وافقت شركة «جوجل» على تسوية دعوى قضائية بقيمة 5 مليارات دولار، تزعم أن جوجل تجسست على الأشخاص الذين استخدموا وضع "التصفح المتخفي" في متصفح كروم - إلى جانب الأوضاع "الخاصة" المماثلة في المتصفحات الأخرى - لتتبع استخدامهم للإنترنت.

وقالت الدعوى الجماعية - المقامة عام 2020، إن جوجل ضللت المستخدمين للاعتقاد بأنها لن تتبع أنشطتهم على الإنترنت أثناء استخدام وضع التصفح المتخفي -وفق ما نقلته وكالة أنباء أسوشيتد برس الأمريكية.

وقالت الدعوى إن تقنيات الإعلان وغيرها من التقنيات التي تستخدمها جوجل استمرت في فهرسة تفاصيل زيارات وأنشطة موقع المستخدمين على الرغم من استخدامهم للتصفح "الخاص".

واتهم المدعون أيضًا بأن أنشطة جوجل أسفرت عن "مجموعة من المعلومات غير الخاضعة للمساءلة" حول المستخدمين الذين اعتقدوا أنهم اتخذوا خطوات لحماية خصوصيتهم.

ولا تزال التسوية التي تم التوصل إليها بحاجة إلى موافقة قاض اتحادي، ولم يتم الكشف عن الشروط، لكن الدعوى طالبت في الأصل بمبلغ 5 مليارات دولار نيابة عن المستخدمين، وقال محامو المدعين إنهم يتوقعون تقديم اتفاق تسوية نهائي للمحكمة بحلول 24 فبراير.

ولم تستجب جوجل على الفور لطلب التعليق على التسوية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جوجل شركة جوجل التصفح المتخفي متصفح كروم

إقرأ أيضاً:

في مرحلة أولى..محمد بن سلمان يوجه باستثمار 5 مليارات دولار في مصر

وجه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، صندوق الاستثمارات العامة السعودي بضخ استثمارات في مصر بـ 5 مليارات دولار، في مرحلة أولى.

وجاء الإعلان بعد استقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الرياض الإثنين، رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، في لقاء تناول دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلديين، بالإضافة للأوضاع في المنطقة، حسب بيان رئاسة الوزراء المصرية.
وأشاد الأمير محمد بن سلمان بالدور المهم للعمالة المصرية في النهضة التي تشهدها المملكة، متوقعاً زيادة هذه الأعداد فى الفترة المقبلة.
وأعرب ولي العهد عن تطلعه لعقد الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي بين الجانبين، في أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، بعد التنسيق بين الجانبين. وثمن جهود القاهرة لحل مشاكل المستثمرين السعوديين في الفترة الماضية، مشيرا إلى أهمية تسوية النزاعات التجارية المتبقية، بما يشجع على المزيد من الاستثمار السعودي في مصر.
وقالت رئاسة الوزراء المصرية في بيانها إن زيارة مدبولي تسهدف إلى دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والسعودية.
ورحب مدبولي بالانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية على المستوى الفني، لافتاً إلى  اتخاذ الإجراءات الدستورية قريباً لتجهيز توقيعها والمصادقة عليها.

مقالات مشابهة

  • دعوى قضائية بالسرقة تلاحق مايلي سايروس
  • أمازون متهمة بـ"المبيعات" الخادعة لمنتجاتها في دعوى قضائية
  • خبير اقتصادي: ضخ استثمارات سعودية بـ5 مليارات دولار في مصر الفترة المقبلة
  • اليوم.. نظر دعوى المذيع خالد عليش ضد طليقته بسبب ابنته
  • لأول مرة.. دراسة ترصد التغيرات التي تطرأ على دماغ المرأة أثناء الحمل
  • ولي العهد السعودي يوجه بضخ استثمارات عاجلة لدولة عربية بقيمة 5 مليارات دولار
  • في مرحلة أولى..محمد بن سلمان يوجه باستثمار 5 مليارات دولار في مصر
  • 5 مليارات دولار.. بيان رسمي مصري بعد قرار محمد بن سلمان
  • ولي العهد السعودي: ضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر كمرحلة أولى
  • دعوى قضائية ضد شركة تعاقدت مع صلاح الدين أبان الحرب على داعش