذلك قال سكان محليون لوسائل إعلام محلية، إن ركود مياه الصرف الصحي الطافحة أعاق حركة مرور المركبات والمارة، وشكّل تهديداً صحياً للأطفال وكبار السن الذين يواجهون صعوبة في قطعها دون ملامستها.

وطالبوا السلطة المحلية والجهات الحكومية المعنية، بسرعة حل تسريب المياه، والعمل على إعادة تأهيل الشبكة التي تعاني من تهالك واضح نتيجة عدم صيانتها منذ سنوات.

وتعاني أغلب المدن الواقعة في المناطق المحررة، من ترد كبير في الخدمات الأساسية، وسط إهمال حكومي متعمّد يرجع في الغالب إلى مناكفات بين الشركاء في الحكومة الشرعية، عوضاً عن الأزمات المفتعلة.

في حين تتفاقم المعاناة بالنسبة للسكان القاطنين في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، بعد أن تنصّلت الأخيرة من مسؤوليتها وبات المواطنون هم من يحلون مشكلاتها خشية إصابتهم بالأمراض الوبايية التي سجلت أرقاما مضاعفة لأعداد الضحايا مقارنة بالمناطق المحررة.

مقالات مشابهة

  • جولة إعادة وسط انقسامات.. قراءة في نتائج رئاسيات إيران 2024
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية لـ 610 ألف طن
  • الانتخابات الإيرانية: تقدم المرشح بزشكيان بنسبة 42.6%
  • لودر: كارثة بيئية تلوح في الأفق مع غرق الشارع الرئيس بمياه الصرف الصحي وتهديد كارثة وبائية
  • تحذيرات من جائحة وبائية تضرب أبين
  • رقمٌ صادم.. في هذه البلدة عدد السوريين أكثر من اللبنانيين
  • رئيس مياه الأقصر يكرم 70 عاملا لجهودهم في العمل
  • مياه الأقصر: تركيب 80 لوحًا شمسيًا بالقواعد الخرسانية تخدم محطة الرواجح
  • بالصور … رئيس سلطة الطيران المدني العراقي السيد بنكين ريكاني يباشر مهامه لإدارة السلطة ، بحضور السيد وزير النقل ، ويجري جولة ميدانية لمتابعة سير العمل في الأقسام والشعب الرئيسية للسلطة في مطار بغداد الدولي .
  • توريد 609 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية