أدت الأمطار الغزيرة في لبنان إلى إغراق السيارات والمواطنين في الشوارع، فضلا عن الكثير من المشاهد المثيرة للجدل، التي رصدها عدد من البلوجرز والإعلاميين في لبنان، أبرزهم البلوجر حسن البوب الذي قام بتوثيق عدد من هذه المشاهد.

بحسب حديث البلوجر في بث مباشر من سيارته، اضطر الأهالي إلى ترك سيّاراتهم بالشوارع ونجوا بأنفسهم من الجرف المائيّ، كما امتلأت الطرق بالحجارة والوحول والصخور وحصلت انهيارات عدة على طرقات، وتحوّلت البيوت إلى برك للسباحة ولحقت بالمفروشات أضرار كبيرة.

طائرات الاحتلال تشن غارات على عدة بلدات في جنوب لبنان للمرة الثالثة اليوم.. حزب الله يعلن استهداف تجمعات لجيش الاحتلال بجنوب لبنان قوات الاحتلال تستهدف جنوب لبنان بنيران مدفعيتها الاحتلال الإسرائيلي يقصف عددا من البلدات جنوب لبنان لبنان.. قصف إسرائيلي يستهدف أطراف الجبين وطير حرفا وليد توفيق: فلوسي محجوز عليها في لبنان وأحصل على 400 دولار منها فقط شهريًا

وواصل البوب حديثه، قائلا: "أدت الأمطار الغزيرة، إلى رفع منسوب عدد من الأنهار في لبنان، وأبرزها نهر بيروت وكذا نهر كفرحلدا، حيث خرجت هذه الأنهار عن مسارها واجتاحت مياهها عدداً من المطاعم والمقاهي، حيث عملت عناصر الدفاع المدني على سحب السيارات التي علقت على الطريق".

إنقاذ المواطنين بالحبال

وفي مشهد غريب، قامت عناصر الدفاع المدني وكذا المواطنين في لبنان بإنقاذ العالقين في الأمطار بواسطة الحبال، حيث تم إلقاء الأحبال إليهم من أعلى الكباري والطرق المرتفعة ليمسكوا بها ثم يتم سحبهم لأعلى، وفقا لما رصده حسن البوب.

كذلك، وبحسب فيديو متداول سجله حسن بوب، جرى سحب مواطنين بالحبال من أنفاق المطار (بيروت)، كما أظهرت الفيديوهات المتداولة غرق أوتوستراد خلدة (بيروت) بالاتجاهين.

وأدى تساقط كميات كبيرة من الأمطار الكثيفة إلى تجمع المياه داخل مستشفى قلب يسوع في الحازمية (الضاحية الجنوبية لبيروت)، وقد أظهرت الصور دخول المياه إلى قسم الطوارئ وقسم الأشعة في المستشفى بعدما غمرت موقف السيارات التابع لهما.

منخفض جوي يضرب لبنان

ووفقا لخبراء الأرصاد الجوية، تتعرض لبنان لمنخفض جوي ممطر يتمركز فوق البحر الأسود، ويبدأ بالتأثير على لبنان صباح غد الأحد من خلال رياح قوية حتى قبل ظهر يوم الثلاثاء.

يأتي ذلك بالتزامن مع تساقط أمطار رعدية التي تصبح غزيرة بين ليل الاحد وصباح الاثنين مع تدنٍ كبير بدرجات الحرارة الاثنين، وتتساقط الثلوج. 

ومن المقرر أن يشهد الأحد، طقس غير مستقر حيث الرياح تصبح قوية خاصة شمالا وجبلاً وتتساقط أمطار تكون خفيفة خلال النهار وتشتد ليلاً مع تساقط الثلوج على الجبال الشاهقة.

أما عن درجات الحرارة، تنخفض بشكل محدود وتتراوح على الشكل التالي: بين  ١٦ و ٢٣ ساحلا وبين ٦ و ١٩ بقاعاً وبين ٩ و ١٨ على الـ ١٠٠٠متر، فيما الرياح تتحول جنوبية غربية قوية جدا وسرعتها بين ٤٠ و ٩٠كم/س.

يستمر الطقس غير مستقر يوم الاثنين أيضا، مع رياح قوية خاصة شمالا وجبلاً وتتساقط أمطار تكون غزيرة فجرا وصباحاً وتتحول خفيفة ومحلية ومتقطعة نهاراً فيما تتساقط الثلوج ليلا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لبنان أمطار لبنان سيول لبنان تيك توك فی لبنان

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم صادمة

سرايا - أعربت ألمانيا الجمعة عن "صدمتها" إزاء الغارة الجوية من الاحتلال الإسرائيلي على مخيم للاجئين في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة الخميس، والتي أسفرت عن استشهاد 18 شخصا على الأقل بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الخارجية الألمانية عبر منصة إكس إن "العدد الكبير من الضحايا المدنيين بالغارة الجوية الإسرائيلية على طولكرم صادم، في الحرب ضد الإرهاب، جيش (الاحتلال) الإسرائيلي ملزم بحماية المدنيين في الضفة الغربية".

واستشهد 18 فلسطينيا وأصيب آخرون، مساء الخميس، بغارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت الوكالة، بأن طائرات الاحتلال قصفت بصاروخ واحد على الأقل مقهى شعبيا في حارة الحمام في مخيم طولكرم في أثناء وجود عدد من المواطنين، ما أدى إلى استشهاد 18 فلسطينيا وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، بحسب وزارة الصحة.


مقالات مشابهة

  • اشتباكات قوية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المقدسات الإسلامية والمسيحية في غزة.. أرقام صادمة
  • ثلوج وأمطار غزيرة.. كيف سيؤثر الإعصار "كيرك" على بريطانيا؟
  • ماذا طلبت إسرائيل من اليونيفيل في جنوب لبنان؟
  • ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم صادمة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • باحث: مشاهد الحرب والعنف بغزة تتكرر في لبنان حاليًا (فيديو)
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • كتائب القسام تبث مشاهد لقيامها بكمين ضد جيش الاحتلال ثأراً لدماء حسن نصر الله (فيديو)
  • رئيس أركان الاحتلال: إعادة المواطنين لبيوتهم تعني تدمير البنى التحتية لحزب الله