قالت أخصائية التغذية الروسية إيلينا تيخوميروفا إن الكوكتيلات الكحولية تحتوي على كميات كبيرة من السكر.

وأشارت أخصائية التغذية الروسية إيلينا تيخوميروفا في حديث مع موقع NEWS.ru الإلكتروني الروسي إلى المشروبات الكحولية الأكثر ضررا في ليلة عيد رأس السنة مع إيلاء اهتمام خاص بالكوكتيلات الكحولية من مختلف أنواعها.

وحسب الأخصائية فإن الكوكتيلات الكحولية ضارة لجسم بالإنسان بسبب احتوائها على كمية كبيرة من السكر. وحذرت من أنه في اليوم التالي بعد شرب مثل هذه المشروبات قد يتعرض شاربوها لصداع شديد.

إقرأ المزيد مشروب كحولي يسفر عن وفاة 10 أشخاص بولاية تلمسان الجزائرية

وأضافت قائلة إن "الكوكتيلات الكحولية تحتوي على الكثير من السكر، وإذا لم تحضر بالشكل الصحيح أو تم دمجها مع كميات كبيرة من الأطعمة الدهنية، فإن ذلك سيؤدي في صباح اليوم التالي إلى الإصابة بحالة خمار شديدة التأثير".

وعلاوة على ذلك فإن الكوكتيلات الكحولية تشكل، حسب الأخصائية، ضغطا إضافيا على الكبد والكلى. وأوصت بإعطاء الأفضلية للنبيذ الذي يحتوي على نسبة محدودة من السكر أو المشروبات بقوة 40 درجة بدون الخلط بينها.

يذكر أن وسائل الإعلام الروسية كانت قد أفادت في وقت سابق بأن المشروبات الكحولية المستوردة قد يرتفع سعرها اعتبارا من بداية العام المقبل بسبب زيادة أسعار الخدمات اللوجستية وكذلك المواد الخام والإيجار. وبالإضافة إلى ذلك، فإن رسوم الاستيراد آخذة في الارتفاع.

المصدر: كومسومولسكايا برافدا

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: عيد رأس السنة مشروبات كحولية من السکر

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية يقرر إضافة مزيدا من العطل الرسمية في البلاد

آخر تحديث: 30 يونيو 2024 - 3:27 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قرر رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، إصدار قانون يتضمن إضافة فقرتين جديدتين إلى الأعياد الوطنية في جمهورية العراق. إنه بناءً على ما أقره مجلس النواب وصادق عليه رئيس الجمهورية، وبموجب أحكام الدستور، تقرر اعتبار يوم الثالث من تشرين الاول / أكتوبر عيدا وطنيا للعراق، فيما يُعتبر الرابع عشر من يوليو/ تموز ذكرى تأسيس الجمهورية.وستدخل هذه التعديلات حيز التنفيذ اعتباراً من تاريخ نشر القانون في الجريدة الرسمية. وأوضح رئيس الجمهورية أن هذا القرار يأتي بهدف تحديد تاريخ رسمي للاحتفال بالعيد الوطني وللتذكير بمناسبة تأسيس الجمهورية.وكان البرلمان العراقي، قد صوّت يوم 22 أيار/مايو الماضي، على مقترح قانون الأعياد والعطل الرسمية في البلاد، والذي يشمل نحو 11 يوما في السنة بينها “عيد الغدير”.فيما بينت اللجنة القانونية  البرلمانية، أن العيد الوطني سيُحدد بموجب القانون الخاص بتحديد علم وشعار الدولة العراقية ونشيدها الوطني.يذكر العراق الدولة الوحيدة في العالم يتمتع بعطل رسمية تفوق 167 يوما للشيعة من ولادة إمام ووفاته ومرابط خيول الأئمة وأبنائهم وخدامهم.

مقالات مشابهة

  • الأوكرانيون يفشلون في اختراق منطقة دنيبرياني الروسية ويتكبدون خسائر كبيرة
  • المنيا تُسجل 6 حالات وفاة خلال موسم الحج.. الفجر تفتح ملف "السماسرة"
  • طرق ذكية لزيادة كمية المياه التي تتناولها والبقاء رطبًا
  • النظام الغذائي الأكثر فعالية لمرضى السكر
  • رئيس الجمهورية يقرر إضافة مزيدا من العطل الرسمية في البلاد
  • الرئيس العراقي يقرر إضافة يومين إلى الأعياد الوطنية.. وثيقة
  • الأطعمة والمشروبات التي تزيد الشعور بالحر بالصيف فلا تقربها
  • 0.9 % معدل التضخم لشهر مايو.. وشمال الشرقية تسجل أعلى ارتفاع للأسعار
  • بسبب الطقس الحار.. مشروبات تزيد من خطر الإصابة بالجلطات الدموية
  • الأعياد تُجدد فينا الأفراح